fbpx

كيفية استخدام إعلانات الفيديو على منصات فيسبوك لتنمية أعمالك

كيفية استخدام إعلانات الفيديو على منصات فيسبوك لتنمية أعمالك

شارك هذا المحتوى

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

جميعنا نعرف أنّ كافة الأعمال تحتاج إلى تشغيل إعلانات الفيديو على منصات فيسبوك المختلفة، كما نعلم أيضًا أن الفيديو هو عصب وسائل التواصل الاجتماعي اليوم.

لكن هل تعلم أن هناك أكثر من 500 مليون مستخدم يشاهدون 100 مليون ساعة من محتوى الفيديو على فيسبوك يوميًا؟ وأنّ هذه الإحصائيات خاصة بالمستخدمين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو كاملة، وليس إعلانات الفيديو؟

كيفية استخدام إعلانات الفيديو على فيسبوك للشركات الصغيرة

توجه الأهداف التي تحددها شركتك أشكال الإعلانات والمواضع على فيسبوك، حيث لا يدعم كل تنسيق الفيديو، لذلك يمكنك استخدام إعلانات الفيديو مع الأهداف التالية:

  • الوعي بالعلامة التجارية.
  • الوصول.
  • الزيارات.
  • التعاقدات.
  • عمليات تثبيت التطبيق.
  • مشاهدات الفيديو.
  • تجميع بيانات العملاء.
  • الرسائل.
  • التحويلات.
  • مبيعات الكتالوج.
  • زيارات المتجر.

سنتحدث عن بعض هذه الأهداف، على سبيل المثال:

الوعي بالعلامة التجارية:

يكون هدف الوعي بالعلامة التجارية هو الأفضل لعملك إذا كنت تريد أن تظهر إعلاناتك للأشخاص الذين من المرجح أن يتذكروها. حيث يتم قياس ذلك باستخدام Ad Recall Lift، والذي يقيس عدد الأشخاص الذين يعتقد فيسبوك أنهم سيتذكرون إعلانك إذا سُئلوا عنه في غضون يومين.

وإذا أنفقت 30000 دولار على حملتك الإعلانية، فسيقوم فيسبوك بإجراء دراسة حول تأثير العلامة التجارية، مما يعني أنه سيسأل الأشخاص عما إذا كانوا يتذكرون إعلانك.

الوصول:

إذا اخترت هدف الوصول، سيعرض فيسبوك إعلان الفيديو لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، ويمكنك قياس النتائج من خلال مرات الظهور أو المشاهدات.

الزيارات:

من خلال هذا الهدف، سيبحث فيسبوك عن الأشخاص الذين من المرجح أن يزوروا موقعك على الويب الخاص – أو أي صفحة ويب ترسلهم إليها. ويتم قياس النتائج حسب تكلفة النقرة أو مقدار النقرات أو شيء مشابه.

الأمر الجميل في إعلانات فيسبوك أنّ الأهداف تتحدث عن نفسها.

أنواع إعلانات الفيديو على فيسبوك:

  • عرض الشرائح:

يمكنك إنشاء فيديو عن طريق تجميع الصور والنصوص، حيث يمكنك استخدام الصور التي تمتلكها أو يمكنك استخدام الصور المخزنة. 

  • القصص:

تظهر إعلانات الفيديو على فيسبوك وإنستغرام عموديًا، بملء الشاشة في موضع القصص، ويحتوي فيسبوك على قوالب مُعدة من أجلك للمساعدة في تسريع عملية الإنشاء.

  • تعزيز المشاركات:

يؤدي هذا إلى تحويل منشور موجود على صفحتك إلى إعلان يمكنك استخدامه للترويج لعملك أو منتجك. 

  • الإعلان الدوّار: 

تتيح الإعلانات الدوّارة إضافة ما يصل إلى 10 فيديوهات أو صور، حيث يعتمد العدد الذي تضيفه على هدفك والأصول المتاحة لديك.

  • إعلان التشكيلة:

يتيح عرض مقطع فيديو متبوعًا بمجموعة من المنتجات التي يمكن إضافتها باستخدام الكتالوج الخاص بك.

  • إعلانات التجربة الفورية:

لن تظهر هذه الإعلانات إلّا على الهاتف الذكي، وستكون تجربة غامرة بملء الشاشة.

  • إعلانات أثناء البث:

تظهر هذه الإعلانات أثناء تشغيل الفيديو في المحتوى الأصلي ضمن موجز فيسبوك و Facebook Watch و Audience Network. وعندما تخطط لهذه المواضع يجب أن تضع في اعتبارك أنها تشبه إلى حد كبير الإعلانات التلفزيونية التقليدية.

هل يمكنك السيطرة على أماكن عرض إعلانات الفيديو؟

على الرغم من أنك لا تملك القدر نفسه من التحكم في المحتوى الذي يتم عرضه بجانب إعلاناتك على فيسبوك، كما هو الحال في إعلانات جوجل، لكن لديك بعض التحكم في مكان ظهور إعلاناتك. حيث يمكنك حظر المحتوى الذي لا ترغب بظهور إعلاناتك بجانبه.

خلاصة:

يجب على الشركات الصغيرة عدم المغامرة وهدر الأموال على الإعلانات دون الحصول على خبير إعلانات أو التعاقد مع شركة إعلانات متخصصة مثل شركة رُقوم

نحن في رُقوم نقوم بإدارة ميزانيتك الإعلانية مع التركيز على العائد على الاستثمار، فضلا عن إنشاء جماهير مخصصة حيث نقوم بتحميل قوائم العملاء الخاصة بك لنتمكن من استهدافهم أو استبعادهم من الحملات، كما نعمل على إعادة الوصول إلى الأشخاص الذين قاموا بزيارة موقعك على الإنترنت، ونتحقق من إنشاء وتثبيت وتتبع بيكسل فيسبوك بشكل صحيح علاوة على مراقبة وتحليل تقارير حسابك الإعلاني على فيسبوك.

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية