fbpx

أبرز 3 استراتيجيات لتعزيز فعالية تسويق المحتوى في عام 2021

تسويق المحتوى

شارك هذا المحتوى

ما طريقتك المفضّلة للبحث عن المحتوى؟ هل ستكتب العبارات في شريط بحث جوجل؟ أم تسأل المساعدات الصوتية مثل إليكسا وسيري؟ أم تستخدم أجهزة بميزات صوتية لتزويدك باختيارات مختلفة لطلبات البحث؟

إذا كانت ممارساتك بالبحث تشبه الغالبية، فهذا يعني أنك تستخدم مزيجًا من هذه الطرق. وعلى الرغم من استخدامك الشخصي للبحث الصوتي، فنحن على ثقة من أن محتوى علامتك التجارية غير محسّن للاستفادة من الميزات الصوتية. وعندما تحاول الوصول إلى المستهلك المتصل بالإنترنت تواجه مشكلة.

سيظل تسويق المحتوى يتميّز بأهمية حيوية في اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم في عام 2021، لكنه سيشهد زيادةً في التكلفة. وفي ظل الزيادة المستمرة في المحتوى المتاح، سيتواصل الانخفاض السريع في عدد الزيارات المجانية من شبكات البحث، وستتسبب الاتجاهات التكنولوجية في تعريض المزيد من العلامات التجارية لخطر التراجع، وستشتد المنافسة على الساحة، ولن يكون هناك مجال لتراخي العلامات التجارية على الإطلاق.

من هذا المنطلق، نقدّم لكم:

ثلاث استراتيجيات ناجحة يمكنك استخدامها مع علامتك التجارية لتعزيز فعالية تسويق المحتوى في عام 2021.

التحسين للاستفادة من ميزة البحث الصوتي

تتزايد عمليات البحث الصوتي، أو بعبارة أخرى التحدث في جهاز ذكي مباشرةً بدلاً من الكتابة في شريط البحث، فأصبحت نسبتها أكبر مقارنةً بجميع عمليات البحث على جوجل، وتحدث هذه الزيادة بسرعة كبيرة.

كيف يمكنك إعداد المحتوى بحيث يناسب عصر البحث الصوتي؟ إليك بعض النصائح المفيدة التي تساعدك على البدء:

• تذكّر أن البحث الصوتي يعتمد على اللغة الطبيعية، لذلك عليك التركيز على العبارات والكلمات المفتاحية الطويلة والجُمل الكاملة. بمعنى آخر، ستحل عبارة مثل “أين يمكنني شراء بيتزا بعد مشاهدة فيلم؟” محل “بيتزا سينما مكان قريب” بوصفها عبارة بحث شائعة.

• يزيد احتمال استخدام الطابع المحلي في البحث الصوتي بمقدار 3 أضعاف وفقًا لتقرير Meeker بعنوان Internet Trends Report، لذلك يجب مراعاة تحسين محركات البحث لتحقيق استفادة أفضل من عمليات البحث المحلية.

• ركّز على الإجابة عن الأسئلة التي يُرجح أن يطرحها العملاء في محادثاتهم من خلال إنشاء صفحات للأسئلة المتداولة و/أو المحتوى عالي الاستهداف.

الحرص على الشفافية

يقدّر المستهلكون المتصلون بالإنترنت الآن الشفافية والموثوقية بشدة، أكثر من الأجيال السابقة. ويريدون أن يتأكدوا من أن علامتك التجارية جديرة بالثقة وتراعي الشفافية وتجسّد قيمها قبل النقر على الزر “شراء”، ولا شك في أن تسويق المحتوى أحد أكثر الطرق فاعلية في توضيح ذلك.

بعض النصائح: 

• أنشئ منشورات مدوّنات تسلط الضوء على ممارسات المسؤولية الاجتماعية لشركتك. ما المعايير الأخلاقية التي تستند إليها في اختيار المورّدين؟ هل لديك التزام خاص نحو مجتمعات معيّنة؟ كيف تركّز على التنوع أثناء التوظيف وتعيين المناصب القيادية؟

• شارِك في المحادثات الشائعة ذات الصلة التي تتفق مع قيمك، لكن تأكد من أن علامتك التجارية قادرة على المساهمة بطريقة هادفة. وإذا واجهت مشكلة في تقديم محتوى آخر بخلاف المحتوى التسويقي، فمن الأفضل عدم الاشتراك في المحادثة.

• شجّع المحتوى من إنشاء المستخدمين وشاركه من خلال المسابقات والدعوات لاتخاذ إجراء والهدايا.

استخدام التخصيص والتفاعل

يتوقّع المستهلكون المتصلون بالإنترنت كذلك مستوى غير مسبوق من التخصيص مقارنةً بالمستوى الذي كان موجودًا حتى منذ عامين أو ثلاثة. لقد تخطينا مرحلة الرسائل الإلكترونية التسويقية التي تبدأ بالعبارة “مرحبًا، [الاسم]” بكثير، فالآن يريد العملاء أن يتأكدوا من أن تفضيلاتهم تؤخذ في الاعتبار في أي وقت يتم عرض أي محتوى لهم.

يتضح مما سبق الفعالية الشديدة لاستخدام إمكانات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا تعلم الآلة في تسويق المحتوى، فيتيح الذكاء الاصطناعي استيعاب كم هائل من البيانات وتقديم رؤى يمكن استخدامها في معرفة المحتوى الذي يريد العملاء المزيد منه والأماكن التي يقضون فيها وقتهم على الإنترنت والمزيد.

إذا لم تكن فرصة الاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي متاحة لك، لا يزال بإمكانك زيادة التخصيص من خلال إنشاء محتوى عالي الاستهداف للإجابة عن الأسئلة التفصيلية.

بعض الأفكار الإضافية: 

أنشئ رسائل إلكترونية للتسويق وأرسلها للعملاء واطلب منهم فيها إرسال تعليقات بعد إتمام عملية شراء أو مشاركة مطلوبة.

احرص على الدقة عند إضافة الإشارات والفئات إلى مدونتك.

تفاعَل مع العملاء من خلال منصّات الفيديو المباشر والإجابة عن الأسئلة الواردة أولاً بأول.

سيظل تسويق المحتوى مطلوبًا دائمًا، وفي الواقع، فهو يزدهر في عصر المستهلك المتصل بالإنترنت. وقد حان الآن الوقت لزيادة استثماراتك في استراتيجية تسويق المحتوى التي تستخدمها علامتك التجارية لضمان منح العملاء، ليس فقط ما يحتاجون إليه لإجراء تحويل، إنما ما يريدونه، وإلا فسيجدون بسهولة علامة تجارية أخرى تقدّم لهم ما يريدونه.

هذا المحتوى مقدم من Twitter Business.

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في تنفيذ استراتيجيات تسويق المحتوى، فلا تتردد في الاتصال بنا اليوم. فريقنا المحترف جاهز دائمًا للمساعدة.

 


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

الدليل الكامل لتحقيق الأرباح من خلال اشتراكات المعجبين على فيسبوك

التسويق الرقمي.. ما هي أنواعه؟ وما هو الأفضل للعلامة التجارية؟

6 طرق مثبتة لزيادة المتابعين في انستقرام بشكل مجاني في 2021

كيفية إدارة اتصالات العلامة التجارية على تويتر في ظل الأزمات

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية