fbpx
تحسين إعلانات انستقرام

شارك هذا المحتوى

لماذا تقوم بتحسين استراتيجيتك في إعلانات انستقرام؟ 

إذا كان لديك حساب أعمال على انستقرام، يمكنك إنشاء إعلان بترويج قصة أو منشور موجود بالفعل. من الممكن أن تساعدك هذه الإعلانات في الوصول إلى الأشخاص الذين لا يتابعون نشاطك التجاري بالفعل، ولكن يُحتمل أن يهتموا به بناءً على موقعهم واهتماماتهم والكثير غير ذلك.
لتحقيق أقصى استفادة من إعلاناتك، جرّب طرقًا مختلفة وعدّلها بناءً على نتائجك. إذ يختلف كل نشاط تجاري عن الآخر. ومن ثم، عليك أن تجرّب استراتيجيات مختلفة إلى أن تحدد الاستراتيجية المناسبة لك.

جرّب النصائح التالية لتطوير استراتيجيتك في إعلانات انستقرام

عندما تبدأ في الإعلان على انستقرام، قد تتساءل عن كيفية تحسين استراتيجيتك وتحقيق نتائج مفيدة ورائعة لنشاطك التجاري. جرّب الأفكار التالية لتعرف كيف يمكنها أن تساعدك في تحقيق هدف النشاط التجاري الخاص بك.

التجربة مع فئات مختلفة من الجمهور.

  • اعرض إعلاناتك لأشخاص مختلفين لمعرفة مَن منهم يُحتمل بشكل أكبر أن يصبح عميلاً.
  • إذا كان لنشاطك التجاري موقع فعلي بعيدًا عن الإنترنت، فقم بإنشاء جمهور ضمن نطاق جغرافي معين من نشاطك التجاري. وعليك أن تستهدف توجيه الإعلانات إلى الأشخاص الذي لديهم اهتمامات ذات صلة بنشاطك التجاري.
  • قم بتضمين نطاق واسع من الاهتمامات لتغطية فئات مختلفة من الجمهور، كتلك الاهتمامات ذات الصلة بنشاطك التجاري، وهوايات عملائك والأنشطة التجارية المشابهة لنشاطك التجاري.

التعرّف على أنواع المحتوى الذي يترك صدىً أكبر لدى جمهورك.

  • قم بترويج أنواع مختلفة من الصور ومقاطع الفيديو واستخدم الرؤى لمعرفة أدائها. وعليك أن تلقي نظرة على عدد تسجيلات الإعجاب والتعليقات ومرات الحفظ التي يتلقاها إعلانك لمعرفة ذلك
  • ثم قارن هذه الأرقام بالمنشورات والقصص الأخرى التي قمت بترويجها لفهم أنواع المحتوى التي تحصل على أكبر درجة من التفاعل.

تجربة وجهات مختلفة.

  • يمكنك إرسال الأشخاص إلى ثلاث وجهات مختلفة: موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري أو ملفك الشخصي على انستقرام أو رسائلك الخاصة.
  • تحقق من التفاعلات من خلال “الرؤى” الخاصة بك لمعرفة عدد الأشخاص الذين نقروا على زر دعوة لاتخاذ إجراء واكتشاف الوجهة الأكثر فعّالية.
  • قارن النتائج لمعرفة أيها يحقق أهداف نشاطك التجاري على أفضل نحو.

تجربة النصائح التالية لتحسين العناصر المرئية الخاصة بك 

يأتي الأشخاص إلى انستغرام لاكتشاف أشياء جديدة والتفاعل مع مجتمع نشط والحصول على الإلهام. ضع في اعتبارك هذه الأفكار عند اختيار العناصر المرئية للمنشورات والقصص التي تريد ترويجها.

تأكد من أن الصور التي تختارها متوافقة مع علامتك التجارية.

ابحث عن طرق مختلفة لدمج شعار نشاطك التجاري أو أيقونته أو نظام الألوان الخاص به والذي يمكن للجمهور الذي تحاول الوصول إليه التعرف عليه. يجب أن تكون الصور التي تقوم بمشاركتها على انستقرام متشابهة، حتى إذا كنت تستخدم بعضها كمحتوى عادي والبعض الآخر كإعلانات.

اختر صورًا ذات مفهوم.

فكر في الرسالة التي ترغب في توصيلها للجمهور وعلى أي نحو. ما الذي تريد أن يفكر فيه الأشخاص أو يشعرون به عندما يشاهدون إعلانك؟ يمكنك دمج مفاهيم مرئية تحكي قصة عن نشاطك التجاري.

تأكد من أن صورك عالية الجودة.

عندما تلتقط صورًا لنشاطك التجاري، تأكد من أنها تتضمن نقطة تركيز قوية، مثل الشعار الخاص بك، وتحقق من الإطار والإضاءة. يأتي العديد من الأشخاص إلى انستقرام لاكتشاف العلامات التجارية والمنتجات، لذا عليك أن تستخدم صورًا واضحة ومباشرة لتعبر عن نشاطك التجاري.

تأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك تناسب المتطلبات.

يجب أن تلتزم مقاطع الفيديو التي تظهر على انستقرام بإرشادات محددة:

  • يجب ألا تتعدى مدة مقاطع فيديو انستقرام ‏60 ثانية.
  • قم بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك بتنسيق مربع بنسبة عرض إلى ارتفاع (1:1)، على الرغم من عمل التنسيقات الأخرى.

استلهام بعض الأفكار من الأنشطة التجارية الأخرى

اكتشف الطرق التي تجذب بها الأنشطة التجارية الأخرى انتباه جمهورها بإعلاناتها.

استخدم مشاهد متعددة.

يستوعب الأشخاص ويطالعون القصص بشكل أسرع من التنسيقات الأخرى. اجذب انتباه جمهورك في الإطار الأول واستخدم السرعة للحفاظ على تركيزهم. تتميز الإعلانات التي تحتوي على مشاهد قصيرة موجزة وانسيابية بأداء أفضل من المشاهد الطويلة البطيئة. استخدم طرق سرد تتميز بالوصول إلى الهدف والمغزى المنشود سريعًا ويسهل على المشاهدين فهمها واستيعابها.

اختبر لقطات الهاتف المحمول بناءً على أهداف نشاطك التجاري.

من الممكن إنشاء قصة باستخدام كل من مقاطع الفيديو التي يسجلها الأشخاص بأنفسهم على هاتف محمول ولقطات الاستوديو الاحترافية. تتفوق لقطات الهاتف المحمول على اللقطات التي يتم التقاطها في الاستوديو فيما يتعلق بمعدل تذكر الإعلان والهدف منه، بينما تعمل لقطات الاستوديو على زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

قم بإقران نص بنقطة تركيز من أجل تحسين إعلانات انستقرام.

تساعد الإعلانات التي تتضمن نصًا مركزيًا في نقطة تركيز معينة، مثل أضف إلى عربة التسوق في منتصف الشاشة، على زيادة أدوات قياس التحويل.

شجع المشاهدين على اتخاذ إجراء معين.

يجب أن يحث إعلانك المشاهدين على اتخاذ إجراء. أكّد على الإجراء الذي تريد من جمهورك اتخاذه، مثل مرر للأعلى أو تسوق هنا.

أهم النقاط لتحسين إعلانات انستقرام

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية