fbpx

أفكار إعلانية للشركات الصغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي

أفكار إعلانية للشركات الصغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي

شارك هذا المحتوى

تجلب كلمة إعلان إلى الذهن، بالنسبة للعديد من أصحاب الأعمال الصغيرة، اللوحات الإعلانية وإعلانات الراديو والإعلانات التلفزيونية ونشرات البريد الإلكتروني والكثير غير ذلك، لكن في وقتنا الحالي لا يتعين على أفكار الإعلانات التجارية الصغيرة أن تنطوي على ميزانية ضخمة، حيث إن شعبية وسائل التواصل الاجتماعي تعني أنه يمكنك الوصول بسهولة إلى جمهورك المستهدف من خلال حاسبك الشخصي أو هاتفك الذكي، وإذا كان نشاطك التجاري لا يحقق الاستفادة من جمهور وسائل التواصل الاجتماعي فأنت تفوت فرصة ذهبية.

أبرز مزايا التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي:

  • عوائق منخفضة:

يمكنك إنشاء حسابات على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، وتختلف أسعار الإعلانات من منصة إلى أخرى، لكن عندما تقارن سعر إعلان فيسبوك بسعر إعلان تلفزيوني أو إذاعي لمدة 30 ثانية، فستجد أن أسعار فيسبوك معقولة جدًا خاصة بالنسبة إلى شركة صغيرة ذات ميزانية إعلانية محدودة.

  • سهولة التخصيص:

يتم إعداد وسائل التواصل الاجتماعي لتكون مخصصة، حيث يتم دمج معايير علامتك التجارية، بما في ذلك الخطوط والألوان المتناسقة، بطريقة بسيطة، وذلك للتأكد من ربط العملاء بعلامتك التجارية على الفور.

  • المرونة في العمل:

سواء كنت تعمل على تنفيذ حملة على منصات مختلفة تستمر لمدة عام، أو تريد فقط وضع عدد قليل من الإعلانات، يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي استيعاب المحتوى والاستراتيجية الإعلانية الخاصة بك، فهناك الكثير من الأفكار الإعلانية للشركات الصغيرة، ومن السهل إنشاء استراتيجية تناسب نشاطك التجاري عن طريق اختيار الأفكار الإعلانية الأفضل للتواصل مع جمهورك المستهدف.

  • الاستهداف أسهل من أي وقت مضى:

يمكنك من خلال التسويق الرقمي التحكم في من يشاهد إعلاناتك، ولا تمثل المعلومات السكانية المستندة إلى العمر والجنس والموقع سوى غيض من فيض، وحتى تعرف أن الإعلانات والمحتوى الذي لديك سيشاهده العملاء المحتملون الفعليون، عليك إتقان التسويق الرقمي أو الاستعانة بشركة متخصصة للقيام بذلك بدلًا من إهدار أموالك.

إذا كنت على استعداد للبدء في الاستفادة من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو إذا كنت تكافح من أجل التوصل إلى طرق جديدة ومبتكرة للإعلان، تابع القراءة للتعرف على أهم 12 فكرة إعلانية تجارية صغيرة تريد استخدامها مرارًا وتكرارًا:

حقق أقصى استفادة من المحتوى المقدم من المستخدمين:

في بعض الأحيان يكون أفضل المدافعين عن علامتك التجارية هم العملاء الحاليين، على سبيل المثال، اطلع على ما يقوله العملاء، وهل يلتقطون صوراً لطبقهم المفضل في مطعمك؟ قم بمشاركة منشورات العملاء التي تراها مناسبة، وتأكد من الحصول على إذن من الشخص الذي نشر الصورة أولاً، ثم ابحث عن طرق مبتكرة لإظهارها، مثل مجموعة من العملاء السعداء.

أجب على الأسئلة التي يطرحها جمهورك:

قم بإجراء بحث سريع عن نشاطك التجاري عبر الإنترنت، واطلع على الأسئلة التي يطرحها الأشخاص، فمن الأمور المهمة التي يجب تذكرها عند تبادل الأفكار التجارية الصغيرة هو توفير القيمة لجمهورك، وليس هناك طريقة أسهل لإجراء ذلك، حيث يمكنك تقديم إجابات لعملائك لأكثر الأسئلة شيوعًا، وتعتبر تقييمات ومراجعات أمازون وفيسبوك أماكن رائعة للبحث عن الأسئلة، كل ما عليك فعله هو كتابة قائمة بأفضل الأسئلة، ثم إنشاء رسومات بسيطة للإجابة عنها ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات:

تشير الدراسات إلى أن أكثر من 80 في المئة من العملاء يقرؤون ويثقون في المراجعات عبر الإنترنت عندما يتعلق الأمر بالشراء، حيث يمكنك تحويل تقييمات الخمس نجوم التي تم الحصول عليها بشق الأنفس إلى مواد تسويقية تظهر مدى سعادة عملائك.

تعليم مهارة للمستخدم من خلال الفيديو:

تنسيق المحتوى المتداول لمعظم وسائل التواصل الاجتماعي هو الفيديو، ومن المتوقع أن يمثل الفيديو أكثر من 85 في المئة من حركة الإنترنت في نهاية عام 2020، كما يقول 90 في المئة من مشاهدي الفيديو إن محتوى الفيديو يعد عاملاً مهمًا في قرارات الشراء، لذلك استفد من هذه المعرفة وقم بإنشاء مقطع فيديو يقدم القيمة لعملائك، حيث يعد استخدام الفيديو لتعليم مهارة جديدة من أفضل أفكار الإعلانات التجارية الصغيرة.

توجّه مقاطع الفيديو الإرشادية اهتمامًا أكبر لنشاطك التجاري، فضلاً عن إثبات هويتك كمصدر للمعرفة في مجال عملك، مما يؤدي إلى الثقة والولاء للعلامة التجارية والمزيد من المبيعات.

المسابقات:

يعد إجراء مسابقة طريقة رائعة لجذب الانتباه للعلامة التجارية في وسائل التواصل الاجتماعي وموقعك على الويب، كما أن مفتاح النجاح في المسابقة هو التأكد من أنها تؤدي إلى وضع مربح للجانبين، بحيث يحصل الفائز في المسابقة على جائزة رائعة تحوله إلى عميل مخلص وسفير للعلامة التجارية، كما تولد نموًا جماعيًا لنشاطك التجاري أيضًا.

تعد منصة إنستغرام منبرًا رائعًا لأفكار الإعلانات التجارية الصغيرة التي تنطوي على المسابقات، وذلك لأنها تنسيق مرئي، حيث يسهّل هذا الأمر قياس تفاعل الجمهور والاستجابة للمسابقة.

المدونات:

يعد تأسيس نفسك كخبير في مجال عملك أمرًا ضروريًا لاستراتيجية التسويق الناجحة، والمدونات هي واحدة من الأفكار الإعلانية المفضلة للشركات الصغيرة، لأنها تسمح بنشر الخبرة للجمهور.

تتمثل الحيلة في التدوين الناجح في الشراكة مع فرد أو شركة مكملة لك وليس منافسًا، ويجب أن تكون المدونة مفيدة ولديها صوت فريد وتوفر قيمة للقراء، وتكون مصحوبة بالدعوة التي تدفع حركة المرور إلى موقعك على الويب وترفع المبيعات، ومن المهم أيضًا مشاركة المدونة على وسائل التواصل الاجتماعي التي لديها أكبر جمهور.

تجديد النشاط التسويقي:

يحتاج جميع العملاء المحتملين – في بعض الأحيان – كي يصبحوا عملاء حاليين إلى تذكير بسيط، حيث تستهدف إعلانات تجديد النشاط التسويقي المستخدمين الذين تفاعلوا بالفعل مع علامتك التجارية عن طريق زيارة موقع الويب أو النقر فوق رابط  في الإعلان الرقمي الذي تقوم بتشغيله.

البيانات:

يقال إن الصورة تساوي ألف كلمة، وعندما يتعلق الأمر بالأفكار الإعلانية للشركات الصغيرة، يمكن أن تحتوي حزمة معلومات افتراضية على ثقل خطير. أنت خبير في مجال عملك، وربما تحصل على الكثير من البيانات التي قد تكون ذات قيمة بالنسبة إلى عملائك، استفد من كل هذه المعرفة الفنية وقم بإنشاء بعض الرسوم البيانية لاستخدامها في استراتيجيتك التسويقية.

تعتبر المعلومات التخطيطية وسيلة رائعة لإظهار هذه البيانات لأنها تبرز المعلومات المهمة وتوفر للقارئ الوقت والجهد في فرز الكثير من التفاصيل للعثور على أهم الحقائق والأرقام، تشير الدراسات إلى أن 65 في المئة من الأشخاص متعلمون بصريون، ومن المؤكد أن الرسوم البيانية التي تشارك الأفكار والحقائق والحلول سترسخ في أذهان جمهورك بشكل أفضل من التكتيكات الإعلانية التقليدية.

تحفيز المشاركة:

الجميع يحب الربح الهدايا، سواء أكنت تدير مسابقة عبر الإنترنت أو تمنح نقودًا في حدث أو في المتجر، فإن المفتاح لجعل الهدايا جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيتك الإعلانية هو التأكد من أنها مفيدة للطرفين.

إذا كنت تدير الهدايا عبر الإنترنت، فاطلب من المشاركين الدخول في المسابقة عن طريق إرسال صور يمكنك الاستمرار في استخدامها في التسويق، واغتنم هذه الفرصة لجمع معلومات الاتصال لجميع تلك القوائم بالبريد الإلكتروني، كما أن الهدية الشخصية هي أيضًا فرصة رائعة لالتقاط الصور، حيث يمكنك استخدامها في وسائل التواصل الاجتماعي، وتأكد من التقاط بعض الصور للفائزين الذين يظهروا بجوائزهم.

برامج إحالة الأصدقاء:

من خلال توجيه حماس عملائك الحاليين، فإن شركتك الصغيرة لديها القدرة على زيادة قاعدة العملاء والأسواق، في حين أن العديد من الأفكار الإعلانية للشركات الصغيرة تدور حول إنشاء وتوزيع المحتوى للجمهور، فإن برنامج الإحالة يجعل العملاء يعملون من أجلك.

برامج إحالة الأصدقاء تعمل بشكل جيد، لأن المستهلكين يثقون في وجهة نظر ورؤية أسرهم وأصدقائهم، وعن طريق تحفيز تلك العلاقة، يمكنك إنشاء دورة يتم فيها تشجيع العملاء الحاليين لنشر كلمة عن السبب الذي يحبون عملك لأجله، وتتم المكافأة على ولائهم.

لا يجب أن تكون المكافآت لبرنامج الإحالة كثيرة التفاصيل، يمكن أن يكون شيئًا بسيطًا، مثل خصم نسبة مئوية من قيمة الخدمة التالية أو المنتج، واجعل المشاركة بسيطة لعملائك من خلال دمج أزرار مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي على موقعك الإلكتروني عند الضرورة.

استضافة حدث:

لا شيء يخلق ضجة حول الأعمال تمامًا مثل الحدث، ومع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي، من السهل جدًا نشر الكلمة وبناء الإثارة واكتساب جمهور أكبر عبر الإنترنت من خلال مناسبة شخصية، نحن ننشئ محتوى لصفحات الأحداث ونروّجها للعملاء طوال الوقت، أنشئ حدثًا على فيسبوك لمشاركة التفاصيل مع جمهورك، وشجعهم على مشاركة ودعوة الدائرة الخاصة بهم من الأصدقاء والعائلة.

وضع أفكار الأعمال التجارية الصغيرة في العمل:

قد يكون التسويق والإعلان للشركات الصغيرة مهمة شاقة، خاصة عند مقارنة ميزانيتك بميزانية الشركات الكبيرة، ومع ذلك، مع القليل من الإبداع والتفاني، يمكنك تحديد جمهورك المستهدف والوصول إليهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وبناء مجتمع متحمّس لعملك.

كما هو الحال دائمًا، إذا كنت بحاجة إلى حملة كاملة أو مجرد القليل من الإرشادات من أصدقائك الخبراء في شركة رقوم فنحن هنا لمساعدتك، اتصل بنا الآن.

 


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

 

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية