fbpx

أهمية أدوات صناعة المحتوى المرئي وأبرزها في عام 2021

أهمية أدوات صناعة المحتوى المرئي وأبرزها في عام 2021

شارك هذا المحتوى

تعتبر أدوات صناعة المحتوى المرئي من أهم الأدوات في عالمنا اليوم، ويتجلى ذلك بوضوح من خلال المستخدم الذي يبحث عن صورة أو مقطع فيديو يستوقفه ليتفاعل معه. 

كما تهدف أدوات صناعة المحتوى المرئي من خلال مخرجاتها إلى الحصول على الانطباع الأول الجيد لعلامتك التجارية، فهي تساعد في تسليط الضوء على منتجك أو خدمتك بأفضل شكل. بالإضافة إلى ذلك تساعد هذه الأدوات في إضفاء الطابع الشخصي لعلامتك التجارية، وتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين.

أهمية أدوات صناعة المحتوى المرئي 

تؤثر ​​أدوات صناعة المحتوى المرئي على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مباشر بالإضافة إلى التحويلات إلى مواقع الويب، وذلك بسبب:

  • يشارك المستخدمون في فيسبوك وإنستغرام وTumblr ما يقرب من 5000 صورة كل ثانية بحسب (forbes).
  • أفاد 40 في المئة من المسوقين المستطلعين أن أدوات صناعة المحتوى المرئي ساعدتهم على تحقيق أهدافهم التسويقية وفقًا لمنصة (Venngage).
  • ذكرت منصة (HubSpot) أنه عندما يسمع الناس معلومات، فمن المحتمل أن يتذكروا 10 في المئة فقط من تلك المعلومات بعد ثلاثة أيام. لكن إذا تم إقران المعلومات بأخد مخرجات أدوات صناعة المحتوى المرئي فقد يحتفظ الناس بنسبة 65 في المئة من المعلومات بعد ثلاثة أيام.
  • كانت إعلانات الفيديو في عام 2019 هي الطريقة الأولى لتعريف المستهلكين بالعلامات التجارية التي اشتروها لاحقًا وفقًا لمنصة (animoto).
  • تزيد مقاطع الفيديو التحويلات للصفحات المقصودة  بنسبة 86 في المئة، وفقًا لمنصة (HubSpot).
  • وفقًا لمنصة (Wyzowl) فإن 96 في المئة من الأشخاص شاهدوا مقطع فيديو توضيحي للتعرف على منتج أو خدمة.
  • يُرجح أن يقرأ المستخدمون أحد مخرجات أدوات صناعة المحتوى المرئي، مثل الرسوم البيانية، بنسبة 30 مرة أكثر من المحتوى النصي، وفقًا لمنصة (HubSpot).

يمكن أن يُكسبَك المحتوى المرئي عوائد كبيرة، فيمكن للصورة أو الفيديو عرض رسالة علامتك التجارية بشكل لا مثيل له، لذلك يجب عليك إدخال المحتوى المرئي المميز في أصولك التسويقية.

أبرز أدوات صناعة المحتوى المرئي

لقد قسمنا القائمة إلى 3 فئات: 

  • تصميم الصور:

من أبرز أدوات تصميم الصور التي يمكن ذكرها:

سرعان ما أصبح هذا الموقع مصدر لإنشاء صور مميزة، فهو يوفر قوالب لجميع وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تصميمات وخلفيات مجانية. كما يمكن إنشاء كتاب إلكتروني باستخدام هذا الموقع بالإضافة إلى إنشاء مقاطع الفيديو.

تتيح هذه المنصة لفريقك إنشاء صور مرئية على نطاق واسع، وإنشاء وتحرير مجموعات من الصور ذات الأحجام المختلفة في وقت واحد. كما تتيح لك هذه المنصة أداة لإنشاء الإعلانات وتحميل البيانات وإنشاء نسخ متعددة من الإعلانات تلقائيًا.

هي أداة تصميم رسومية تتيح لك تخصيص صورة أو مقطع فيديو في ثوانٍ، كما تحتوي على أكثر من مليون صورة عالية الجودة في مكتبتها وعشرات الآلاف من قوالب الصور والفيديو. وإحدى المزايا البارزة فيها هي زر تغيير الحجم السحري، والذي يسمح لك بتغيير حجم الصورة أثناء إنشاء تصميم.

  • الرسوم البيانية:

تسمح الرسوم البيانية للبيانات بسرد قصة ما، كما تعتبر الرسوم البيانية هي واحدة من أكثر أنواع الصور مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي مفيدة بشكل خاص للشركات التي ترغب في تقديم أفكار معقدة بطريقة مقنعة بصريًا. ومن أبرز أدوات صناعة المحتوى المرئي المستخدمة لإنتاج الرسوم البيانية: 

توفر هذه المنصة مجموعة متنوعة من القوالب والأيقونات لتحويل البيانات المملة إلى رسوم بيانية جذابة. كما يسمح الخيار المجاني بالتنزيلات بدون علامة مرئية، مما يجعل هذه المنصة خيارًا رائعًا للمسوقين أصحاب الميزانية المحدودة.

تعد الرسوم البيانية مفيدة بشكل خاص لمشاركة معلومات الأعمال والإحصاءات والبيانات بتنسيق مثير للاهتمام. وتتيح هذه المنصة إنشاء المخططات الدائرية والرسوم البيانية، بسرعة وسهولة.

  • إنشاء الفيديو:

تعد مقاطع الفيديو فعّالة للغاية في زيادة ظهور العلامة التجارية وجذب العملاء، لذا يجب دمجها في استراتيجية تسويق المحتوى. كما يمكن تضمين مقاطع الفيديو في منشورات المدونة ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. ومن أبرز أدوات صناعة المحتوى المرئي التي تساعدك على إنشاء فيديو بخبرة قليلة أو معدومة:

إنّ هذه الأداة سهلة الاستخدام وتتضمن العديد من القوالب لتبدأ بإنشاء الفيديو، ولا يلزم العمل عليها أي خبرة، كما توفر معلومات مفصلة حول كيفية استخدامها.

تتيح هذه الأداة إنشاء مقاطع فيديو ممتعة باستخدام قوالبها الملونة بالإضافة إلى مكتبة ضخمة من صور (Shutterstock) ولقطات الفيديو المخزنة. كما يمكنك أيضًا المزج بين الصور أو مقاطع الفيديو التي تملكها لإنشاء مقاطع فيديو فريد من نوعه. 

الميزة الفريدة لهذه الأداة هي قدرتها على إعادة توظيف مقالات المدونة أو أي محتوى نصي من خلال مقاطع الفيديو. باستخدام الذكاء الاصطناعي ستضيف الصور والفيديو إلى أجزاء الفيديو بناءً على النص. كما يمكنك إنشاء مقاطع الفيديو من البداية عن طريق السحب والإفلات.

خلاصة:

يختلف استخدام العلامات التجارية لأدوات صناعة المحتوى المرئي باختلاف حجم العلامة والهدف من الأدوات، لكن أغلب العلامات التجارية التي تبحث عن الاستدامة تستعين بشركات متخصصة تدير تواجدها على وسائل التواصل الاجتماعي وتقوم بإنشاء المحتوى المرئي المناسب. ونحن في شركة رُقوم ملتزمون بدعم ومساعدة المشروعات والشركات التي تسعى لتقديم نفسها بالطريقة الفضلى لجمهورها المستهدف. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا. 

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

إنتاج المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية