fbpx

أهم 6 تنبؤات على وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2022

أهم 6 تنبؤات على وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2022

شارك هذا المحتوى

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من أهم وسائل تحقيق الربح في عالمنا الرقمي اليوم، حيث يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ما يقرب من 4 مليارات مستخدم وذلك وفقًا لمنصة (We Are Social). ولا يزال من المتوقع أن تنمو هذه الأرقام مع تزايد استخدام الأجهزة المحمولة في الأسواق التي كانت تفتقر إلى الخدمات في السابق.

وتعد وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من الاستخدام اليومي للإنترنت، حيث يقضي مستخدم الإنترنت في المتوسط 144 دقيقة يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

أهم 6 تنبؤات على وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2022

  • إنستغرام:

شهد عام 2021 عددًا كبيرًا من المزايا الجديدة في منصة إنستغرام، وسوف تستمر المنصة في الاستثمار في الأدوات الخاصة بالتجارة الإلكترونية، حيث ذكر Adam Mosseri في عدة منشورات التحديثات الجديدة على المنصة، ومعظمها عبارة عن مزايا وأدوات تجارة إلكترونية جديدة. لذلك إذا كنت مالك متجر إلكتروني، فإن منصة إنستغرام هي بالتأكيد منصة تستحق البحث واستثمار المزيد من التسويق فيها خلال عام 2022. أو يمكنك التواصل مع شركة رُقوم للحصول على خطة استراتيجية مناسبة لنشاطك التجاري.

  • التسويق عبر المؤثرين:

التسويق عبر المؤثرين ليس جديدًا في حد ذاته. ولكن نظرًا لأن الإعلانات عبر الإنترنت تعاني في بعض المناطق خلال العقد الماضي، أصبح الناس يستمعون أكثر إلى المؤثرين. لذلك بصفتك علامة تجارية، ستحتاج بشكل أساسي إلى العثور على أشخاص مؤثرين لا يعملون في شركتك ولكنهم يمثلون المستهلك العادي جيدًا.

وسوف يزدهر التسويق عبر المؤثرين في عام 2022 وذلك بسبب إطلاق منصة إنستغرام أدوات جديدة لتمكين المؤثرين وجعل الشراكات مع العلامات التجارية أسهل بكثير.

  • الواقع المعزز والافتراضي:

مع تغيير شركة فيسبوك اسمها إلى (Meta) والتوسع في (Metaverse)، نعتقد أنه يمكننا أن نتوقع أن يصبح الواقع المعزز والواقع الافتراضي أكثر انتشارًا. ويمكن للعلامات التجارية التي تنوي الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي استخدام إحدى أدوات الواقع المعزز وذلك بهدف السماح للعملاء بتجربة الأشياء رقميًا قبل الشراء.

  • التسويق المحلي:

التالي في قائمتنا لتنبؤات وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2022 هو التسويق المحلي الذي يستهدف المستهلكين المحليين في منطقة نشاطك التجاري. ولقد رأينا بالفعل بعض الأدوات الجديدة التي تم طرحها العام المنصرم، منها وضع العلامات الجغرافية في المشاركات والقصص. لذلك نتوقع ظهور المزيد من الأدوات خلال عام 2022، والتي سوف تمنح الشركات الصغيرة وصولاً مباشرًا إلى مجتمعاتها المحلية وعملائها.

  • الفيديو:

أصبحت مقاطع الفيديو جزءًا لا يتجزأ من حياتنا الشخصية وأداة قيمة لترويج أعمالنا. ويقول 83 في المئة من مسوقي الفيديو أن مقاطع الفيديو تساعد في توليد عملاء محتملين بحسب (HubSpot). كما قال 91 في المئة من المسوقين أن مقاطع الفيديو أصبحت أداة مهمة للشركات والعلامات التجارية أثناء فترة انتشار وباء كورونا، بحسب (HubSpot).

ورأينا أيضًا الارتفاع الكبير الذي شهدته منصة تيك توك، بالإضافة إلى ذلك قامت منصة إنستغرام بتقديم (Instagram Reels). وتُعد منصة يوتيوب ثاني أكثر مواقع الويب زيارةً، ويأتي في المرتبة الثانية بعد جوجل، وهي ثاني أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخدامًا بعد فيسبوك. وبحلول عام 2022، ستشكل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أكثر من 82 في المئة من إجمالي حركة المرور التي يشكلها المستهلكين عبر الإنترنت.

كما يؤسس الفيديو الثقة بين العلامة التجارية والمستهلك بشكل أسرع، ويساعد المستهلكين على اتخاذ قرار الشراء بشكل أسرع. لذلك نتوقع أن يزداد استخدام الفيديو أكثر مما هو عليه بالفعل مع توفر أدوات جديدة لإنشاء الفيديو.

  • شفافية العلامة التجارية:

يقول 86 في المئة من الأمريكيين إن الشفافية أكثر أهمية بالنسبة لهم من أي وقت مضى. واختار 86 في المئة من العملاء (الأصالة) كسبب رئيسي للشراء من علامة تجارية أو عدم الشراء. كما أن 81 في المئة من المشترين يحتاجون إلى الوثوق بعلامة تجارية من أجل الشراء منها. وتعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها لإيصال الرسائل المباشرة والتواصل مع العملاء بشكل مباشر. وكلما كانت علامتك التجارية أكثر شفافية وانفتاحًا وصدقًا مع الجمهور، كان من الأسهل على الجمهور الشراء منك.

خلاصة:

يبلغ العدد النشط لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي 57.6 في المئة من إجمالي السكان. وهذا يعني أن أكثر من نصف العالم يستخدم بانتظام شبكة اجتماعية واحدة على الأقل مرة واحدة في الشهر. كما تضم أكبر سبع شبكات اجتماعية أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا. وتتصدر فيسبوك القائمة ثم تليها يوتيوب، لذلك يجب على العلامات التجارية تحديد وسائل التواصل الاجتماعي المناسبة لها، واستخدامها بالطريقة الفُضلى، أو تعيين خبراء للقيام بالمهمة نيابةً عنهم، حيث يمكنك للأنشطة التجارية على اختلاف أنشطتها التواصل مع شركة رُقوم للحصول على استراتيجية واضحة لعام 2022 خاصة بوسائل التواصل.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية