fbpx

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي للعلامات التجارية

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي للعلامات التجارية

شارك هذا المحتوى

إذا كنت تقوم أنت أو علامتك التجارية بالأعمال على الإنترنت، فأنت تعلم أن إدارة وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ولينكدإن وإنستغرام أصبحت جزءًا هامًا من أعمالنا اليومية عبر الإنترنت.

لكن ما قد لا تعرفه هو كيفية تنظيم جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بعلامتك التجارية معًا في نظام اتصالات احترافي واحد سهل التشغيل. حيث يمكن أن تعني الجدولة الفعّالة والتنسيق والاستهداف المُتبع في المنشورات على وسائل التواصل الفرق بين حركة مرور إلى موقع الويب وجحافل المعجبين المخلصين.

4 خطوات تساعد العلامات التجارية في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

  • إدارة الوقت:

تتطلب العديد من المهام في إدارة وسائل التواصل التواصل الاجتماعي الانتباه طوال فترة العمل. لذلك يجب على الشركات والعلامات التجارية معرفة أن أي مهمة تتطلب القيام بها بشكل احترافي عالي الجودة، تستحق أن تكون من الأولويات في الجدول الزمني.

 يجب على العلامات التجارية التفكير في إدارة وسائل التواصل على أنها عملية تعمل على توزيع المهام وتعطي الوقت الجيد للقائم عليها بهدف تنفيذها بشكل احترافي.

  • وضع خطة:

تتيح مرحلة التخطيط في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي صياغة العديد من تحديثات المنشورات التي يمكن نشرها في أوقات مختلفة. بالإضافة إلى تفصيل رسالة العلامة التجارية وتخصيصها وفقًا لكل منصة. 

لذلك يجب على العلامات التجارية معرفة مكان تواجد الجمهور المستهدف ووقت تواجدهم وعلى أي منصة. لأن معرفة هذه الأمور قد يزود العلامة التجارية ببعض الأفكار المهمة التي من الممكن أن ثمارها بشكل أسرع.

توفر جميع وسائل التواصل أدوات لإدارتها، تساعد في نشر التحديثات والجدولة وتعطي رؤية واضحة حول الجمهور وتفاصيله. وذلك لمساعدة العلامة التجارية في نشر التحديثات في الأوقات المثلى في أي منطقة زمنية. حيث يمنح تحديد الوقت خلال اليوم وأيام الأسبوع التي يكون فيها للتحديثات والإعجابات والتغريدات والمشاركات تأثيرًا كبيرًا في إدارة وسائل التواصل.

  • إظهار الجانب الإنساني:

يجب على العلامات التجارية أثناء إدارة وسائل التواصل الاجتماعي إظهار أن إنسانًا يقبع خلف المشاركات والتحديثات التي يتم نشرها. لأن الجمهور المستهدف بشكل عام يريد ردود أفعال العلامة التجارية في الوقت الفعلي على الأحداث أو الاتجاهات الحالية. لذلك يجب على العلامات التجارية أن تُسقِط بين الحين والآخر منشورًا ودودًا أو جذابًا أو حتى مضحكًا ضمن المواد التسويقية.

كما تعد وسائل التواصل أيضًا أداة رائعة لخدمة العملاء، وغالبًا ما تكون أسرع وأكثر إرضاءً للعملاء من قنوات خدمة العملاء العادية. حيث يمكن أن تكون بمثابة بوابة دعم العلامات التجارية الصغيرة أو بدء التجارة الإلكترونية.

  • الحصول على الأدوات المناسبة:

الآن بعد أن وضع خطة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي وإتاحة متسعًا من الوقت لتنفيذها، فإن الخطوة الأخيرة هي ببساطة ترتيب المشاركات للنشر. حيث يمكن الاستعانة ببعض أدوات الجدولة الأكثر شيوعًا لأنظمة تشغيل سطح المكتب والأجهزة المحمولة. لكن بناءً على الاحتياجات، توفر هذه الأدوات مجموعة من المزايا تتجاوز مهمة الجدولة البسيطة، من تقصير عنوان URL إلى التحليلات القابلة للعرض إلى المراسلة المباشرة التلقائية. لذلك يجب على العلامات التجارية معرفة الأدوات المناسبة للبدء في العمل.

خلاصة:

تعتبر إدارة وسائل التواصل الاجتماعي من الركائز الأساسية للعلامات التجارية، وتعتبر من الخطوات المهمة في نجاح سير العملية التسويقية. لذلك يجب القيام بها من قبل المختصين الذي تتوفر لهم خبرة كبيرة في هذا المجال، وبخلاف ذلك تنفق العلامات التجارية الكثير من الأموال دون الحصول على فائدة من أعمالها. نقوم في شركة رُقوم بدعم المشاريع والعلامات التجارية التي تريد تحقيق النجاح وفق خطة واضحة ومفصلة. لذلك لا تترد بالتواصل معنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية