fbpx

استراتيجية التسويق الرقمي التي يجب اتباعها في صناعة المعدات الثقيلة

استراتيجية التسويق الرقمي التي يجب اتباعها في صناعة المعدات الثقيلة

شارك هذا المحتوى

إذا كانت شركتك تعمل في صناعة المعدات الثقيلة حيث تبيع معدات أو آلات ثقيلة، فلن يكون التسويق الرقمي لها بسيطًا في بعض الأحيان عندما تستهدف المستهلكين بشكل مباشر. 

ويتعين على أساليب التسويق الرقمي في صناعة المعدات الثقيلة أن تلقى صدى لدى فريق كامل من صانعي القرار. حيث تواجه العديد من جهات التسويق هذا التحدي عند التسويق من نشاط تجاري إلى آخر (B2B)، ولكن من المؤكد أنه ليس من المستحيل القيام به.

هناك العديد من استراتيجيات التسويق الرقمي التي يمكن استخدامها في صناعة المعدات الثقيلة، ولكن اختيار أفضلها قد يكون أمرًا صعبًا. إذن كيف يمكنك التأكد من أن استراتيجيتك جيدة بما يكفي للوصول إلى الشركات المحتملة المناسبة؟

استراتيجية التسويق الرقمي التي يجب اتباعها في صناعة المعدات الثقيلة

  • الموقع الإلكتروني:

من المحتمل أن يكون موقعك على الويب هو المكان الأول الذي يذهب إليه المشترون المحتملون الذين يبحثون عن معدات للعثور على معلومات حول عروضك. ومن أجل توفير كل ما يبحثون عنه وتحسين فرص قيامهم بخطوة للاتصال بك أو إجراء عملية الشراء، يجب أن يكون موقعك على الويب قويًا وسريع الاستجابة وشاملًا.

ويجب تحسين الموقع بما يتوافق مع محركات البحث لتسهيل العثور على العملاء المحتملين قدر الإمكان. وتتضمن بعض العناصر التي يجب أن يحتوي عليها موقعك على الويب ما يلي:

  1. الصفحة الرئيسية: يجب أن يكون لديك صفحة رئيسية قوية تمنح الزائرين فهمًا كاملاً لما تقدمه، بالإضافة إلى روابط واضحة لصفحات أكثر تحديدًا. واستخدم التصميم سريع الاستجابة لضمان إمكانية الوصول إليه على جميع الأجهزة.
  2. قوائم المنتجات: إذا كان هناك نشاط تجاري يبحث عن شراء قطعة من المعدات الثقيلة، فمن الأهمية أن يعرف مواصفات المعدات التي تقدمها. وهذا يعني أنك تحتاج إلى تضمين مواصفات كل منتج تقدمه على موقعك. والتأكد من إضافة أي عناصر أخرى يمكن شراؤها لتعديل المعدات.
  3. الصور: تضيف الصور التي لها تأثير كبير في فهم المنتج قدرًا كبيرًا من الوضوح البصري إلى النص. لذلك استثمر بعض الأموال في الصور الاحترافية العالية الجودة وقم بتضمينها في موقعك. وتأكد من تضمين العلامات البديلة الوصفية للسماح لزوار الموقع بمعرفة الصور في حالة تعذر عرضها.
  4. معلومات الشراء: تأكد من توضيح كيفية إتمام عملية البيع بنسبة 100 في المئة. هل تقبل الطلبات عبر الإنترنت؟ أم تقدم الإيجارات؟ أو تعمل مع الشركات مباشرة؟ كلما كانت معلومات الشراء أكثر وضوحًا، كلما بذل زوار الموقع جهدًا لاتخاذ الخطوة التالية.
  • الإعلانات في صناعة المعدات الثقيلة:

يمكنك التفكير في تشغيل حملات الدفع مقابل النقر (PPC) لجذب زيارات مؤهلة إلى موقعك. حيث تعد صناعة المعدات الثقيلة صناعة تنافسية، وسواء كنت صانعًا أو موزعًا، فأنت تعلم أن الوصول إلى عملاء جدد يمثل تحديًا.

تتيح لك إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) الوصول إلى أكثر العملاء المحتملين المؤهلين الذين يبحثون بالفعل على الإنترنت. وإحدى الفوائد الرئيسية لخدمات الدفع مقابل النقر هي أنك لست مضطرًا لانتظار النتائج. فإذا كنت تتطلع إلى زيادة الزيارات بسرعة إلى موقعك على الويب وزيادة الإيرادات، فإن حملات الدفع مقابل النقر (PPC) خيارًا رائعًا.

  • تسويق المحتوى:

تسويق المحتوى هو عملية إنشاء مدونات ومقالات وملفات ومقاطع فيديو وصور ورسومات ومنتجات إعلامية أخرى لموقعك على الويب. ويجب أن يعتمد المحتوى في صناعة المعدات الثقيلة على الكلمات الرئيسية التي حددتها أثناء بحثك، حتى تحصل على أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين الجدد كل يوم.

والطريقة الأكثر شيوعًا لإنشاء محتوى جديد هي بدء مدونة. حيث يمكنك استخدامها لمناقشة الأسئلة الشائعة التي تُطرح عليك وأخبار الشركة وتطورات صناعة المعدات الثقيلة وأي معلومات أخرى ذات صلة بعملك. كما يمكنك استخدام المقالات لتقديم الحلول. وغالبًا ما تكون المقالات أفضل الأماكن للإجابة على الأسئلة التي تتطلب شرحًا طويلًا ومتعمقًا. 

أما بالنسبة للملفات القابلة للتنزيل فيمكنك توفير أدلة المستخدم ومواصفات المعدات وسجلات الاستخدام (إن أمكن)، وتقارير الحالة للعملاء المحتملين الذين يبحثون عن معدات معينة. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا كتابة دليل قابل للتنزيل حول كيفية اختيار المعدات للمقاولين.

وتعتبر الصور مثالية لعرض معداتك في أفضل حالاتها. فبمجرد تنظيفها وفحصها وتجهيزها للبيع، التقط بعض الصور من كل زاوية لإظهارها. كما يمكنك حتى التقاط الصور في قمرة القيادة أو تحت غطاء المحرك للتأكد من أن العملاء يمكنهم رؤية كل ما يريدونه.

أما مقاطع الفيديو فهي مصادر رائعة للمحتوى، حيث تتيح لك استعراض معداتك أثناء العمل. فإذا كانت لديك فرصة لتصوير المعدات الثقيلة – حتى لو كانت بهاتفك فقط – فعليك القيام بذلك.

  • وسائل التواصل الاجتماعي:

إذا كنت تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي مخصصة فقط لشركات (B2C)، فأنت مخطئ. ففي عالم اليوم يمكن أن يساعد الحفاظ على وجودك في أفضل مواقع التواصل الاجتماعي نشاطك التجاري على التواصل مع العملاء المحتملين. وبغض النظر عن حقيقة أن شركتك تعمل في صناعة المعدات الثقيلة فلا يزال عليك أن يكون لديك حضور نشط على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعتبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ولينكدإن أكثر قيمة لعملك في صناعة المعدات الثقيلة من باقي وسائل التواصل.

وإذا كنت تخطط لإضافة أي مقاطع فيديو إلى موقعك على الويب (وهو ما يجب عليك فعله)، فمن الحكمة إنشاء قناة على يوتيوب. حيث يمكنك عرض مقاطع فيديو لمعداتك أثناء العمل ونشر شهادات فيديو من العملاء السعداء، ومشاركة أي نوع آخر من المحتوى بشكل أساسي في تنسيق الفيديو.

  • عرض الخبرات:

إذا كانت شركتك معروفة بما فيه الكفاية، فقد يُنظر إليك كخبير في مجال عملك. وإذا كانت هذه هي الحالة، فتأكد من توضيح أنك منفتح على المقابلات. فقد يرغب كتّاب المنشورات الصناعية في التحدث معك عن شركتك أو المجال بشكل عام. لذلك كن على استعداد لتقديم خبرتك.

  • المؤتمرات والفعّاليات:

يجب عليك تخصيص جزء من الميزانية التسويقية لحضور المعارض والمؤتمرات الرئيسية في صناعة المعدات الثقيلة. حيث تعد هذه الأحداث طريقة رائعة لبناء الاتصالات مع المشترين والتجار، ويمكن أن تكون أيضًا مصدرًا رائعًا للمحتوى لموقعك وحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

  • البريد الإلكتروني:

تتمتع صناعة المعدات الثقيلة بدورة مبيعات طويلة، ومن المهم البقاء على اتصال مع كل من العملاء المحتملين أثناء اتخاذهم القرار. لذلك تعد حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة للقيام بذلك. حيث يمكنك استخدام الرسائل التي تُعنى بالرعاية للتأكد من أن العملاء المحتملين لا ينسون عملك. وأن يرى العملاء علامتك التجارية مصدر مفيد للمعلومات.

خلاصة:

إذا كنت تعتقد أن استراتيجية التسويق في صناعة المعدات الثقيلة التي تتبعها ليست قوية كما ينبغي، فلا تتردد في الاتصال بنا. يُسعد فريقنا المتخصص من محترفي التسويق الرقمي بمساعدتك على تنمية أعمالك اليوم.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية