fbpx

استراتيجية التسويق على تويتر.. الإحصاءات والإنشاء والاختلافات

استراتيجية التسويق على تويتر.. الإحصاءات والإنشاء والاختلافات

شارك هذا المحتوى

تُعد منصة تويتر من وسائل التواصل الاجتماعي التي تتميز بخصائص فريدة، على سبيل المثال لا الحصر، تتيح المنصة للمستخدمين كتابة تغريدة من 280 حرفًا. أو إنشاء سلسلة تغريدات مترابطة مع بعضها البعض من خلال ميزة (thread). وسنتعرف في هذا الموضوع إلى كل ما تحتاجه لإنشاء استراتيجية التسويق على تويتر.

إحصاءات التسويق على تويتر

كيفية إنشاء استراتيجية التسويق على تويتر

لكي تكون استراتيجية التسويق على تويتر لنشاطك التجاري فعّالة قدر الإمكان، من المهم التفكير فيها بجدية. حيث يعد إنشاء حملة ناجحة على المنصة عملية متعددة الخطوات وتتطلب البحث والتخطيط والتنفيذ والتقييم لمحتوى شركتك. وتتضمن خطوات إنشاء استراتيجية التسويق على تويتر ما يلي:

  • الجمهور المستهدف وسلوكياته:

قم بتحديد الهوية الرمزية لجمهورك المستهدف، ثم اكتشف سلوكيات هذا الجمهور على المنصة والحسابات المشتركة بينهم، لأن ذلك يساعدك في إنشاء استراتيجية التسويق على تويتر ويتيح لك البدء في اتخاذ القرارات، مثل وقت النشر والتغريدات التي تريد تصميمها بعد ذلك.

كما يمكن أن يساعدك Twitter Analytics في رؤية الصفحات الأخرى التي يحبها متابعيك. ويمكن أن يُظهر لك أيضًا أشياء مثل الفئات العمرية التي ينتمي إليها المتابعين وما يفعلونه. كما يمكن أن تساعدك أدوات مثل Twitonomy في رؤية إحصائيات المشاركة لمنافسيك.

  • أنواع المحتوى التي تلقى صدى لدى العملاء المحتملين:

باستخدام حساب تويتر الخاص بشركتك، اكتب بعض الكلمات الرئيسية المتعلقة بصناعتك. وألقِ نظرة على نوع المحتوى الذي تنشره العلامات التجارية الشبيهة بعلامتك التجارية، وتعرّف على المحتوى الذي يحظى بأكبر قدر من المشاركة.

  • جدولة التغريدات:

تُعد الإجازات والأحداث الرياضية والأحداث الجارية فرصًا للتواصل مع الجمهور. حيث يمكنك جدولة التغريدات التي تتضمن أي صفقات خاصة أو عروض ترويجية تقوم بها وتخص هذه الأحداث.

  • مؤشرات الأداء الرئيسية:

لا يمكنك تتبع نجاحك ما لم تقيسه. لذلك تتبع بعض مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) لمعرفة مدى جودة أداء منشوراتك. حيث يمكنك استخدام Twitter Analytics لمعرفة بعض نتائج تغريداتك. كما يجب عليك اختيار مؤشرات الأداء الرئيسية الأكثر أهمية لعملك وحاول التركيز عليها. فربما يكون الهدف من صفحتك على منصة تويتر هو ببساطة تعزيز الوعي بالعلامة التجارية. ومع ذلك، قد ترغب في تحقيق مبيعات مباشرة. 

  • مراجعة الأهداف وتطويرها:

من المحتمل أن تعيد تقييم استراتيجية التسويق على تويتر وتقوم بتغيير المحتوى باستمرار. لذلك أنشئ أهدافًا لما ترغب في تحقيقه مع المنصة واعرف كيف تتلاءم مع مخطط التسويق لشركتك. لكن تأكد من أن أهدافك محددة وقابلة للقياس. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي توصيل الأهداف بمؤشرات الأداء الرئيسية.

اختلافات استراتيجية التسويق على تويتر: B2C مقابل B2B

على الرغم من أن التسويق بين الشركات والمستهلكين (B2C) والتسويق بين الشركات (B2B) يهدفان إلى تحقيق المبيعات، إلا أن الطرق مختلفة لتحقيق ذلك:

  • عادةً ما يتضمن تسويق B2C بناء الإثارة لمنتج أو إظهار المشكلة التي يمكن أن تحلها للمستخدم. ولا يهتم المستهلكون العاديون عادةً بالعلم الكامن وراء سبب نجاح المنتج. على سبيل المثال لا الحصر، قد يرى المستخدم قميصًا يحبه وينقر ببساطة على رابط لمتجر التجارة الإلكترونية لشرائه.
  • يعتبر التسويق بين الشركات أكثر تعمقًا. فقد يستثمر قادة الأعمال جزءًا كبيرًا من ميزانيتهم ​​في أحد المنتجات، لذلك قد يرغبون في معرفة كل ما في وسعهم حول هذا المنتج. ونادرًا ما تحدث مبيعات B2B على الفور. ولنفترض أن شركتك تبيع برامج إدارة علاقات العملاء (CRM) للشركات. لن يكون الغرض من صفحة تويتر هنا هو إظهار ما يفعله منتجك للشركات فحسب، بل أيضًا تثقيفهم به.

خلاصة:

إن إنشاء استراتيجية التسويق على تويتر تختلف باختلاف نشاطك التجاري، لذلك يجب على العلامات التجارية التعاقد مع المختصين للقيام بهذه المهمة، وذلك بهدف الحصول على استراتيجية قوية تخدم مصالح هذه الشركات. ونحن في شركة رُقوم نعمل على رفع مستوى الجودة في صفحة عملك وتوفير الوقت لك للاهتمام بجوانب عملك الأخرى.  وسنقوم بدراسة السوق الذي يتواجد فيه نشاطك التجاري، ونفهم استراتيجيات المنافسين، ونعمل على النقاط التي تجعل من نشاطك فريدًا. كما نقوم بتطوير الصورة الرمزية للعميل المثالي من خلال الأهداف والقيمة والتحديات وغيرها من العوامل. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية