fbpx

خطوات بسيطة تساعدك في صناعة محتوى فيسبوك

خطوات بسيطة تساعدك في صناعة محتوى فيسبوك

شارك هذا المحتوى

يستخدم منصة فيسبوك ما يقرب من 2.910 مليار مستخدم نشط شهريًا، ويزور ثلثاهم صفحة أعمال محلية أسبوعيًا. وبالتأكيد تريد أن يقوم نشاطك التجاري بجذب أكبر عدد من المستخدمين، لكن يجب عليك معرفة كيفية صناعة محتوى فيسبوك الذي يتوافق مع جمهورك المستهدف.

إحصاءات فيسبوك

هذه الإحصائيات حتى شهر أكتوبر من عام 2021:

  • عدد مستخدمي المنصة في العالم (المستخدمون النشطون شهريًا): 2.910 مليار مستخدم.
  • يبلغ عدد المستخدمين اليوميين في المنصة 1.930 مليار مستخدم.
  • حجم جمهور الإعلان العالمي على منصة فيسبوك يبلغ 2.276 مليار.
  • يُعادل المستخدمون النشطون شهريًا على المنصة 36.9 في المئة من جميع الأشخاص على الأرض اليوم.
  • يوجد في مصر ما لا يقل عن 48 مليون مستخدم نشط على المنصة.
  • 43.5 في المئة من مستخدمي فيسبوك على مستوى العالم هم من الإناث. و56.5 في المئة هم من الذكور.

كيفية صناعة محتوى فيسبوك

  • الجمهور والأهداف:

عندما يتعلق الأمر بكيفية صناعة محتوى فيسبوك، فأنت بحاجة إلى معرفة ما يهتم به جمهورك. لأنك حتى إذا اتبعت جميع الخطوات الأخرى التي نتحدث عنها اليوم للحصول على مزيد من المشاركة ومحاولة وضع المحتوى الخاص بك أمام المزيد من مقل العيون لن يكون أيًا من ذلك مهمًا إذا لم يكن المحتوى ذا صلة بجمهورك. 

  • الاطلاع على محتوى المنافسين:

حدد منافسيك المباشرين بالإضافة إلى الحسابات التي يهتم بها جمهورك والتي من شأنها مشاركتك في الجمهور المستهدف، ثم قم بإلقاء نظرة على منشوراتهم. وقم بتدوين المنشورات التي تحصل على تفاعل جيد، ثم قم بتدوين ما تعتقد أنه جعل المنشور يعمل بشكل جيد. هل كانت الصور أم الفيديو؟ أم كانت التسمية التوضيحية؟ أم الدعوة للعمل؟ اكتب أي شيء يبرز لك.

  • إعداد الموضوعات الرئيسية:

قم بإعداد قائمة من 5 موضوعات رئيسية والتي تعتقد أن جمهورك يريد أن يراها منك بناءً على البحث الذي أجريته. وإذا كنت بحاجة إلى تقسيمها إلى موضوعات فرعية، فيمكنك ذلك. ولكن عادةً ما تعكس الموضوعات الخمسة الرئيسية 5 نقاط أو أهداف التي يتطلع إليها جمهورك المستهدف.

  • إنشاء تقويم المحتوى:

بمجرد أن تحدد اتجاهًا للمحتوى الخاص بنشاطك التجاري، قم بتحديد شكل المحتوى للشهر القادم. وذلك بهدف مساعدتك على ضمان الحفاظ على نمط جيد من مواضيع محتوى فيسبوك الخاصة بنشاطك التجاري. ويمكنك جدولة كل المحتوى مرة واحدة عند الانتهاء، وهو ما يوفر الكثير من الوقت.

أنواع محتوى فيسبوك التي يمكنك اعتمادها

  • قصص الفيسبوك.
  • المقالات الفورية.
  • مقاطع الفيديو.
  • الغرف الصوتية.
  • إعلانات الفيسبوك.

خلاصة:

تعتبر منصة فيسبوك من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم، لذلك عند الشروع في إنتاج محتوى فيسبوك مخصص للجمهور يجب أن تكون على دراية بكافة التفاصيل التي يهتم بها الجمهور. كما يجب أن تملك الوقت الكافي وتقدم الجهد اللازم لإنجاح المهمة التي تعمل عليها، أو يمكنك ببساطة الاستعانة بالمختصين في شركة رُقوم. حيث إننا في شركة رُقوم ملتزمون بدعم ومساعدة المشروعات والشركات التي تسعى لتقديم نفسها بالطريقة الفضلى لجمهورها المستهدف. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية