fbpx

صناعة محتوى تيك توك.. 6 نصائح من الخبراء للعلامات التجارية

صناعة محتوى تيك توك.. 6 نصائح من الخبراء للعلامات التجارية

شارك هذا المحتوى

أصبحت منصات الفيديو القصير مثل منصة تيك توك TikTok شائعة جدًا لدرجة أن العلامات التجارية بدأت في الاستفادة من هذا الاتجاه، لكن صناعة محتوى تيك توك قصير الشكل يمثل تحديًا فريدًا. حيث يتوقع الجمهور أن يكون المحتوى إما ممتعًا أو غني بالمعلومات أو كليهما. وإذا كنت تفكر في الظهور لأول مرة على TikTok كعلامة تجارية فإليك ما يقوله خبراء صناعة محتوى تيك توك عن ذلك.

إحصاءات عامة

6 نصائح تساعد العلامات التجارية في صناعة محتوى تيك توك

  • الإجابة على أسئلة العملاء:

قبل الشروع في صناعة محتوى تيك توك ابحث في الأسئلة التي يطرحها العملاء. لأن مقاطع الفيديو التي تعالج المشكلات تجذب عدد كبير جدًا من العملاء.

  • تقديم القيمة:

إن صناعة محتوى تيك توك أمر هام جدًا للعلامات التجارية، وللحصول على أفضل النتائج من المحتوى يجب التفكير في القيمة التي يمكن تقديمها لجمهور، والتي تتوافق مع مجال عمل العلامة التجارية.

  • صناعة محتوى ترفيهي وتفاعلي:

أهم نصيحة للنجاح في تطبيق TikTok للعلامات التجارية هي إنشاء مقاطع فيديو ترفيهية وتفاعلية. وذلك من خلال اختيار رسالة رئيسية ومشاركتها لتصل إلى ما يقرب من حوالي 1.2 مليون مستخدم في المتوسط. حيث يتمتع تطبيق TikTok بإمكانية وصول هائلة.

لذلك يجب على العلامات التجارية محاولة عرض المنتجات بطرق جديدة أو مدهشة، وإضافة عناصر تفاعلية من خلال دعوة المتابعين لمشاركة المنشورات التي تعرض المنتجات. كما يمكن أيضًا البحث عن المؤثرين للحصول على الإلهام – فهم منشئو المحتوى الخبراء الذين أتقنوا تنسيق الفيديو القصير – بالإضافة إلى ذلك يجب استخدام الوسوم لتعزيز وصول المحتوى.

  • التفكير مثل الصحفيين:

يجب على العلامات التجارية عند الشروع في صناعة محتوى تيك توك التفكير بشكل تحريري. لأنه من المهم العثور على النقطة المثالية بين ما يريده المستخدمون والرسالة التي تريد العلامات التجارية تسويقها. ويجب البحث عن الطريق الفريدة والإبداعية والشائعة التي يمكن استخدامها وذلك بهدف زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتوليد عملاء جدد.

  • إشراك المستخدمين:

المحتوى موجود بالفعل معظم الوقت. لكن الهدف هو أن يقوم العميل بوضع علامة على محتوى العلامة التجارية، كأن يشارك المحتوى أو يتفاعل معه. وعندما ترى العملاء متحمسين ويتحدثون بالفعل عن علامتك التجارية، فمن السهل الوصول والحصول على محتوى عالي الجودة يزيد من عائد الاستثمار والوعي.

  • إعطاء الأولوية للإبداع:

الشيء الوحيد الذي يجب على العلامات التجارية مراعاته أثناء التفاعل مع جماهيرها على TikTok هو أن تكون مبدعة. فالعلامات التجارية القادرة على إظهار إبداعاتها بطريقة مضحكة وطبيعية على النظام الأساسي، وهي موضع ترحيب دائمًا من قبل المشاهدين.

خلاصة:

المحتوى هو الملك، حيث تتيح صناعة محتوى تيك توك جذاب وقيّم يصل إلى قلب المستخدمين ويكسبك ثقتهم زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة عدد العملاء وبالتالي زيادة المبيعات. ونحن في شركة رُقوم يمكننا مساعدة العلامات التجارية على اختلاف أنشطتها بالظهور بالشكل المطلوب، حيث إننا نتعلم عمل العلامات التجارية خلال مرحلة الاكتشاف، ونحدد أهدافها، ثم نتعرف على عملاء العلامة التجارية ونخاطبهم كأشخاص وليس كأرقام. ونقوم بإنشاء فيديو يبرز العلامة التجارية بين المنافسين. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية