فيديو العلامة التجارية

وسيلة لتعزيز رسالة أو مهمة محددة مع إبقاء شركتك في الخلفية

فيديو العلامة التجارية

ما هو فيديو العلامة التجارية؟ ولماذا يجب استخدامه؟

محتوى فيديو العلامة التجارية هو وسيلة لتعزيز رسالة أو مهمة محددة مع إبقاء شركتك في الخلفية. يجب أن يكون محتوى الفيديو ذو العلامات التجارية أصيلًا وممتعًا ويستهدف جمهورك الأساسي.

بخلاف الإعلانات التقليدية لا يبيع الفيديو ذو العلامات التجارية أي شيء، ولا يشير معظم هذا المحتوى إلى العلامة التجارية مطلقًا، لكن يساعد على إضفاء الطابع الإنساني على عملك من خلال الاتصال بالمشاهدين عاطفياً وزيادة الوعي لعلامتك التجارية.

متى وكيف يمكنك استخدام فيديو العلامة التجارية؟

عادةً ما يكون هذا النوع من الفيديو خطوة رائعة بعد تنمية قاعدة عملاء قوية وجوهرية، ويكون المستخدمون على دراية عامة بمؤسستك. 

تعد مقاطع الفيديو ذات العلامات التجارية رائعة لبناء الوعي وإجراء علاقات قوية مع العملاء. كما يمكنك استخدامه كجزء من حملة العلاقات العامة لشركتك ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.

ما هي خصائصه؟

  • مدته قصيرة وممتع.
  • لا يقوم بالترويج المباشر.
  • يروي قصة للمستخدمين.
  • يولد شعور حقيقي وأصيل.
فيديو العلامة التجارية

كيف نقوم في رُقوم بإنشاء مفهوم فيديو العلامة التجارية؟

نقوم في رُقوم بإنشاء المفهوم من خلال فهم الرسالة التي ننقلها تمامًا ولماذا هي مهمة لجمهورك، وإذا تمت مناقشة الموضوع الذي نقوم باكتشافه في مدونتك أو منشوراتك أو مقاطع الفيديو الأخرى فسوف نقوم أولاً بفهم المحتوى بالكامل.

بعد ذلك سنجد طرقًا جذابة لإيصال الرسالة، سواء كانت معقدة أو بسيطة، ضمن المفهوم الصحيح بحيث تقوم بالتواصل بشكل أفضل مع جمهورك المستهدف.

نأخذ أيضًا في الاعتبار المكان الذي سيتم فيه توزيع محتوى الفيديو ذو العلامة التجارية حتى نتمكن من إنشاء عناصر الإنتاج والتصميم بشكل صحيح للمشروع.

كيف يمكنك قياس نجاح فيديو العلامة التجارية؟

ينعكس قياس النجاح في مقاييس التسويق عالية المستوى.

نظرًا لأن هذا الفيديو ليس مادة للمبيعات تهدف إلى زيادة التحويلات، فمن الأفضل التفكير في إجمالي عدد مرات الظهور. 

ما المدة التي يستغرقها إنشاء فيديو العلامة التجارية؟

عادةً ما يستغرق إنتاج فيديو العلامة التجارية 2 إلى 3 أسابيع، وغالبًا ما نضع استراتيجيات لحملات المحتوى ذات العلامة التجارية التي يسهل تطويرها والبناء عليها على المدى الطويل.

قد يشمل ذلك جمع كل لقطات الفيديو الحية في غضون بضعة أيام وتحرير هذا المحتوى لاستخدامه في 10 مقاطع فيديو منفصلة، أو مقاطع أطوال مختلفة من الفيديو نفسه لاستخدامها عبر منافذ مختلفة.

كم تبلغ تكلفة فيديو العلامة التجارية؟

تحدد تكلفة فيديو العلامة التجارية بناءً على الأسلوب، حيث تبدأ التكلفة من 7000 دولار ومع ذلك تزداد هذه التكلفة إذا كانت حملة الفيديو طويلة الأجل وجزءًا من استراتيجية المحتوى.