fbpx

قيمة سلسلة الفيديو للأعمال التجارية والشركات

قيمة سلسلة الفيديو للأعمال التجارية والشركات

شارك هذا المحتوى

تُعرف سلسلة الفيديو بأنها مجموعة مقاطع تحتوي على عناصر متسقة. من المفترض أن يشاهدها الجمهور نفسه. وغالبًا ما تكون مقاطع الفيديو متسلسلة. والمقصود عمومًا أن يرى المشاهد الفيديو الأول ثم الثاني وهكذا.

ومع ذلك، يمكن أن تكون السلسلة عبارة عن فيديوهات غير منتظمة. على سبيل المثال لا الحصر، خذ سلسلة من مقاطع الفيديو التوضيحية للمنتج، التي قد تكون مكتوبة بطريقة تمكن المشاهد من مشاهدتها بأي ترتيب مع الاستمرار في فهم رسائلها.

اِنْتِظَام سلسلة الفيديو

تعتبر العناصر المذكورة أعلاه ضرورية لإنتاج سلسلة فيديو جيدة، ويمكننا أن نظهر السلسلة بعدة طرق. واحدة من أكثر هذه الطرق شيوعًا هي الاتساق والانتظام البصري. حيث يمكن تحقيق التناسق البصري باستخدام التنسيق ذاته لكل فيديو. على سبيل المثال لا الحصر، قد يكون كل مقطع فيديو في السلسلة يحوي على سبورة بيضاء. فسيعرف الجمهور من الصور المرسومة يدويًا التي يعززها النص الصوتي أنهم يشاهدون مقطع فيديو من السلسلة ذاتها.

ويمكن أيضًا تحقيق الاتساق المرئي ضمن التنسيقات. بمعنى آخر، لنفترض أن جميع مقاطع الفيديو الخاصة بشركتك عبارة عن مقاطع فيديو على تستخدم سبورة بيضاء. فيمكنك اختيار إبراز شخصية أو أيقونات أو لون تمييز أو دلالة بصرية أخرى. ويمكن أن يُنشأ ذلك أيضًا تناسقًا مرئيًا مشابهًا في السلسلة.

استخدام الراوي أو الموسيقى ذاتها

يمكنك أيضًا الاعتماد على المسار الصوتي الخاص بك لإنشاء تناسق داخل السلسلة الخاصة بك. حيث يمكن استخدام الراوي أو الموسيقى ذاتها، ويمكنك الإشارة إلى الجمهور بأنهم ما زالوا يشاهدون المسلسل نفسه. وانتبه أن هذا الأمر يعمل هذا حتى عندما تقوم بتغيير الصور المستخدمة أو الموضوعات التي يتم تناولها.

أما عند الحديث عن الموضوعات، فيمكن أن يكون موضوع الفيديو الذي يعبر عن رسالة سلسلتك طريقة رائعة أخرى لتحقيق التناسق. فعندما يكون عنوان كل مقطع من الفيديوهات الخاصة بك، “كيف تطور مشروعك” متبوعًا بموضوع فرعي أو رقم المقطع في السلسلة. تكون قد أنشأت موضوعًا متسقًا سينقل المشاهدين من فيديو إلى آخر.

لماذا الاتساق مهم في سلسلة الفيديو؟

يحدد الاتساق التوقعات والجماهير الأولية للرسالة التي سيتم تسليمها. وعند القيام بذلك، ستتمكن من الوصول إلى جوهر الرسالة المحددة لكل فيديو بشكل أسرع. كما أن سلسلة الفيديو المتسقة هي التي ستحدد التوقعات فيما يتعلق بعلامتك التجارية. حيث سيساعد ربط علامتك التجارية بمقاطع الفيديو التي تحتوي على رموز معينة. على سبيل المثال لا الحصر، ربط نمط وشخصية بعلامتك التجارية التي تتناسب مع التنسيق. بشرط أن تكون علامتك التجارية غنية بالمعلومات وسهلة المعالجة وممتعة.

يجب أن تكون الفيديوهات موجهة لجمهور واحد، ولا يمكن تقسيمها وتوزيعها إلى جماهير مختلفة ضمن السلسلة. فذلك يلغي الهدف من وجودها. على سبيل المثال لا الحصر، إذا كانت سلسلة الفيديو الخاصة بك تحتوي على ستة فيديوهات، فإن كتابة بعضها لجمهور واحد والبعض الآخر لجمهور ثانٍ قد يكون مربكًا لكِلا الجماهير. والأسوأ من ذلك أنه لن يكون ذو جدوى من الناحية التجارية.

ما هي قيمة سلسلة الفيديو للأعمال التجارية والشركات؟

تعزز سلسلة الفيديو التفاعل مع علامتك التجارية على مدار فترة زمنية طويلة. ويمكنك من خلال تسويق السلسلة تحسين جمهور السلسلة ورفع عدده والوصول إلى العملاء المحتملين. لذلك اجعل السلسلة واضحة على موقع الويب، أو قناة يوتيوب. أو في أي مكان تفضله لاستضافة مقاطع الفيديو. حتى يتمكن العملاء من مشاهدة مقطع كل أسبوع من السلسلة.

ومهما كان الجدول الزمني للنشر، ومهما كان عدد مقاطع الفيديو التي ستكون في سلسلتك، دع جمهورك يعرف ذلك مقدمًا. وستلاحظ زيادة في حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، ومن المحتمل جدًا زيادة مماثلة في التحويلات حيث يواجه المزيد من العملاء منتجاتك بتكرار أكبر. وستلاحظ أيضًا زيادة مشاركة المحتوى الخاص بك. 

خلاصة:

يقدر المستهلكون السرد المستمر الذي يسمح لهم بالتفاعل مع قصة مرئية طويلة وغنية بالمحتوى دون احتمال حدوث انقطاع في وقت التشغيل. في المقابل، تتيح سلسلة الفيديو للشركات إنتاج قدر كبير من المحتوى الجذاب. ونحن في شركة رقوم نتبع نهجًا متدرجًا بعض الشيء في إنتاج سلسلة من مقاطع الفيديو، طوال عملية الإنتاج. الأمر الذي يتيح لنا إصدار مقاطع الفيديو على أساس دوري، مما يضمن بقاءنا في الموعد المحدد مع الاستمرار في تخصيص المحتوى لكل حلقة. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية