fbpx

كل ما تود معرفته عن المحتوى المرتبط بعلامة تجارية في انستقرام

المحتوى المرتبط بعلامة تجارية في انستقرام

شارك هذا المحتوى

يمكن للعلامات التجارية الاستعانة بالمحتوى المرتبط بعلامة تجارية في انستقرام للعثور على مستهلكين جدد بمصداقية وبناء قاعدة مؤيدين وتعزيز التأثير التجاري عند تقاطع الثقافة والإعلان. تريد الأنشطة التجارية مشاركة قصة علاماتها التجارية بالشراكة مع منشئي المحتوى – مما يؤدي إلى إنشاء تصميمات أصلية ملائمة وجذابة تحقق النتائج التجارية.

توفر منصة انستقرام وجهة حيوية للمحتوى المرتبط بعلامة تجارية، ويتيح لك التعرف على مجريات الثقافة من خلال أعمال منشئي المحتوى الذين يضعون تعريفها ويعطونها القوة الدافعة، مما يساعد على:

  • الوصول إلى المستهلكين من خلال الأعمال التي يحبونها ويثقون بها.
  • توفير نقطة وصول عادية إلى الاتجاهات.
  • القدرة على تحفيز الحركات الاجتماعية والثقافية.
  • اختصار إلى المشاعر الهامة حول العلامة التجارية مثل الوعي والثقة والاهتمام.

تنبع فرص المحتوى المرتبط من الجمع بين تطوير التصميمات والتضخيم والاستهداف، الأمر الذي يتيح لك قياس فعالية حملات المحتوى المرتبط بشكل يتجاوز المتابعين والتعليقات المشاركات.

المنتجات

قامت شركة فيسبوك بتطوير منتجات أساسية تزيد من استكشاف منشئ المحتوى وتضخيم المحتوى والإفصاح عن ارتباطه بعلامة تجارية، والتجارة مع منشئي المحتوى.

استكشاف منشئي المحتوى من خلال مدير شراكات العلامات التجارية

مدير شراكات العلامات التجارية عبارة عن أداة تساعد العلامات التجارية ومنشئي المحتوى العثور على بعضهم بعضًا وزيادة المعرفة والتواصل المتبادل. يمكنك إجراء ما يلي:

  • تعيين مطابقة جماهير لمعرفة النسبة المئوية لجمهور كل منشئ محتوى يطابق جمهورك.
  • اختيار أي منشئ محتوى أو مجموعة منشئي محتوى والوصول إلى آخرين بجماهير متماثلة.
  • استكشاف قوائم منشئي المحتوى المخصصة استنادًا إلى شركاء المحتوى المرتبط ومنشئي المحتوى السابقين لديك ممن يسجلون إعجابهم بصفحتك وغيرهم الكثير.

الإفصاح عن الشراكات المهمة باستخدام إشارة المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية

من المهم أن يعلم المستهلكون أن المنشورات التي تظهر لهم مدفوعة. لقد قامت شركة فيسبوك بتطوير إشارة المحتوى المرتبط لإضفاء سلاسة وسهولة على عملية الإفصاح بغض النظر عن مكان رؤية المحتوى على انستقرام. تتوفر إشارة المحتوى المرتبط  في الموجز والقصص ومقاطع ريلز والبث المباشر.

تضخيم المحتوى المرتبط من خلال إعلانات المحتوى المرتبط

يمثل المحتوى المرتبط بعلامة تجارية طريقة رائعة للوصول إلى جمهور منشئي المحتوى المشهورين. باستخدام إعلانات المحتوى المرتبط، يمكنك توسيع نطاق وصول المحتوى المرتبط لتتجاوز نطاق الجمهور العادي لمنشئي المحتوى، وهو ما يوفر إمكانية الوصول إلى ملايين المستهلكين والقياس الحيوي للفعالية.

جمع التجارة ومنشئي المحتوى من خلال التسوق من منشئي المحتوى

يمكنك الربط بين المحتوى والتجارة في محتواك المرتبط بعلامة تجارية من خلال منح منشئي المحتوى القدرة على الإشارة مباشرة إلى منتجاتك في منشوراتهم. والسماح للأشخاص بالاستكشاف والتسوق من نشاطك التجاري دون مغادرة انستقرام. يتوفر التسوق من منشئي المحتوى للأنشطة التجارية في الولايات المتحدة باستخدام إتمام الشراء على انستقرام.

دليل الطريقة للمعلنين .. المحتوى المرتبط بالعلامة التجارية في انستقرام

الخطوة الأولى: الموافقات على المحتوى المرتبط

يمكنك منح منشئ المحتوى إذنًا للإشارة إلى نشاطك التجاري في منشور المحتوى المرتبط الذي يقدمه في الموجز أو القصة.

  1. في تطبيق انستقرام، انتقل إلى صفحة إعدادات الملف الشخصي لنشاطك التجاري وحدد نشاط تجاري.

  2. حدد محتوى مرتبط بعلامة تجارية وتأكد من تشغيل زر طلب الموافقات. هذا سيمنح منشئي محتوى معينين إذنًا بالإشارة إلى نشاطك التجاري. بشكل افتراضي، سيكون زر التبديل على في وضع التشغيل.

  3. لتمكين أحد منشئي المحتوى من الإشارة إلى نشاطك التجاري، حدد الحسابات التي تمت الموافقة عليها.

  4. ابحث عن اسم مستخدم انستقرام الخاص بمنشئ المحتوى الذي ستعقد الشراكة معه وحدده.

  5. سيتمكن الآن منشئ المحتوى الذي تم تحديده من الإشارة إلى نشاطك التجاري في منشوراته. لاحظ أنه بمنح منشئي المحتوى هذا الإذن، فأنت تمنحهم أيضًا القدرة على ترويج منشوراتهم كإعلانات.

عندما يقوم منشئ المحتوى بنشر منشور المحتوى المرتبط على انستقرام ويقوم بالإشارة إلى نشاطك التجاري، يمكنه أيضًا اختيار السماح لشريك الأعمال بالترويج. سيمنحك ذلك إذنًا لترويج منشورات المحتوى المرتبط  العادية التي يقدمها منشئو المحتوى في الموجز أو القصص كإعلان.

الخطوة الثانية: إعداد الحملة الإعلانية – مدير الإعلانات

بمجرد قيام منشئ المحتوى بالإشارة إلى نشاطك التجاري في منشور محتوى مرتبط بعلامة تجارية ومنحك الإذن بترويج المنشور، فاتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى مدير الإعلانات وأنشئ إعلانًا.

  2. اختر من أحد الأهداف المتاحة (وتشمل الوعي بالعلامة التجارية ومشاهدات الفيديو والوصول والتحويلات والزيارات والتفاعل)

  3. في خطوة المواضع، يمكنك اختيار ترويج منشور عادي كإعلان في موجز انستقرام، أو القصص أو استكشاف. لاحظ أنك إذا أردت استخدام منشور قصص عادي، يمكنك فقط ترويجه كإعلان قصص انستقرام. يمكن للمعلنين ترويج منشورات المحتوى العادي المرتبط بعلامة تجارية على فيسبوك والمقدم من منشئي المحتوى في صورة إعلانات في انستقرام – وبالعكس، يتم ترويج منشورات المحتوى العادي المرتبط بعلامة تجارية على انستقرام في صورة إعلانات على فيسبوك.

  4. على مستوى الإعلان، سيظهر خيار محتوى مرتبط بعلامة تجارية في قسم استخدام منشور حالي. انقر في قسم استخدام منشور حالي ثم انقر على تحديد منشور/تغيير المنشور في قسم التصميم.

  5. في نافذة تحديد منشور انتقل إلى علامة التبويب محتوى مرتبط بعلامة تجارية. ستظهر لك قائمة بمنشورات المحتوى المرتبط التي منحك منشئ المحتوى الإذن لترويجها. سيرى منشئو المحتوى الذين يرغبون في ترويج المحتوى المرتبط الخاص بهم منشوراتهم تظهر هنا أيضًا. اختر منشور المحتوى المرتبط الذي تريد ترويجه على انستقرام. ملاحظة: يمكن للعلامات التجارية ترويج المنشورات التي يشاركها منشئو المحتوى في الموجز وذلك كإعلانات في الموجز والقصص وعلامة التبويب “استكشاف”. يرجى ملاحظة أنه في الوقت الحالي، لا يمكن الترويج لمنشورات قصص منشئي المحتوى كإعلانات في الموجز أو علامة التبويب “استكشاف”.

  6. سترى معاينة لإعلانك. إذا كان كل شيء يبدو جيدًا، فأكمل إنشاء إعلانك وانقر على تأكيد.

يمكن للناشرين ومنشئي المحتوى إنشاء إعلانات بتنسيق المحتوى المرتبط في مدير الإعلانات، دون الحاجة لترويج منشور عادي موجود مسبقًا.

يمكن لشركاء المحتوى إنشاء المحتوى المرتبط في مدير الإعلانات دون الحاجة إلى ترويج منشور عادي موجود مسبقًا.

القياس

بمجرد إنشاء إعلانك، ستتم مراجعته بواسطة فيسبوك وسيتم إعلامك عند الموافقة عليه. وعند ذلك سيظهر الإعلان في مواجز انستقرام والقصص لدى الجمهور الذي اخترته. لن يكون بإمكانك إدارة أو حذف تسجيلات الإعجاب والتعليقات التي تظهر على منشور المحتوى المرتبط الذي يتم ترويجه، سواء في الموجز أو القصص.

يمكن ترويج منشورات الصور الثابتة ومقاطع الفيديو والتنسيق الدوّار كإعلانات محتوى مرتبط بعلامة تجارية. بالنسبة إلى القصص. يرجى العلم بأن @عمليات الذِكر غير مدعومة إلا إذا كانت اسم مستخدم منشئ المحتوى أو العلامة التجارية. ولكن يمكن تضمين علامات الهاشتاج والرموز التعبيرية وصور GIF والملصقات، مع الاقتصار على عنصر تفاعلي واحد

بمجرد تشغيل إعلانك، ستتمكن من الوصول إلى كل أدوات القياس القياسية التي توفرها تقارير الإعلانات في مدير الإعلانات. ستتوفر رؤى للمحتوى المرتبط بعلامة تجارية العادي على انستقرام في مدير شراكات العلامات التجارية، والذي يمكن الوصول إليه من إعدادات صفحات فيسبوك.

دليل الطريقة لمنشئي المحتوى .. المحتوى المرتبط بعلامة تجارية في انستقرام

يمكن لمنشئي المحتوى على انستقرام حاليًا، السماح للأنشطة التجارية بترويج منشورات المحتوى المرتبط العادية التي يقدمونها في الموجز والقصص في شكل إعلانات على انستقرام.

ويعني ذلك أنه عند دخولك في شراكة مع نشاط تجاري لإنشاء منشور محتوى مرتبط بعلامة تجارية، يمكنك منحه الإذن لتحويل هذا المنشور إلى إعلان.

يمكن لمنشئي المحتوى الآن ترويج منشورات المحتوى العادي المرتبط بعلامة تجارية على فيسبوك وانستقرام في صورة إعلانات على انستقرام مباشرة من مدير الإعلانات. إذا كنت ترغب في ترويج منشورك كإعلان، فانتقل إلى مدير الإعلانات واختر منشورك من قسم “استخدام منشور حالي”.

لاحظ أنه لا يمكن في الوقت الحالي لمنشئي المحتوى ترويج منشورات المحتوى العادي المرتبط بعلامة تجارية على انستقرام في صورة إعلانات على فيسبوك.

بدء الاستخدام – الموافقات على الترويج

يمكنك منح شريكك من الأنشطة التجارية إذنًا لترويج المحتوى المرتبط الذي تقدمه.

إنشاء منشور محتوى مرتبط بعلامة تجارية جديد في الموجز

  1. في تطبيق انستقرام حدد منشور صورة أو فيديو أو تنسيق دوّار وأضف الشرح التوضيحي المصاحب والتأثيرات والفلاتر.

  2. قبل تحميل صورة، اضغط على إعدادات متقدمة. لإضافة إشارة محتوى مرتبط بعلامة تجارية، اضغط على إشارة إلى شريك الأعمال.

  3. ابحث عن حساب الأعمال الذي عقدت شراكة معه وتأكد من تحديد حساب النشاط التجاري/العلامة التجارية الصحيح المرتبط بهذا المنشور.

  4. ارجع إلى صفحة إعدادات متقدمة وقم بتبديل زر السماح لشريك الأعمال بالترويج، إلى وضع التشغيل لمنح النشاط التجاري/العلامة التجارية إذنًا بترويج منشورك الذي يتضمن محتوى مرتبط بعلامة تجارية كإعلان. يرجى ملاحظة أنه إذا كنت ترغب في ترويج منشورات المحتوى المرتبط العادية الخاصة بك (الموجز أو القصص)، فلن تحتاج إلى تبديل الزر إلى وضع التشغيل.

  5. بعد الإشارة إلى النشاط التجاري وتبديل زر السماح لشريك الأعمال بالترويج إلى وضع التشغيل، يمكنك نشر المحتوى الخاص بك.

إضافة إذن إلى منشور حالي في الموجز يتضمن محتوى مرتبط بعلامة تجارية

  1. انتقل إلى منشور المحتوى المرتبط واضغط على النقاط الثلاث في أعلى اليسار وحدد تعديل من القائمة.

  2. اضغط على إضافة شريك لإشارة إلى حساب أعمال في المنشور.

  3. لإضافة إشارة محتوى مرتبط بعلامة تجارية، اضغط على إشارة إلى شريك الأعمال.

  4. ابحث عن حساب الأعمال الذي عقدت شراكة معه وتأكد من تحديد حساب النشاط التجاري/العلامة التجارية الصحيح المرتبط بهذا المنشور.

  5. بعد الإشارة إلى شريك الأعمال. قم بالرجوع إلى صفحة إعدادات شريك الأعمال وقم بتبديل زر السماح لشريك الأعمال بالترويج إلى وضع التشغيل لمنح النشاط التجاري/العلامة التجارية إذنًا بترويج منشورك الذي يتضمن المحتوى المرتبط كإعلان.

إنشاء قصة جديدة تحتوي على محتوى مرتبط بعلامة تجارية

  1. حدد صورة أو فيديو المحتوى المرتبط التي تريد إضافتها إلى قصتك.

    ملاحظة: لا يمكنك كتابة هاشتاج أو @ذِكر أي حساب كنص أو استخدام الملصقات أو صور GIF أو موسيقى أو رموز تعبيرية أو ملصقات استطلاع رأي.

  2. حدد أيقونة الرابط الموجودة أعلى شاشة إنشاء القصة لفتح شاشة خيارات إضافية.

  3. اضغط على إشارة إلى شريك أعمال وابحث عن حساب النشاط التجاري/العلامة التجارية الصحيح الذي عقدت شراكة معه وقم بتحديده.

  4. ارجع إلى شاشة “خيارات إضافية” وقم بتبديل زر السماح لشريك الأعمال بالترويج إلى وضع التشغيل لمنح النشاط التجاري إذنًا لترويج قصتك. يرجى ملاحظة أنه بمجرد بدء المعلن في تشغيل الحملة الإعلانية، لن تتمكن من تغيير هذا الإعداد.

ملاحظة: يجب إعداد ميزة أرشيف القصص حتى تتمكن الأنشطة التجارية من ترويج قصتك كإعلان محتوى مرتبط بعلامة تجارية.

استخدام قصة حالية تحتوي على محتوى مرتبط بعلامة تجارية

  1. اعرض قصتك العادية التي تحتوي على المحتوى المرتبط التي تريد ترويجها.

    ملاحظة: لا يمكن إجراء تعديلات على قصة انتهت صلاحيتها حتى وإن كانت محفوظة في الأرشيف لديك.

  2. حدد أيقونة النقاط الثلاث الموجودة أعلى شاشة إنشاء القصة لفتح شاشة خيارات إضافية.

  3. لإضافة إشارة المحتوى المرتبط، اضغط على إشارة إلى شريك أعمال وابحث عن حساب النشاط التجاري/العلامة التجارية الصحيح الذي عقدت شراكة معه وقم بتحديده.

    ملاحظة: إذا ظهر النشاط التجاري في نتائج البحث ولكن لم يسمح لك بالإشارة إليه، يمكنك التواصل مع شريك الأعمال وطلب الموافقة منه.

  4. ارجع إلى شاشة “خيارات إضافية” وقم بتبديل زر السماح لشريك الأعمال بالترويج إلى وضع التشغيل لمنح النشاط التجاري إذنًا لترويج قصتك.

تشغيل الترويج – ما الجديد

يتوفر لشريك الأعمال حاليًا إمكانية ترويج المنشور أو القصة التي تحتوي على محتوى مرتبط بعلامة تجارية.

منشورات الموجز

لن تتمكن من مشاهدة معاينة لما سيكون عليه إعلان المحتوى المرتبط في الموجز، إلا أنه سيبدو مشابهًا لهذا.

يمكنك تعديل منشورك أو حذفه قبل قيام شريك الأعمال بترويجه، ولكن بمجرد أن يبدأ الترويج لن تتمكن من تعديل المنشور أو حذفه إلا بعد انتهاء الحملة الإعلانية التي يقوم المعلن بتشغيلها.

إذا لم تكن تريد أن يظهر منشور المحتوى المرتبط في ملفك الشخصي، فيمكنك أرشفته في أي وقت.

القصص

لن تتمكن من مشاهدة معاينة لما سيكون عليه إعلان المحتوى المرتبط في القصص، إلا أنه سيبدو مشابهًا لهذا.

بعد مرور أول 24 ساعة. تختفي القصة التي تحتوي على محتوى مرتبط بعلامة تجارية من ملفك الشخصي، ولكن يتم حفظها في الأرشيف لديك. يمكن للمعلنين ترويج منشورك في القصص كإعلان بعد انتهاء صلاحية المنشور طالما كان موجودًا في أرشيف القصص.

ملاحظة: إذا كان شريك الأعمال قد بدأ تشغيل حملة إعلانية بالفعل، فلا توجد طريقة لمنع المعلن من تشغيل أي حملات إعلانية في المستقبل.

إتمام العمل – بعد ترويج منشورك الذي يحتوي على محتوى مرتبط بعلامة تجارية

الإشعارات

عندما يقوم شريك الأعمال الذي تتعاون معه بترويج منشور المحتوى المرتبط الذي قدمته، ستتلقى إشعارًا في قسم المحتوى المرتبط من تطبيق انستقرام يشير إلى أنه قد تم إنشاء الحملة الإعلانية.

عندما تقوم بالضغط على الإشعار، فسيخبرك بأن شريك الأعمال قد “قام بترويج منشورك”.

الرؤى

في قسم الرؤى من تطبيقك، يمكنك الوصول إلى كل أدوات القياس العادية المتوفرة لك تمامًا كما هو الحال مع منشورات المحتوى المرتبط المعتادة.

أذونات منشئ المحتوى: إعلانات المحتوى المرتبط بعلامة تجارية في الموجز

بمجرد انتهاء الحملة الإعلانية للمحتوى المرتبط بعلامة تجارية في الموجز. يصبح منشور المحتوى المرتبط الذي قدمته مؤهلاً لترويجه مرة أخرى بواسطة نفس شريك الأعمال. إلا إذا قمت بإيقاف تشغيل الخيار السماح لشريك الأعمال بالترويج. بعبارة أخرى، طالما لم تقم بإلغاء الإذن، يصبح بالإمكان ترويج منشورك أكثر من مرة.

ملاحظة: لن تتسلم إشعارًا عند انتهاء الحملة الإعلانية.

  • التعديل والحذف: بعد بدء ترويج منشور المحتوى المرتبط الذي تقدمه. لا يمكنك تعديل المحتوى أو حذفه أثناء تشغيل الحملة الإعلانية أو بعد انتهاء الترويج. لن تتمكن من تعديل المحتوى أو حذفه إلا إذا قام النشاط التجاري بحذف الإعلان بالكامل.

  • الأرشيف: يمكنك أرشفة منشور “المحتوى المرتبط” في أي وقت سواء كان أثناء تشغيل الإعلان أو بعد انتهاء الحملة الإعلانية.

  • ترويج منشورك بنفسك: اعتبارًا من سبتمبر 2019. يمكن لمنشئي المحتوى الآن ترويج منشورات المحتوى العادي المرتبط بعلامة تجارية على فيسبوك وانستقرام في صورة إعلانات على انستقرام.

لاحظ أنه لا يمكن في الوقت الحالي لمنشئي المحتوى ترويج منشورات المحتوى العادي المرتبط بعلامة تجارية على انستقرام في صورة إعلانات على فيسبوك.

أذونات منشئ المحتوى: إعلانات المحتوى المرتبط في القصص

بمجرد انتهاء الحملة الإعلانية للمحتوى المرتبط بعلامة تجارية في القصص، ستظل القصة مؤهلة للترويج بواسطة المعلن. على العكس من إعلانات “المحتوى المرتبط” في الموجز.

لا توجد طريقة يتمكن منشئ المحتوى من خلالها من منع المعلن من تشغيل حملات إعلانية إضافية. بعد بدء تشغيل الحملة الإعلانية الأولى بالفعل.

  • التعديل والحذف: بعد بدء ترويج منشور المحتوى المرتبط الذي تقدمه، لا يمكنك حذف المحتوى أثناء تشغيل الحملة الإعلانية.

  • الأرشيف: يجب عليك تمكين الأرشيف حتى يتمكن المعلنون الذين تعمل معهم من ترويج قصة المحتوى المرتبط كإعلان.

سيتمكن المعلنون من ترويج قصص المحتوى المرتبط  التي تمت أرشفتها. وبالتالي لا يجب عليك إنشاء منشور جديد في كل مرة يريد فيها أحد الشركاء من الأنشطة تشغيل ترويج.

  • ترويج قصتك بنفسك: في الوقت الحالي، لا يمكن لمنشئي المحتوى نشر قصص المحتوى المرتبط العادية الخاصة بهم كإعلانات.

هذا المحتوى مقدّم من Facebook Blueprint
إن كان لديك أي استفسار أو ترغب باستشارة المتخصصين .. لا تتردد بالاتصال بنا.

 


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

 

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية