fbpx

كم يجب أن تنفق الأنشطة التجارية على إعلانات إنستقرام شهريًا؟

كم يجب أن تنفق الأنشطة التجارية على إعلانات إنستقرام شهريًا؟

شارك هذا المحتوى

تتجه جميع الشركات على اختلاف أنشطتها في الوقت الحالي لتحقيق ظهور قوي على منصة إنستقرام، حيث يتطلب هذا الظهور إنفاق الأموال على المنصة، كما ستأخذ إعلانات إنستقرام نصيب الأسد من الميزانية المقررة للمنصة. لكن جميع الشركات تسأل عن الرقم الذي يجب إنفاقه على إعلانات إنستقرام حتى تتمكن من تحقيق النتائج. 

لماذا إعلانات إنستقرام مهمة لأي نشاط تجاري؟

تعد منصة إنستقرام من أفضل منصات وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن نشاطك التجاري، خاصةً إذا كنت تبيع أي شيء عبر الإنترنت. 

حيث تملك المنصة حوالي مليار مستخدم نشط شهريًا. ويشاهد حوالي 70 في المئة منهم محتوى الفيديو بشكل يومي. بالإضافة إلى ذلك أجرى 1 من كل 4 مستخدمين عملية شراء بعد مشاهدة إحدى الفيديوهات على منصة إنستقرام. 

كما يحقق المسوقون الذين يستخدمون الفيديو أرباحًا بنسبة 49 في المئة أسرع من المسوقين الذين لا يستخدمون الفيديو. وفي حين أن 51 في المئة من محترفي التسويق في جميع أنحاء العالم يقولون إن الفيديو هو نوع المحتوى الذي يحقق أفضل عائد على الاستثمار.

وقال رئيس منصة إنستقرام Adam Mosseri: “نحاول دائمًا إنشاء مزايا جديدة تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من تجربتك. نركز الآن على أربعة مجالات رئيسية: منشئو المحتوى والفيديو والتسوق والمراسلة”.

تسألنا بعض الشركات في رُقوم، لماذا نفضل أن يتواجدوا على منصة إنستقرام؟ وتتلخص إجابتنا بالتالي:

  1. يمكنك الاستفادة من آلية عمل نظام فيسبوك الإعلاني المتقدم في استهداف الجماهير.
  2. تملك المنصة معدلات مشاركة عالية مقارنةً بباقي المنصات. 
  3. يستخدم قصص إنستقرام حوالي 500 مليون حساب، وثلث القصص الأكثر مشاهدة تأتي من الشركات. بالإضافة إلى ذلك، تتلقى واحدة من كل خمس قصص رسالةً مباشرة من مشاهديها.
  4. منصة إنستقرام تعطي الأولوية للفيديو عندما يتعلق الأمر بالتحويلات والتسوق.

يجب أن تكون قصص إنستقرام للشركات الصغيرة جزءًا من الاستراتيجية التسويقية للأسباب التالية:

  • يحب المستخدمون مشاهدة القصص لذلك يبحثون عنها بنشاط.
  • تقدم المنصة الكثير من الخيارات القوية للشركات في موضع القصص، بما في ذلك: 
  1. القدرة على توجيه المتابعين إلى موقع الويب.
  2. يمكن وضع علامة على المنتجات في القصص تساعد على التسوق.
  3. تعزز ملصقات الأسئلة والاختبار والرسائل مشاركة المستخدمين.
  4. تتيح القصص القدرة على إجراء بث مباشر والتفاعل مع العملاء.
  5. يمكن تضمين أنواع مختلفة من الفيديو في موضع القصص.

كم تكلفة إعلانات إنستقرام بشكل عام؟

من المفيد أن تعرف ما يمكنك توقعه من إعلانات إنستقرام بشكل عام قبل الإجابة على سؤال كم يجب أن تنفق على إعلانات إنستقرام.

تكلفة النقرة في المنصة تتراوح من 0.50 دولار إلى 3.50 دولار. وهذه القيمة تعتبر عادية جدًا عندما يتعلق الأمر بالإنفاق على إعلانات إنستقرام. لكن ليس هناك سعر مضمون يمكن لأي شخص أن يقدمه، فهناك الكثير من الأمور التي تحدد تكلفة الإعلان.

ما هي الأمور التي تؤثر على تكاليف إعلانات إنستقرام؟

  • بعض الأهداف أغلى من غيرها:

على سبيل المثال، عادةً ما يكون الحصول على نقرة أقل تكلفة من الحصول على تحويل.

  • تؤثر مواضع الإعلان على التكلفة:

حيث تكون بعض المواضع سعرها مرتفع أكثر من غيرها.

  • تؤثر خيارات الاستهداف مثل العمر والجنس على تكلفة الإعلان:

حيث تقضي بعض الفئات العمرية وقتًا أطول على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعلها جمهورًا مرغوبًا فيه أكثر للإعلان عنها. وكلما كان الجمهور مرغوبًا فيه، زادت المنافسة. وهذا يعني أن إعلاناتك ستكلف أكثر.

  • يؤثر وقت الإعلان خلال العام على التكاليف:

تزداد تكلفة الإعلانات عادةً في شهري تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر) عندما تُعلن معظم الأنشطة التجارية عن عروض العطلات الشتوية والأعياد. وهذا يعني أن هناك مزيدًا من المنافسة، مما يزيد تكلفة عرض الإعلانات في جميع المواضع.

نصيحة من رُقوم: خطط لزيادة ميزانيتك الإعلانية بنسبة 50 في المئة على الأقل خلال العطلات.

كم يجب أن تنفق على إعلانات إنستقرام؟

نعلم في رُقوم أن معظم الأنشطة التجارية الصغيرة ليس لديها ميزانيات إعلانية كبيرة. ولكن نظرًا لأن منصة إنستقرام ميسورة التكلفة للغاية فلن تنفق أكثر مما تسمح به ميزانيتك. لكن سيستغرق الأمر وقتًا أطول لرؤية النتائج بميزانيات يومية صغيرة.

ومع ذلك، فقد لاحظنا أن معظم عملائنا يبدؤون في رؤية تقدم حقيقي ونتائج عندما ينفقون ما لا يقل عن 1000 دولارًا شهريًا على الإعلانات. لكن يختلف هذا الرقم باختلاف حجم النشاط التجاري. وإذا كان هذا الرقم يتوافق مع ميزانيتك، فنوصي بالتالي لحملاتك الأولى:

  • قم بتحميل قائمة العملاء وقم بتشغيل رمز خصم أو عرض ترويجي خاص لهذه المجموعة من العملاء الحاليين. وشجعهم على متابعة صفحتك.
  • أعد استهداف زوار الموقع والعملاء الذين أضافوا إلى العربة ثم هجروها بالمنتجات التي شاهدوها.
  • قم بإعداد بكسل فيسبوك وقم بتحميل كتالوج المنتج، ثم أنشئ جمهورًا مخصصًا.
  • قم ببناء جمهور مشابه من القائمة المخصصة أو أعد استهداف الجمهور وقم بتشغيل الإعلانات التي تقدم لهم علامتك التجارية أو منتجك.
  • إذا كنت تبدأ من الصفر، فقم بتشغيل حملة توعية بالعلامة التجارية باستخدام مقطع فيديو بعد رسم شخصية العميل. وبعد ذلك أعد استهداف مشاهدي الفيديو بإعلانات لمتابعة حساب IGTV والمنتجات والموضوعات التي كانت موجودة في الفيديو.

أفضل الممارسات للحصول على أفضل عائد على الاستثمار:

  1. إجراء اختبار A\B لتحديد أفضل جمهور لنشاطك التجاري.
  2. استخدام الفيديو في الإعلانات وفقًا لمعايير كل موضع.
  3. يجب أن يترك الإعلان لدى العميل بأنك نشاط تجاري ذو قيمة عالية.
  4. استخدام إعلانات القصص حيث يرى القصص نصف مليار مستخدم يوميًا، وتؤدي إعلانات القصص أداءً جيدًا. كما لا تهمل موضع آخر الأخبار.

خلاصة:

تعتمد العديد من الشركات سياسة تجربة إعلانات إنستغرام دون رسم استراتيجية واضحة أو تحديد أهداف يمكن تحقيقها، لكن تفشل جميع الشركات في تحقيق نتائج إذا لم يتم الاستعانة بالخبراء وأهل الاختصاص.

لذلك ننصح جميع الأعمال التجارية بعدم إهدار الأموال دون وجود خبير يقوم بتوجيه أهدافهم ورسم استراتيجيتهم ويعمل على تحقيقها، كما أصبح بإمكان العلامات التجارية على اختلاف أنشطتها الاستفادة من الخدمات التي نقدمها في شركة رُقوم. كما يمكنك التواصل معنا الآن والحصول على استشارة مجانية أولية لعملك.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية