fbpx

كيفية اختيار شركة صناعة المحتوى التي تناسب عملك

كيفية اختيار شركة صناعة المحتوى التي تناسب عملك

شارك هذا المحتوى

إذا كنت تبحث عن شركة صناعة المحتوى التي تناسب عملك، فأنت لست الشخص الوحيد الذي يقوم بذلك. وفقًا لتقرير Content Marketing Institute تقول 83 في المئة من الشركات إن المحتوى يستمر في دفع المؤسسات نحو النجاح. كما تم تصنيف تسويق المحتوى في أعلى المراتب التي تقود الشركات للنجاح.

بينما يُنظر إلى المحتوى على أنه أداة مفيدة، لا يوجد سوى عدد قليل من الأشخاص يديرونه عادةً. فمن ناحية الأعمال التجارية (B2B)، قال 35 في المئة من المجيبين على استطلاع Content Marketing Institute أنه ليس لديهم موظف بدوام كامل مخصص للمحتوى و 23 في المئة قالوا إن لديهم شخصًا واحدًا فقط. أما الأعمال (B2C)، كان لدى 51 في المئة من المستجيبين شخص واحد مخصص للمحتوى.

وللحفاظ على تدفق المحتوى والقيام به بشكل جيد، فأنت بحاجة إلى شركة صناعة المحتوى التي تناسب عملك. لأنها تسمح لفرق التسويق الداخلية بالتركيز على الاستراتيجية بينما تتولى شركة صناعة المحتوى إنتاج المحتوى.

كيفية اختيار شركة صناعة المحتوى التي تناسب عملك

إذا كنت تواجه صعوبة في اختيار شركة صناعة المحتوى المناسبة، ففكر في تواجد العوامل التالية فيها:

  • الخبرة الصناعية:

إذا كان عملك متخصصًا للغاية، فابحث عن شركة صناعة المحتوى التي لديها الخبرة في مجالك. لأنها ستقوم بإعداد محتوى يتناسب مع مجال عملك ويلامس الجمهور المستهدف بناءً على استراتيجية واضحة لتحقيق الهدف المنشود، مثل شركة رُقوم

أما إذا كانت الشركة المتخصصة في إنتاج المحتوى لا تملك خبرة في مجال عملك، فاطلب أمثلة على أعمال مماثلة. فقد يكونون في الواقع قادرين على تقديم المحتوى الذي تحتاجه، كما يمكن للمثال الذي يقدموه أن يريح عقلك.

  • تطوير المحتوى:

شركة صناعة المحتوى مسؤولة عن التحقق من صحة المقالات الجذابة التم تمت كتابتها، وعن تطوير محتوى يعكس علامتك التجارية. لذلك لن تتمكن الشركات المتخصصة في صناعة المحتوى ذات الأداء المنخفض من تحقيق الوعي بالعلامة التجارية وإيصال قيمة العلامة التجارية للعملاء المحتملين والوصول إلى أهدافك.

  • خدمات شركة صناعة المحتوى الأخرى:

تتمتع شركة إنتاج المحتوى الرائعة بتجربة إنشاء محتوى بعدسة أوسع. فهي لا تنظر فقط إلى عدد الكلمات والعنوان، بل تفكر في كيفية تحسين المحتوى وجذب الجمهور وغير ذلك الكثير. لذلك يجب عليك العثور على شركة واحدة يمكنها دعم جميع احتياجاتك من المحتوى، بدلاً من التعاقد مع العديد من الكتّاب ومسوق محتوى وخبير استراتيجي، على سبيل المثال لا الحصر.

  • علامات النجاح:

يساعدك معرفة كيفية تقييم شركة صناعة المحتوى للنجاح على فهم ما تعتقده الشركة أنه دورها، وما إذا كانت تناسب احتياجاتك. كما يجب تسليط الضوء على كيفية إسناد عملهم إلى إجمالي العائد على الاستثمار لتسويق المحتوى. ومن المهم أن تكون على دراية بمقاييس التتبع الداخلية لعملك، التي تتضمن أربعة مقاييس مهمة لأداء التسويق غير المتعلق بالمبيعات لمدونتك، وهي:

  1. الزيارات الحيوية.
  2. تصنيف ظهور نشاطك في نتائج محرك البحث.
  3. نمو المشتركين.
  4. الروابط الخلفية.
  • من سيقوم بالعمل لنشاطك:

سيكون حجم الفريق الذي تعمل معه مختلفًا، وذلك اعتمادًا على حجم علامتك التجارية وشركة إنتاج المحتوى. ولفهم الفريق والتعرف على من يفعل ماذا، اسأل عن عملية الكتابة. على سبيل المثال قد تسأل:

  • من سيتولى إدارة المحتوى بشكل عام؟
  • هل سيكون هناك محرر واحد؟

في رُقوم نقوم بتعيين مختص في التسويق بالمحتوى، من المرجح أن يكون لديه خبرة في العمل مع عملاء مشابهين لنشاطك، وسيقوم بتطوير الاستراتيجية الخاصة بعملك وينفذها لضمان تقليل التكاليف وزيادة النتائج، وسيكون هذا الشخص نقطة اتصالك الرئيسية.

خلاصة

لم يعد إنشاء محتوى جيدًا أمرًا اختياريًا، لأن المحتوى الجديد عالي الجودة يعمل على تحسين الظهور في محركات البحث، ويجذب المزيد من العملاء المحتملين إلى موقعك، ويسمح لك بمشاركة صوت العلامة التجارية الأصيل. لكن قد يكون من الصعب على الأعمال التجارية اليوم إنشاء محتواها كاملًا باستمرار. وكونك صاحب نشاط تجاري يجب عليك استخدام العوامل المذكورة أعلاه عند اختيار شركة صناعة المحتوى لمساعدتك في إنجاز المهمة، أو يمكنك الاتصال بنا لتناقش أهدافك معنا ثم نضع استراتيجية ونبدأ بالتنفيذ.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

إنتاج المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية