fbpx

كيفية صناعة محتوى انستقرام من الصفر

كيفية صناعة محتوى انستقرام من الصفر

شارك هذا المحتوى

تعتبر معدلات المشاركة على منصة انستقرام أعلى 15 مرة من منصة فيسبوك و20 مرة أعلى من منصة تويتر، كما يستخدم 44 في المئة من المستخدمين منصة انستقرام للتسوق أسبوعيًا، وكونك تمثل علامة تجارية فأنت بحاجة إلى صناعة محتوى انستقرام من الصفر، الأمر الذي تعتبره بعض العلامات التجارية أمرًا شاقًا يصعب تحقيقه.

أنواع المحتوى على انستقرام

  • الخلاصة: يمكن أن يكون المحتوى عبارة عن صور أو مقاطع الفيديو تصل مدتها إلى دقيقة واحدة، ويمكن أن يكون لديك ما يصل إلى 10 منها في المنشور الدوّار.
  • قصص انستقرام: تظهر القصص لمدة 24 ساعة فقط ما لم تحفظها في (Highlights) والتي يمكن تنظيمها حسب الموضوع. ما يزور 50 في المئة من المستخدمين موقعًا إلكترونيًا لإجراء عملية شراء بعد رؤية منتج أو خدمة في القصص. لذلك يجب عليك صناعة محتوى انستقرام مخصص للقصص.
  • Reels: تعتبر Reels أحدث أنواع المحتوى في انستقرام. وهي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة ومسلية تتيح التعبير عن إبداعك وتساعد في إحياء علامتك التجارية.
  • IGTV: تمثل مقاطع الفيديو الطويلة التي يمكن أن تصل مدتها إلى ساعة واحدة.
  • الأدلة: هي النوع الأخير من محتوى انستقرام في قائمتنا، وتصف المنصة الأدلة بأنها طريقة بسيطة لاكتشاف التوصيات والنصائح والمحتويات الأخرى بسهولة كبيرة.

كيفية صناعة محتوى انستقرام من الصفر

  • القيمة:

يجب على العلامات التجارية تحديد ما يجده الجمهور من صناعة محتوى انستقرام ذو قيمة، لذلك يجب صناعة محتوى للسوق المستهدف، وليس فقط للعلامة التجارية.

كما تحتاج إلى تلبية احتياجات جمهورك من خلال توفير حل لمشكلة قد تكون لدى الجمهور أو هدف يريدون تحقيقه. ويجب أن يكون مضمون المحتوى هو أن منتجك أو خدمتك هي الحل.

  • تحليل المنافسين:

انظر إلى ما ينشروه المنافسون على المنصة، وقم بتدوين ما يحصل على الكثير من المشاركة من السوق المستهدف المشترك، وما هو ليس كذلك. وقم بصناعة محتوى انستقرام للجمهور يتناسب مع اهتماماتهم وعلامتك التجارية. كما ستحتاج إلى معرفة ثلاثة أمور عن المنافسين:

  1. الموضوعات التي يتحدثون عنها.
  2. كيفية مخاطبة الجمهور.
  3. التصميمات التي يستخدمونها.
  • تحديد محاور صناعة محتوى انستقرام:

نقترح عادةً إنشاء 5 محاور رئيسية يمكنك تقسيمها إلى مواضيع فرعية، إذا لزم الأمر. لكن اِبدأ بكتابة 5 أشياء رئيسية تعتقد أن جمهورك سيجدها قيّمة. وتذكر أن صناعة محتوى انستقرام الذي ستبدأ به سيحدد قوة انطلاقة علامتك التجارية ومكانتها.

  • اختيار محتوى الشهر المقبل:

عادةً ما نقوم بذلك في مستند جوجل لعملائنا في شركة رُقوم، ولكن يمكنك تدوينه فعليًا على تقويم مكتبي كبير أو كيفما تريد القيام بذلك. وذلك بهدف معرفة ماذا ستنشر على المنصة وتاريخ النشر بالإضافة إلى كافة تفاصيل المراجعة والتدقيق.

  • معرفة العطلات والأعياد:

بالإضافة إلى العطلات الواضحة مثل الأعياد، هناك الكثير من العطلات الوطنية والدولية مثل يوم القهوة العالمي، لذلك تابع جميع العطلات والمناسبات للشهر القادم واعرف ما إذا كان هناك أي منها مرتبط بصناعتك أو منتجك أو خدمتك. وإذا كان هناك شيء مرتبط بعملك من العطلات، فقم بتوصيله بتقويم المحتوى الخاص بك حتى تعرف ما تنشره حول ذلك التاريخ.

  • تحديد نوع المحتوى:

كما أوضحنا في أول المقالة، يوجد عدة أنواع من محتوى انستقرام، لذلك يجب عليك تحديد نوع المحتوى الذي تريد تقديمه للجمهور. وقم بتدوين ذلك في التقويم الخاص بك كل يوم.

  • إنشاء التصاميم:

إنه المكان الذي يشعر فيه الكثير من أصحاب الأعمال بالحيرة، فسواءً كنت تستخدم صورة واحدة ثابتة فقط، أو كنت على وشك الشروع في إنشاء أول Reels أو IGTV. أو إذا كنت قلقًا بشأن إطلاق أول بث مباشر لك، فغالبًا ما تكون المواد الإبداعية هي ما يوقف أصحاب الأنشطة التجارية عن مسارهم. لكن يمكنك التواصل معنا للحصول على التصاميم المناسبة لعملك

  • الوسوم:

عند صناعة محتوى انستقرام يجب على العلامات التجارية تحديد الوسوم التي يجب استخدامها مع المشاركات على اختلاف المواضع في المنصة. حيث تعتبر الوسوم وسيلة مجانية لزيادة الوصول، لكن تذكر:

  1. قم بتبديل الوسوم بحيث لا تستخدم المجموعة نفسها بالضبط كل يوم، وإلا فإن المنصة ستقلل من مدى الوصول.
  2. قم ببحثك لاختيار الوسوم بأحجام مختلفة للوصول إلى نطاق واسع من الجمهور.
  3. اجعل الوسوم ذات صلة بمنشورك.
  • جدولة محتوى انستقرام:

هناك العديد من برامج الجدولة المتاحة للاختيار من بينها، بما في ذلك العروض المجانية على شركة ميتا. حيث يمكنك اليوم جدولة كل ما تريد وفي أي موضع من خلال استخدام أدوات النشر من صفحة فيسبوك الخاصة بعلامتك التجارية بعد ربطها مع صفحة انستقرام.

خلاصة:

إن صناعة محتوى انستقرام مخصص لكل علامة تجارية يحتاج إلى الوقت والجهد والتخصص، لذلك إذا كنت تبحث عن خدمات صناعة محتوى انستقرام ميسورة التكلفة لمساعدتك في جهود التسويق، فلا تتردد في الاتصال بنا اليوم.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية