fbpx

كيف تختار شركة التسويق الرقمي الإبداعية المناسبة لنشاطك التجاري؟

كيف تختار شركة التسويق الرقمي الإبداعية المناسبة لنشاطك التجاري؟

شارك هذا المحتوى

تبحث معظم العلامات التجارية الناشئة والصغيرة والمتوسطة والكبيرة عن شركة التسويق الرقمي الإبداعية التي يمكن الاعتماد على خدماتها وتنمية نشاط العلامة التجارية على المدى الطويل. إذًا ما هي شركة التسويق الرقمي الإبداعية؟ وكيف تختلف عن شركات التسويق الإبداعية عن بعضها؟ وما هي القيمة التي تقدمها لعلامتك التجارية؟ وكيف تعرف إذا كانت علامتك التجارية تحتاج إليها؟

نصائح سريعة:

  1. تتخذ شركة التسويق الرقمي الإبداعية نهجًا أكثر شمولية في بناء استراتيجية العلامة التجارية من الوكالات التقليدية.
  2. تغطي شركة التسويق الإبداعية مجموعة واسعة من المجالات المتخصصة بما في ذلك صناعة المحتوى والتسويق والإعلان والتصميم.
  3. قد تحتاج إلى شركة إبداعية إذا كان فريقك الداخلي تنقصه الخبرة أو الموارد لتنفيذ استراتيجيتك.

ما هي شركة التسويق الرقمي الإبداعية؟

الشركات الإبداعية لديها خبرة في العديد من التخصصات. حيث تتيح خدماتهم المتنوعة مساعدة العلامات التجارية على إطلاق استراتيجيات إبداعية شاملة وتحقيق مجموعة واسعة من الأهداف. كما تختلف الشركات الإبداعية في مجالات تخصصها. ولكنها عادةً ما تتضمن مزيجًا مما يلي:

  • صناعة المحتوى:

تطور الشركات الإبداعية العديد من أنواع المحتوى لقنوات المشاركة المختلفة، بما في ذلك تصميم الويب والكتب الإلكترونية والرسوم البيانية والمزيد.

  • التسويق:

تقوم الشركات الإبداعية بإجراء تحليل للسوق وتطوير الاستراتيجيات لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتوليد العملاء المحتملين ودفع عجلة المبيعات.

  • التصميم:

تعمل الشركات الإبداعية على تصميم المواد الرقمية والمطبوعة، مثل مواقع الويب وأصول العلامة التجارية والإعلانات والمزيد.

  • الإعلان:

تقوم الشركات الإبداعية بتطوير وإطلاق حملات للترويج لعلامتك التجارية وعروضك من خلال مختلف القنوات الرقمية والمطبوعة وغيرها من القنوات الإعلامية.

  • وسائل التواصل الاجتماعي:

تعمل الشركات الإبداعية على تحسين المحتوى وجدول النشر الخاص بعلامتك التجارية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

  • العلاقات العامة:

تتعامل الشركات الإبداعية مع الاتصالات الاستراتيجية التي تزيد من الوعي بالعلامة التجارية وتبني سمعة قوية للعلامة التجارية. 

  • المواد المرئية:

تقدم الشركات الإبداعية خدمات التصوير الفوتوغرافي والفيديو الاحترافية.

من المهم ملاحظة أن إرشادات الاستراتيجية هي جزء أساسي من القيمة التي تقدمها شركة التسويق الرقمي الإبداعية. ولن تقوم شركة إبداعية عالية الجودة فقط بإنشاء مواد مصممة باحتراف أو محتوى مكتوب جيدًا. بل تشترك مع علامتك التجارية في تطوير الاستراتيجية. كما تساعدك على تحديد نقاط القوة والضعف في خطتك الحالية، وتنفيذ الحلول الإبداعية وتحديد الفرص الجديدة.

باختصار، تتخذ شركات التسويق الرقمي الإبداعية نهجًا أكثر شمولية في بناء استراتيجية العلامة التجارية التي يمكن أن تساعدك على معالجة مجموعة واسعة من الأهداف والاستراتيجيات من الوكالات التقليدية ذات التركيز الفردي. 

كيف تعرف أن علامتك التجارية تحتاج إلى شركة التسويق الرقمي الإبداعية؟

عادةً ما يأتي التعاقد مع شركة إبداعية بعد أن يكون العملاء قد وضعوا خطة المحتوى السنوية الخاصة بهم. وليس هناك شك في أن التعاقد مع شركة إبداعية تساعدك في وضع خطة المحتوى يعتبر استثمارًا كبيرًا. لكن قبل التعاقد مع الشركة الإبداعية يجب أن تتأكد من أنها الحل المناسب لعلامتك التجارية. فيما يلي بعض المؤشرات الرئيسية التي تشير إلى أن شركتك يمكن أن تستخدم خدمات شركة التسويق الرقمي الإبداعية:

  • الخبرة:

يمكن للشركات الإبداعية تقديم خبرة عالية المستوى عبر مجموعة واسعة من المجالات والوظائف الاستراتيجية. وهذا النوع من الخبرة مكلف وغالبًا ما يكون من المستحيل تحقيقه في الفريق الداخلي لعلامتك التجارية.

  • الموارد:

حتى مع وضع الاستراتيجية الصحيحة في الاعتبار، غالبًا ما يكون لدى العلامات التجارية وسائل محدودة أو توفر وصول محدود إلى الموارد التي تحتاجها لتنفيذ استراتيجيتك.

  • التكنولوجيا:

تستطيع الشركات الإبداعية الاستثمار في أحدث أدوات التكنولوجيا التي تساعد في تنفيذ استراتيجيتك.

  • تخصيص العمل:

إذا كان فريقك مرهقًا بالفعل بالعمل مع العملاء أو التعامل مع مسؤوليات أخرى، فقد يكون من الصعب تخصيص الوقت اللازم للحفاظ على استراتيجية قوية للعلامة التجارية.

  • النتائج:

إذا كان ما تفعله لا يعطي نتائج مرضية فقد حان الوقت للحصول على منظور جديد من الشركات الإبداعية.

فوائد العمل مع شركة التسويق الرقمي الإبداعية

يوجد في عالم اليوم العديد من القنوات التسويقية التي يمكنك استخدامها للترويج لعلامتك التجارية حتى أن معرفتها يعد إنجازًا، ناهيك عن إدارتها. لكن يمكن لشركة التسويق الإبداعية مساعدتك في ذلك.

حيث يقدم تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى ما يقرب من 80 في المئة من حركة المرور إلى مواقع علامتك التجارية على الويب. لكن كيف تدير الـ 20 في المئة الباقية؟ 

عندما تجد شركة التسويق الرقمي الإبداعية المناسبة تمامًا لعلامتك التجارية، سوف تحظى بفوائد فورية وواضحة يمكنها تحسين تجربة فريقك وتعزيز علاقتك مع عملائك وتحقيق نتائج أعمال أفضل. ومن فوائد العمل مع شركة تسويق إبداعية:

  • المنظور الجديد:

من أهم فوائد التعاقد مع شركة إبداعية. ففي بعض الأحيان، تكون وجهة نظر الشخص الخارجي أو الفكرة الجديدة هي بالضبط ما تحتاجه علامتك التجارية. كما يمكن أن يساعد المنظور الجديد أيضًا في اكتشاف الفجوات ورؤية الفرص الجديدة التي ربما لم تفكر فيها من قبل.

  • توفير المال:

تساعدك الشركات التسويقية الإبداعية على توفير الأموال على المدى الطويل، حيث تعمل هذه الشركات على تحسين ميزانيتك من تخصيصها الأمر الذي يؤدي إلى تحسين نتائج العمل.

  • توفير الوقت والموارد:

عند الاستعانة بمصادر خارجية لبناء استراتيجية العلامة التجارية، يكون فريقك الداخلي قادرًا على إعادة تخصيص وقتهم لمشاريع استراتيجية أخرى.

  • الاتصالات:

سواء كنت تبحث عن التعامل مع المؤثرين أو ترغب في بناء شراكة مع علامة تجارية أخرى فإن شركة التسويق الرقمي الإبداعية تملك شبكات اتصال واسعة تساعدك على تحقيق أهدافك.

  • زيادة العائد على الاستثمار:

تمتلك شركات التسويق الإبداعية الخبرة والتجربة والموارد اللازمة لتنفيذ استراتيجيات العلامة التجارية بجودة عالية. ونتيجة لذلك، يمكنك أن تتوقع زيادة في العائد على الاستثمار.

كيف تجد شركة التسويق الرقمي الإبداعية المناسبة لعلامتك التجارية؟

لا توجد شركتان إبداعيتان متشابهتان تمامًا، ولكن قد تكون كل شركة مناسبة تمامًا لعلامتك التجارية. إذن كيف تعرف أيهما؟ ببساطة يجب عليك البحث وإجراء مقابلات مع 3 إلى 5 وكالات محتملة للحصول على فكرة عما يناسب أهدافك. كما يوجد بعض الاستراتيجيات المحددة التي يمكنك استخدامها للتأكد من أن هذه الشركة الإبداعية المناسبة:

  • المقابلات:

لا تتعاقد مع الشركة الأولى التي تتحدث معها، حتى لو كنت تعتقد أنها رائعة. بل تحدث إلى عدد قليل من الشركات قبل أن تقرر أي وكالة سوف تتعاقد معها.

  • تحديد الأهداف:

لا يمكنك تقييم ما إذا كانت الوكالة يمكنها مساعدتك في تحقيق أهدافك إلا إذا كنت تعرف ما هي أهدافك. حيث إن شركة التسويق الرقمي الإبداعية لديها مجالات تخصص مختلفة والعديد منها يتميز بخدمات عن الأخرى.

  • السؤال عن الأعمال السابقة:

ليس هناك انعكاس أفضل لجودة شركة التسويق الإبداعية من سجلها السابق. لذلك لا تخف من أن تسأل عن أمثلة عن كيفية مساعدتهم للعلامات التجارية الأخرى على النجاح. وسيكون لدى أفضل الشركات الإبداعية أمثلة جاهزة في شكل دراسات حالة ومواد نموذجية وشهادات العملاء.

  • استخدام التوصيات:

يمكن أن تكون التوصيات الموثوقة من الآخرين في شبكتك المهنية واحدة من أفضل الطرق (وأكثرها فعالية) للعثور على شركة إبداعية محتملة. ومن المرجح أن يتمكن الأشخاص الذين يعرفون علامتك التجارية وفريقك من تزكية شركة تسويق مناسبة.

  • إشراك الفريق:

الشراكة مع شركة تسويق إبداعية هي شراكة تعاونية، ستشمل على الأرجح العديد من الأشخاص في شركتك. لذلك تأكد من تضمينهم في عملية اختيار شركة التسويق.

لفهم مدى أهمية العثور على شركة التسويق الرقمي الإبداعية التي تتناسب مع علامتك التجارية، ضع في اعتبارك ما يلي: يقول 86 في المئة من المستهلكين أن الأصالة هي عامل رئيسي في تحديد العلامات التجارية التي يختارونها. حيث يجب أن تكون الشركة الإبداعية متوافقة مع علامتك التجارية وأهدافك من أجل بناء وتنفيذ استراتيجية موثوقة.

خلاصة:

من المستحيل أن يكون لديك استراتيجية إبداعية قوية للعلامة التجارية بدون محتوى جيد. حيث تظهر الأبحاث أن العلامات التجارية التي تنشر المحتوى بشكل متكرر ومستمر تكسب المزيد من الزيارات وتولد المزيد من العملاء المحتملين. لكن إنشاء محتوى على هذا المستوى والسرعة يستغرق وقتًا وموارد ومعرفة حول نوع المحتوى الذي يجب استخدامه.

يمكننا في شركة رُقوم تقديم محتوى في شكل مقالات متوافقة مع محركات البحث. كما يمكننا أيضًا تلبية مجموعة متنوعة من احتياجات المحتوى، بما في ذلك الكتب الإلكترونية والمجلات ودراسات الحالة والرسوم البيانية والمزيد. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية