fbpx

كيف تدخل مجال التجارة الإلكترونية في 5 خطوات؟

5 خطوات يجب اتباعها للدخول في مجال التجارة الإلكترونية

شارك هذا المحتوى

يعتبر مجال التجارة الإلكترونية فرصة مميزة لرواد الأعمال في العالم. وفي ظل النمو السريع الذي يشهده مجال التجارة الالكترونية في العالم العربي أصبح نقطة انطلاق لجميع رواد الأعمال.

ما يميز مجال التجارة الإلكترونية عن غيره قلة المخاطر التي تواجه رواد الأعمال. حيث لا يحتاج رائد الأعمال إلى استئجار أو شراء عقار لفتح متجره.

يتطلب الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية بضع خطوات بسيطة. مثل اختيار المجال والفئة المستهدفة وتحديد المنتجات والموردين واختيار اسم المتجر الإلكتروني.

5 خطوات يجب اتباعها للدخول في مجال التجارة الإلكترونية

المنتجات:

يبحث رائد الأعمال عند دخوله في مجال التجارة الإلكترونية عن هامش الربح الكبير. لذلك ننصح رواد الأعمال بالتخصص في المنتجات، على سبيل المثال، عند تأسيس متجر إلكتروني للألبسة يُفضل أن تتخصص في الألبسة الرجالية أو النسائية أو الألبسة الخاصة بالأطفال. 

يساعد التخصص في المنتجات على اختيار السوق المستهدف ويجعل المنافسة أكثر سهولة. ويسمح باستثمار الوقت والجهد والمال في مجال واحد، الأمر الذي يؤدي إلى إلى نتائج وأرباح أفضل.

كما سيكون البدء في عملك وبناء علامتك التجارية أسهل بكثير إذا اخترت مجالًا يثير شغفك، وضع في اعتبارك الموردين المحتملين، أو يمكنك البدء بالدروب شيبنج.

اسم النطاق:

من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها عند البدء في مجال التجارة الإلكترونية تسمية مشروعك واختيار اسم النطاق في الوقت ذاته. حيث ستتمكن حينها من اختيار اسم نطاق يعكس عملك بشكل كبير.

كما يجب أن يكون اسم النطاق قصير وواضح ويتضمن كلمات تتعلق بالمنتجات التي تبيعها،  لذلك ابتعد عن الأسماء الطويلة أو الأسماء التي تتضمن الأرقام.

بناء المتجر الإلكتروني:

يواجه العديد من أصحاب الأعمال مشكلة بناء الموقع الإلكتروني الخاص بهم عند دخولهم في مجال التجارة الإلكترونية. لذلك من المهم جدًا إنشاء متجر إلكتروني يضم جميع المزايا التقنية والفنية لتجنب إهدار الأموال لاحقًا.

من المهم اختيار المتجر الإلكتروني بالميزات والشكل الذي يناسب منتجاتك، حتى لا ينتهي بك الأمر إلى دفع المزيد من الأموال مقابل المزايا الضرورية. كما يجب عليك اختيار بوابة الدفع التي توفر لك جميع الخدمات التي يتطلبها عملك والعملاء.

الشحن:

يحتاج المتجر الإلكتروني الناجح إلى طريقة مميزة لتوصيل المنتجات إلى العملاء. لذلك قم بتحديد أفضل وأنسب شركات الشحن التي يمكنك العمل معها والتي تستطيع تحصيل أسعار جيدة منها. لأنك بذلك ستوفر خدمة توصيل ممتازة للعميل وبأسعار جيدة.

التسويق الإلكتروني:

يمكنك الاختيار بين طريقين عند الوصول إلى عملية التسويق الإلكتروني، الطريق الأول إنشاء فريق تسويق من الصفر ليكبر وينمو مع متجرك الإلكتروني، وهذا الطريق قد يكلف أموالًا كثيرة دون الحصول على نتائج في المراحل الأولى من العمل، أما الطريق الثاني فيمكنك التعاقد مع شركة متخصصة بالتسويق، مثل شركة رُقوم، حيث توفر شركات التسويق عليك خطوات كثيرة للنهوض بعملك، كما توفر عليك الكثير من الأموال التي يمكن أن تدفعها دون أن تحصل على نتائج.

من أقوى وسائل التسويق في عصرنا اليوم هي منصات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث إن منصتي فيسبوك وإنستغرام من أفضل المنصات للتسويق للمنتجات على اختلافها.

ولا يمكننا أن نُغفل أهمية وقوة محركات البحث. لذلك عند إنشاء متجرك الإلكتروني يجب عليك مراعاة كل الشروط والأحكام التي تجعل منه متوافقًا مع محركات البحث.

ننصح في شركة رُقوم جميع الأعمال التي تعتمد التجارة الالكترونية باستخدام استراتيجية طويلة الأمد لضمان نجاح العمل.

 


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

 

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية