fbpx

كيف ينجح المسوقون في استخدام انستقرام لتنمية الشركات والمشروعات الصغيرة؟

كيف ينجح المسوقون في استخدام إنستغرام لتنمية الشركات والمشروعات الصغيرة؟

شارك هذا المحتوى

تعتبر منصة انستقرام من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي نشاطًا، حيث يقوم المستخدمون بمليارات من التفاعلات بشكل يومي على المنصة، حيث تتيح للمسوقين تحويل الأشخاص المتفاعلين إلى عملاء، ولكن هناك الكثير لتتعلمه لتحقيق النجاح باستخدام انستقرام للشركات الصغيرة، دعنا نكتشف ما يفعله المسوقون الناجحون لاستثمار انستقرام بالطريقة الفضلى.

حساب الأعمال

إذا كنت تستخدم حساب انستقرام الشخصي لعملك، فأنت تفتقد المزايا التي يمكنها مساعدتك في الحصول على المزيد من الحضور على المنصة، ولكن هل يمكن أن تفقد المتابعين والفرص الثمينة بسبب ذلك؟

فيما يلي الفوائد الرئيسية لحساب الأعمال:

  • أسهل للتحويل

من السهل تحويل المتابعين إلى عملاء محتملين باستخدام زر جهة اتصال الملف الشخصي، ومن المرجح أن ينقر الأشخاص على الزر أكثر من الرابط، حيث يمكن الوصول إلى موقع الويب بنقرة واحدة فقط، فقد تمت إزالة جميع العقبات، مما يوفر تجربة سلسة لك وللمتابعين.

  • معلومات الاتصال المرئية

عند استخدام حساب النشاط التجاري، يمكنك إدراج ساعات العمل والموقع والبريد الإلكتروني والاتجاهات ورقم الهاتف، حيث يسهّل ذلك على الأشخاص الذين يتابعون حسابك أن يصبحوا عملاء فعليين أو يزورونك في المتجر إذا كان نشاطك التجاري له عنوان فعلي.

  • تحسين التحليلات

إذا كنت لا تقوم بتحليل الأداء،  فلن تتمكن من الحصول على عائد استثمار لائق من ميزانية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومع حساب الأعمال يمكن أن تحصل على تحليلات في الوقت الفعلي حول أداء القصص والمشاركات الدعائية، فضلا عن نظرة ثاقبة عن كيفية تفاعل الأشخاص مع مشاركاتك، لكن لا تزال تحليلات انستقرام بحاجة إلى بعض العمل، لكننا نتوقع منهم أن تتحسن بمرور الوقت، وهذا سيجعل استخدام المنصة للشركات الصغيرة أكثر فائدة.

  • الإعلانات

يتيح امتلاك حساب تجاري تسهيل إعداد الإعلانات في انستقرام، وللترويج لمشاركة ما، ما عليك سوى النقر على زر “الترويج”، واختيار الرسالة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، والانتهاء من ذلك.

  • المحتوى

قامت المنصة بتحديث الخوارزمية الخاصة بها لصالح محتوى الأعمال العالي الجودة، والخبر العظيم هو أنه مجاني، وهذا شيء يمكنك القيام به اليوم لبدء الحصول على نتائج أفضل مع انستقرام للشركات الصغيرة مثل شركتك.

كيفية نجاح المسوقين مع الشركات الصغيرة في انستقرام

تحديد الأهداف

يمكنك إهدار الكثير من الوقت والمال على وسائل التواصل الاجتماعي إذا كنت لا تحدد أهدافًا واضحة، وقد تستنتج حتى أن وسائل التواصل الاجتماعي لا تعمل، لكن الملايين من العلامات التجارية تثبت كل يوم أنها تفعل ذلك.

ما هي الأهداف التي لديك لحساب انستقرام الخاص بك؟ ضع في اعتبارك أن “كسب المزيد من المال” أمر رائع، ولكن هذا نتيجة ثانوية للوصول إلى هدف مثل:

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
  • الحصول على المزيد من التفاعل.
  • النمو.
  • الحصول على بيانات العملاء المحتملين.
  • زيادة حركة المرور على موقع الويب.

بناء استراتيجية خاصة لمنصة انستقرام

لديك هدف واضح، فلنبدأ في بناء استراتيجية لتحقيق الهدف المنشود، في ما يلي العناصر التي تحتاج إليها لبناء استراتيجية، وهنا دعونا نركز على ما تبدو عليه الاستراتيجية الناجحة لمنصة انستقرام للشركات الصغيرة.

  • الأهداف

تعرف على الأهداف قبل وضع الاستراتيجية.

  • ضيقة التركيز

كنشاط تجاري صغير، يجب أن يكون لديك 5-10 شخصيات رمزية للعملاء، إن الصور الرمزية للعملاء تمثل الجمهور المستهدف، وكل منهم له اهتماماته وتحدياته وأهدافه الخاصة، لكن الأفضل للشركات الصغيرة تضييق هذه الشخصيات الرمزية إلى 2 أو 3 شخصيات.

  • المنافسة

تحقق مما يفعله منافسيك أولا، قد يكون لديهم أفكار جيدة، وقد يكون لديهم نقاط ضعف يمكنك استخدامها لصالحك، كما سيساعدك تحليل المنافسين على تحديد المسار الصحيح لاختيار الاستراتيجية الأفضل لك.

هناك العديد من الأدوات التي ستساعدك على إجراء التحليل أو يمكنك الاستعانة بوكالة تسويق انستقرام للقيام بذلك نيابة عنك.

  • خطة المحتوى

ما هو المحتوى الذي ستقوم بنشره؟ كيف ستجعل المحتوى يبدو متناسقًا بصريًا؟

كيف ستختار علامات التصنيف المراد استخدامها للوصول إلى العملاء المحتملين؟ من سيدير ​​المحتوى الخاص بك؟

كل هذه المكونات تدخل في تطوير خطة المحتوى.

  • التكيف والاستماع

لا يتم أبدا وضع استراتيجية قاسية، ولا تكن مرنا بحيث يبدو أنه ليس لديك استراتيجية، ولكن كن على استعداد للاستماع إلى الأرقام وإجراء تغييرات للحصول على التحسين المستمر لها.

  • التركيز

سيكون تحقيق التركيز سهلاً بالنسبة لبعض الشركات، فإذا كنت تبيع أحذية فستكون معظم المشاركات أحذية رياضية والأشخاص الذين يرتدونها، ولكن إذا كنت نشاطًا تجاريًا غير مرئي بطبيعته، فخذ بعض الوقت للتفكير في كيفية إجراء ذلك.

  • إثبات الهوية

بالإضافة إلى التركيز، يجب أن يكون لحسابك مظهر معين، حيث يخبر هذا “المظهر” الأشخاص فورًا بأنهم موجودون على صفحتك، ويتعرفون على علامتك التجارية، ومن الرائع أن تكون ملهمًا، لكن حساب انستقرام للشركات الصغيرة لا يحقق النتائج المرجوة إلا إذا كان لديه هوية تميزه.

ويجب أن تشمل الهوية على:

  1. لوحة الألوان: اختر الألوان الرئيسية لعلامتك التجارية.
  2. امنح الجمهور انطباعا معين: اجعل الأشخاص يحصلون على انطباع معين عند مشاهدة حسابك على انستقرام.
  3. التركيز: لقد ناقشنا ذلك، اختر 5-6 أشياء تنشرها.
  4. صورة الملف الشخصي أو الشعار: اعرضها باستمرار.
  5. Bio: كلمة تعكس علامتك التجارية.
  6. الأوصاف: طوّر أسلوبًا متماسكًا لكيفية التواصل حول الصور ومقاطع الفيديو.
  7. النمط: يمكنك استخدام أنماط معينة تميز العلامة التجارية.
  • النشر باستمرار

بصرف النظر عن المنصة التي ترتكز عليها، فإن الاستدامة أمر أساسي، فهي تتيح إمكانية:

  • رؤية العلامة التجارية مرارا وتكرارا.
  • البقاء في أوليات المشاهدة للعميل.
  • ارتباط العملاء بالمنشورات اللاحقة.

لا توجد وصفة ثابتة لنشر المحتوى، هناك استراتيجيات مخصصة لك صناعة، ولكل منصة، لكن عليك التأكد من استدامة النشر.

  • كن جزءا من المجتمع

تعمل الإعلانات التقليدية على مقاطعة البرامج التلفزيونية لعرض الإعلان، الناس لا يحبون ذلك، حيث انخفض عدد مشاهدي التلفزيون التقليديين بنسبة 20-40 في المئة خلال الثمانية أعوام الماضية نظرًا لأن الأشخاص يتجهون إلى المزيد من أشكال الترفيه التفاعلية، ويستخدم الكثير من المستخدمين أدوات حظر الإعلانات عبر الإنترنت.

خطوات أساسية لبناء المجتمع:

  • قم بمتابعة الآخرين.
  • علّق على قصص المستخدمين الآخرين.
  • قم بالإعجاب بالصور.

ركز جهودك على:

  • المؤثرون.
  • العملاء المحتملون.
  • الأشخاص الذين أعجبتهم صفحتك.

ولكن يجب الحرص على عدم المبالغة عند القيام بذلك.

  • استخدام الوسوم

تعتبر الوسوم طريقة لتوسيع مدى وصول العلامة التجارية للمهتمين بها بسرعة، فلا يغفل المسوقون عن متابعة الاتجاهات بين الوسوم للشركات الصغيرة والمستخدمين الشخصيين.

تتغير  الوسوم في بعض الأحيان على أساس يومي، وكلما زاد تواجدك الحالي على استخدام الوسوم، زاد عدد الأشخاص الذين تصل إليهم مع مشاركاتك، ويمكنك استخدام ما يصل إلى 30 وسم في كل مشاركة.

  • صور مذهلة

يجب أن تثير الصور انفعالًا فوريًا، فهذه العاطفة هي التي تجعل الناس يريدون النقر والتعليق والمشاركة، ويجعلهم يكملون قصصك ويصبحون عملاء حقيقيون.

إذا كنت تمتلك متجرًا للتجارة الإلكترونية، فقد تميل إلى الاستمرار في نشر صور لمنتجاتك على خلفية بيضاء، لكن كيف سيتصل هذا بالعميل؟ فكر بدلاً من ذلك في إظهار الأشخاص الذين يستخدمون منتجاتك، واعرض المنتج الخاص بك على شاطئ مثلا.

  • قصص انستقرام

يمكنك استخدام القصص لمنح الأشخاص لمحة عن يوم عملك من خلال المحتوى الذي لا تريده بشكل دائم في حسابك، كما ستجد طرقًا جديدة ومثيرة للاهتمام لاستخدام القصص أثناء تطوير مجتمعك.

إذا كنت لا تملك الوقت والخبرة الكافية لإدارة حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، فيمكنك الاستعانة بالمختصين في شركتنا.

 


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

 

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية