fbpx

لماذا يعتبر المحتوى المرئي من أهم أدوات المحتوى؟

لماذا المحتوى المرئي يعتبر من أهم أدوات المحتوى؟

شارك هذا المحتوى

في غضون ثلاثة أيام من سماع شيء ما، يتذكر المستخدمين 10٪ فقط مما سمعوه. لكن أضف إلى ذلك المحتوى المسموع صورة ذات صلة، وسينمو معدل التذكر لدى المستخدمين إلى 65٪. ولا عجب إذن أن إحصائيات تسويق المحتوى المرئي تشير إلى أن 51٪ إلى 80٪ من الشركات تستثمر بشكل كبير فيه.

واليوم توفر أدوات الذكاء الاصطناعي (AI) المجانية المتوفرة في العديد من مواقع الويب والتطبيقات مزايا مفيدة لإضافة الأصالة إلى المحتوى. حيث يمكنك تطوير صورة موجودة أو إنشاء شيء جديد من الصفر مع وصف نصي.

إحصائيات تسويق المحتوى المرئي

  • يمكن للعين البشرية معالجة 36000 رسالة مرئية في الساعة.
  • أفاد 50٪ من المسوقين أنهم يقضون أقل من خمس ساعات أسبوعيًا في صنع المرئيات.
  • يستخدم 76٪ من جهات التسويق في B2C محتوى مرئي منتج بشكل مسبق.
  • تحصل مشاركات فيسبوك التي تستخدم (الصور) على أكثر من ضعف المشاركة.
  • تستثمر 70٪ من الشركات في إنشاء استراتيجيات التسويق المرئي.
  • تُظهر إحصائيات المحتوى المرئي أن 58٪ من المستهلكين أفادوا بأن القصص أثارت اهتمامهم بمنتج أو علامة تجارية. وقال حوالي 70٪ إنهم يشاهدون قصص فيسبوك أكثر من إنستغرام أو Snapchat.

أدوات ذكاء اصطناعي مجانية تساعد في إنتاج المحتوى المرئي

هي أداة مجانية قائمة على المتصفح تقوم بإنشاء 9 صور لكل رسالة نصية باستخدام الذكاء الاصطناعي. 

تساعد هذه الأداة في إنشاء 5 صور بشكل مجاني، حيث يمكنك إضافة وصفًا نصيًا أو إضافة صورة من المحتوى المرئي لديك للتعديل عليها. 

تقوم هذه الأداة بإنشاء صور واقعية من الوصف النصي. حيث يمكنك أيضًا استخدام إحدى نماذج الصور المتوفرة وإضافة بعض النصوص إليها.

لماذا المحتوى المرئي يعتبر من أهم أدوات المحتوى؟

المحتوى المرئي مناسب بشكل خاص لتزويد الأشخاص بذاكرة دائمة للمعلومات. ويرجع ذلك أساسًا إلى حقيقة أن هذا النوع من المحتوى صديق للدماغ. أي أنه منظم بطريقة يمكن للعقل البشري استقباله على النحو الأمثل. بالإضافة إلى هذه الحقيقة، هناك نقاط أخرى تثبت سبب عمل هذا المحتوى بشكل جيد. منها:

  • يتم تخزينه في الدماغ لفترة طويلة:

يتم تخزين المعلومات المرئية في الدماغ لفترة أطول من المعلومات المكتوبة أو المنطوقة. كما تم إثبات ذلك علميًا. وحقيقة أن المحتوى المرئي يتفوق على النصي في هذا الصدد هو ما يسميه العلماء تأثير تفوق الصورة . ويعتمد على حقيقة أن الصور تحفز مناطق في الدماغ غير مناطق النصوص المكتوبة أو اللغة المنطوقة.

  • فعّال في التسويق:

من أجل إدراك شيء ما في المقام الأول، علينا التركيز عليه. حيث يبلغ مدى الانتباه الذي يستطيع فيه الأشخاص استيعاب معلومات جديدة ومفصلة ثماني ثوانٍ فقط. وهذا يرجع في المقام الأول إلى زيادة المعلومات، وزيادة العرض الذي يأتي مع العصر الرقمي لوسائل التواصل الاجتماعي.

  • يساعد على زيادة الفهم:

يجب قراءة محتوى النص وفهمه كعنصر فردي ثم وضعه في سياق أكبر. لذلك يعتبر المحتوى المرئي حلاًا فعالًا لتبسيط المشكلات المعقدة من خلال التصميم. بحيث يمكن رؤية الصورة الكبيرة بشكل أفضل. كما أظهرت الدراسات أن استيعاب المعلومات يزيد من 70٪ إلى 95٪ عند تضمين الصور. 

  • يثير المشاعر:

الصور تثير المشاعر. إنها تجعل من السهل التواصل ونقل المشاعر والقيم بشكل جيد. حيث يتم امتصاص المعلومات المرئية في جزء الدماغ حيث تتراكم العواطف أيضًا. ويعد إنتاج المشاعر أمرًا أساسيًا وداعمًا بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بالأشخاص الذين يصنفون المحتوى على أنه وثيق الصلة ويستحق التذكر. وذلك نظرًا لأن العديد من قراراتنا يتم اتخاذها عاطفياً وليس عقلانيًا.

خلاصة:

مع تزايد أهمية المحتوى المرئي للأعمال التجارية والشركات الخدمية في هذا العصر الرقمي، نقدم لكم في شركة رُقوم العديد من الخدمات التي تساعد في نمو عملك وازدهاره. ومنها خدمات صناعة المحتوى النصي والمرئي والمسموع. لذلك لا تترد بالتواصل معنا للحصول على أفضل الخدمات لعملك.

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية