fbpx

لماذا تحتاج شركتك إلى خبير في وسائل التواصل الاجتماعي؟

لماذا تحتاج شركتك إلى خبير في وسائل التواصل الاجتماعي؟

شارك هذا المحتوى

مرحبًا بكم في القرن الحادي والعشرين حيث لم تعد السيارات الذاتية القيادة مجرد خيال علمي ويمتلك الأطفال هواتف ذكية في مرحلة ما قبل المدرسة ويعمل التسويق الرقمي بشكل أفضل من التسويق التقليدي، وسواء كان لديك خبير في وسائل التواصل الاجتماعي في فريق العمل أو تستعين بمصادر خارجية، فإن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمر حيوي لنجاح أي عمل تجاري حديث.

عندما تقوم بتعيين خبير لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي فأنت بذلك توظف شخصًا لديه مجموعة من المهارات المتعددة ولديه القدرة على الارتقاء بشركتك الصغيرة إلى آفاق جديدة.

لماذا تحتاج شركتك إلى خبير في وسائل التواصل الاجتماعي؟

المبيعات والعملاء:

الهدف لأي استراتيجية تسويقية هو كسب المزيد من المال، ويتمتع خبراء وسائل التواصل الاجتماعي بمهارات عالية في تحويل المتابعين إلى عملاء.

أفادت 75 في المئة من الشركات التي قامت بتسويق منتجاتها على وسائل التواصل بزيادة في المبيعات في غضون 12 شهرًا، علاوة على ذلك يستخدم 74 في المئة من المستهلكين وسائل التواصل الاجتماعي لاتخاذ قرارات الشراء.

التتبع والقياس:

قبل الحصول على المبيعات، تحتاج إلى طريقة لتتبعها، ويمكن لخبير وسائل التواصل المساعدة في إعداد وحدات البكسل على فيسبوك ورموز تتبع التحويل وجماهير تجديد النشاط التسويقي والمزيد. حيث ستساعد هذه الأمور في تحديد كيفية تقدم الجمهور من خلال مسار التسويق الذي يبدأ من عرض المنتج وينتهي بالبيع.

حسن التوقيت: 

هناك استراتيجية وراء التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أكثر مما تراه العين، ويعرف الخبير الأوقات التي يتم فيها نشر معلومات معينة على منصات محددة لتحقيق المشاركة المثلى.

جودة العمل:

للحفاظ على التفاعل مع ملفات التعريف لشركتك، ستحتاج إلى أكثر من مجرد بضع صور أساسية وبعض إعلانات فيسبوك، حيث يتعلق تسويق المحتوى الجيد بنشر محتوى ذي صلة وجذاب لجمهورك، حيث يمكنك إلقاء نظرة على حساب انستقرام هنا.

التعلم مدى الحياة:

من المستحيل تقريبًا مواكبة أحدث اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة للشخص العادي، ومع ذلك، فإن خبراء وسائل التواصل الاجتماعي معتادون على عملية التعلم مدى الحياة المطلوبة لمواكبة المجال المتطور باستمرار.

تتغير معظم المجالات كل بضع سنوات لكن منصات التواصل تتغير كل بضعة أسابيع، ويتطلب الأمر نوعًا خاصًا من الأشخاص ليكون لديهم القدرة على التحمل لمواكبة ذلك.

بناء الثقة والمصداقية:

بالإضافة إلى اكتساب المبيعات فإن أحد الأهداف الرئيسية للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو بناء صورة علامتك التجارية، ويمكن لخبير وسائل التواصل أن يساعد علامتك التجارية في أن تصبح قادة الفكر في مجال عملك واكتساب سمعة طيبة عبر الإنترنت.

وفي هذا اليوم وهذا العصر، لا أحد يثق في شركة بدون وجود على وسائل التواصل الاجتماعي، وإذا كنت ترغب في إدارة شركة جديرة بالثقة وذات مصداقية، فأنت بحاجة إلى وجود جذاب على وسائل التواصل، ويمكن للخبير مساعدتك في تحقيق ذلك.

ضبط الإيقاع:

عندما تدير نشاطًا تجاريًا فإن التحقق من منصات فيسبوك وتويتر وانستقرام ليس أول شيء يدور في ذهنك كل يوم، ومع ذلك، يجب مراقبة هذه المنصات الأساسية يوميًا لإزالة التعليقات غير المرغوب فيها والرد على الأسئلة والتفاعل مع العملاء المحتملين، لذلك يتوجب عليك الاعتماد على خبير في وسائل التواصل الاجتماعي أو استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المخصصة لهذه العمليات.

تنمية الجمهور على المدى الطويل:

لا يقتصر التسويق على الإشباع الفوري على الرغم من وجود بعض الفوائد الفورية بالتأكيد، كما أن نمو الجمهور بالطريقة الحيوية هو أمر يحدث على المدى الطويل وبمساعدة استراتيجية قوية لوسائل التواصل. وبمجرد إنشاء عدد كبير من المتابعين، يمكنك الإعلان لآلاف الأشخاص مجانًا ببساطة عن طريق نشر مشاركة فقط.

الاستهداف:

يعرف خبراء وسائل التواصل الاجتماعي الجمهور على أي منصة وفي أي وقت يتواجد هذا الجمهور، ولديهم أيضًا ثروة من المعلومات حول اهتمامات مستخدمي وسائل التواصل وعادات الشراء والمزيد. وباستخدام كل هذه المعلومات يمكنهم إنشاء جماهير مستهدفة مصممة بشكل مثالي لعلامتك التجارية. 

إدارة الأزمات:

الصحافة السيئة يمكن أن تدمر الأعمال التجارية، وخبراء التسويق موجودون لتقديم استجابة فورية للمخاوف والانتقادات، لذلك لا تدع أبدًا مراجعة سيئة لعلامتك التجارية تمر دون معالجة.

زيادة حركة المرور إلى موقع الويب:

يقوم خبراء وسائل التواصل بصياغة المحتوى والإعلانات لتوجيه العملاء إلى موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية من مختلف وسائل التواصل.

زيادة المشاركة:

يمكن أن يؤدي التفاعل مع متابعيك إلى تحويلهم إلى عملاء ويمكن تحويلهم إلى عملاء دائمين بمساعدة خبير، ويمكنك الوصول إلى المزيد من العملاء المتوقعين عبر جميع وسائل التواصل.

يشجع خبراء وسائل التواصل الاجتماعي المشاركة في شكل إبداءات الإعجاب والتعليقات والمشاركة، مما يشجع بدوره ولاء العملاء. حيث أفادت التقارير أن 53 في المئة من الأمريكيين الذين يتابعون العلامات التجارية على وسائل التواصل أكثر ولاءً لتلك العلامات التجارية.

توفير المال:

الجميع يريد أن يرى النتائج دون إنفاق الكثير من المال، ويمكن للتسويق عبر وسائل التواصل القيام بذلك، حيث لا تعتبر وسائل التواصل أكثر فاعلية من أشكال الإعلانات الأخرى فحسب بل إنها ميسورة التكلفة أيضًا.

التخلص من الهدر:

يمكن لخبراء وسائل التواصل تحسين الإعلانات والتعلم بسرعة من مجموعات البيانات، حيث يمكنهم ضمان عدم إهدار أي أموال للإعلان من خلال اختبار التقسيم A / B.

استخدم البيانات لصالحك:

يتيح لك التسويق عبر فيسبوك الوصول إلى كميات هائلة من البيانات عبر رؤى الجمهور، ويمكن لخبراء وسائل التواصل دمج هذه المعلومات مع بياناتهم الخاصة لوضع عملك في المقدمة.

على سبيل المثال، يمكن للخبير أن يطلق إعلانًا على فيسبوك تحديدًا للمستخدمين الذين قاموا بالنقر فوق موقع الويب ولديهم سجل في إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت.

التخصيص:

قليل من المنصات الإعلانية تقدم مستوى التخصيص الذي تسمح به إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يسمح الاستهداف الجغرافي والمزايا الأخرى للمسوقين بتخصيص المحتوى والإعلانات لأقسام مختلفة من جمهورك المستهدف.

تتبع العائد على الاستثمار:

قد يكون من الصعب تحديد العائد على الاستثمار بالضبط عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. لكن يعرف الخبير ما الذي يجب النظر إليه وكيفية حساب النتائج.

التسويق عبر وسائل التواصل يمكن تتبعه بشكل كبير، ويمكن للمسوق الماهر قياس المبيعات وحركة مرور الموقع وتنزيلات التطبيقات واشتراكات البريد الإلكتروني والمزيد، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمسوق الناجح مقارنة النتائج مع مقدار الوقت والمال الذي يتم إنفاقه لتحديد العائد على الاستثمار.

الخبرة:

خبراء التسويق يعرفون كيفية إنشاء الإعلانات وتحسين حملتك وتوسيع نطاقها، كما يعرفون ما يصلح لعملك وهذا ليس شيئًا يمكنك تعلمه من جوجل فقط.

القياس والإبلاغ:

هناك العديد من العناصر تحتاج للتحليل، وبالنسبة للبعض قد يستغرق الأمر ساعات للتتبع والقياس والتحليل بشكل صحيح لذلك، وجود خبير يعرف نقاط البيانات الأكثر قيمة ويطور تقارير شهرية للأعمال أمر بالغ الأهمية.

بالإضافة لذلك يتمتع الخبير بالقدرة على تحديد ما إذا كانت حملة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتجه في الاتجاه الإيجابي أو السلبي، ويمكنه تقديم المساعدة حول كيفية التخطيط للشهر القادم.

إذا كنت إلى الآن لا تعمل مع خبير في وسائل التواصل الاجتماعي فربما يجدر بك الاتصال بنا، حيث يمكننا مساعدة علامتك التجارية في الوصول إلى أهدافها بشكل أسرع.

 


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

 

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية