fbpx

لماذا حساب فيسبوك مفيد لعملك؟

لماذا حساب فيسبوك مفيد لعملك؟

شارك هذا المحتوى

تعتبر منصة فيسبوك من أكبر وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها شهرة في العالم، وهذا يجعل امتلاك حساب فيسبوك خاص بالعمل نقطة دخول ممتازة للشركات التي تتطلع إلى تطوير استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

ومن بين جميع وسائل التواصل، توفر منصة فيسبوك شريحة واسعة من الجماهير، وتقدم مجموعة أدوات الأعمال الأكثر شمولاً. التي تساعد على بناء علامتك التجارية، وإنشاء اتصالات ذات مغزى مع العملاء، وزيادة الإنتاجية الإجمالية.

7 طرق يفيد بها حساب فيسبوك عملك

  • المساعدة في بناء العلامة التجارية:

يعد تواجدك على الإنترنت اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى. ومع استمرار نمو اهتمام المستهلك بالتسوق عبر الهاتف الذكي ووسائل التواصل الاجتماعي، قد يكون حساب فيسبوك الخاص بالعمل أفضل فرصة للوصول للعملاء.

حيث تقدم منصة فيسبوك أكثر أدوات العمل تكاملًا مقارنة بالمنصات الأخرى. بما في ذلك أزرار المتابعة والوصول إلى الموقع الإلكتروني وتسجيلات الإعجاب ومشاركة الصور. ومن الممكن أن تقود هذه الأدوات العملاء إلى موقعك على الويب الخاص بنشاطك التجاري. والمحتويات الأخرى التي تريد إبرازها.

  • تغيير المفاهيم المسبقة عن عملك:

بعض المهن تحمل صورًا نمطية سلبية. حيث يمكن اعتبار الأشخاص الذين يعملون كمحامين أو سياسيين أو مندوبي مبيعات غير أمناء لمجرد أنهم يعملون في هذه المهن. لكن يمكن أن يساعد حساب فيسبوك في التغلب على هذه الصور النمطية.

قال كيفن باتريك، مالك ومؤسس شركة Kevin Patrick Law LLC: “غالبًا ما يُنظر إلى المحامين على أنهم بعيدون بعض الشيء عن عامة الناس. لكن بالنسبة لي، وعلى الرغم من ذلك، فإن مفتاح تطوير الأعمال التجارية هو إقامة الاتصالات الشخصية. حيث يريد الناس أن يشعروا بأنهم بشر وليسوا مجرد رقم أو حالة. وكان الاعتماد على فيسبوك طريقة رائعة لإنشاء تلك الروابط مع العملاء”.

حيث تقوم شركة Kevin Patrick Law LLC بنشر محتوى يختلف عن معظم شركات المحاماة على فيسبوك. حيث تقوم الشركة بإظهار باتريك وموظفيه، مما يمنح العملاء المحتملون راحة أكبر، ويكونون أكثر استعدادًا للعمل مع الشركة.

  • حساب فيسبوك يزيد الإنتاجية في العمل:

بينما يجادل الكثيرون بأن وسائل التواصل الاجتماعي تشتت الموظفين فقط. فإن العكس قد يكون صحيحًا. فعندما يأخذ الموظفون فترات راحة للقيام بشيء يثير اهتمامهم، فإنهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر سعادة وإنتاجية. وإذا كان الموظفون يستمتعون بإجازة سريعة للتحقق من موجز أخبار فيسبوك ويشعرون بأنهم أكثر ارتباطًا بالأصدقاء والعائلة، فقد يكونون أكثر استرخاءً وتركيزًا عند عودتهم إلى العمل.

  • الوصول للعملاء المحتملين:

تتيح منصة فيسبوك إنشاء قوالب قوائم العملاء المحتملين مباشرةً في مدير الإعلانات. ويمكن لهذه الإعلانات أن ترسل إلى العملاء رسائل آلية من خلال Facebook Messenger. ثم يمكنك تحليل الاستجابة، مما يساعدك على اكتشاف ما يريده العميل في عملية مباشرة نسبيًا.

  • جدولة المواعيد:

ميزة رئيسية أخرى في حساب فيسبوك للشركات الصغيرة، وهي أداة حجز المواعيد Book Now. حيث يمكن دمجها مع نظام تقويم الأعمال ومساعدة العملاء على حجز أوقات المواعيد أو العروض التوضيحية عندما تكون متاحة.

فإذا قام العملاء بجدولة المواعيد من خلال فيسبوك، فيمكن أن توفر هذه الأداة وقت الشركات عن طريق تقليل عدد المكالمات الهاتفية لحجز المواعيد. أو الوقت في مراقبة نظام الحجز عبر الإنترنت. ويمكن لمجموعة من الرسائل الآلية أن تجعل العملية أكثر وضوحًا من قيام شخص ما بجدولة المواعيد يدويًا.

  • تحسين معدل التحويل:

تساعد منصة فيسبوك المستخدمين في الاتصال والحصول على المعلومات مباشرة من الشركات. وذلك من خلال سلسلة من الأزرار المحددة المتوفرة في الإعلانات أو في حساب فيسبوك ذاته. حيث تساعد هذه الميزات المستخدمين على التواصل مباشرة مع الشركات الصغيرة في أقل وقت ممكن.

كما تسمح هذه الميزات للشركات بتوسيع نطاق وصولها إلى عملاء جدد. مما يسهل تحويلهم بنقرة زر واحدة. وباستخدام الأزرار، يمكن للشركات تخصيص عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA) بناءً على أساليب الاتصال وأهداف التحويل. حيث تتضمن أزرار الحث على اتخاذ إجراء الاتصال الآن والحصول على الاتجاهات وإرسال الرسائل والتسوق الآن، بالإضافة للعديد من الأزرار الأخرى.

  • تسهيل التجارة الإلكترونية:

إذا كنت ترغب في بدء البيع عبر الإنترنت من خلال متجر فيسبوك، فإن Facebook Pay هي طريقة مباشرة للدخول في التجارة الإلكترونية والبدء في قبول المدفوعات. فعندما تقوم بالتسجيل في Facebook Pay، فمن السهل ربطه بمتجرك على فيسبوك.

ويمكن لأي شخص لديه حساب فيسبوك استخدام Facebook Pay على منصة فيسبوك أو ماسنجر أو انستغرام لشراء أي نوع من السلع والخدمات تقريبًا. وعندما يقدم متجرك خدمة Facebook Pay، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى العديد من العملاء ومنحهم طريقة سهلة وسريعة للدفع.

خلاصة:

لتحقيق أقصى استفادة من حساب فيسبوك، يجب على أصحاب الأعمال فهم كيفية اختلافه عن وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. حيث تعطي فيسبوك الأولوية لبناء العلاقات لتعزيز مجتمع الإنترنت المترابط. لذلك يمكنك التواصل معنا في شركة رُقوم للحصول على خدمة إدارة حساب فيسبوك التي تساعدك في الوصول لأهدافك.

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية