fbpx

ما الذي يجعل تسويق الفيديو مهمًا للشركات؟

ما الذي يجعل تسويق الفيديو مهمًا للشركات؟

شارك هذا المحتوى

يجب على أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في جميع الصناعات تكييف الاستراتيجيات التسويقية باستمرار للبقاء في المنافسة، ومن أبرز الأمور التي يمكن أن تساعد هذه الشركات تسويق الفيديو. الذي أثبت فعاليته الكبيرة في عصرنا السريع التغيير.

حيث يوجد عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعل الشركات تستفيد من تسويق الفيديو. فمن خلال دمج الاستراتيجيات التسويقية، وإطلاق العنان لإمكانات التسويق الخاصة بالفيديو، يمكن للشركات الوصول إلى أهدافها المنشودة في عصرنا الرقمي.

ولا يقتصر تفضيل محتوى الفيديو على الأغراض الترفيهية فحسب، بل يمتد أيضًا إلى العلامات التجارية. فقد أظهرت دراسة حديثة أن ما يصل إلى 91٪ من المستهلكين يرغبون في مشاهدة المزيد من محتوى الفيديو عبر الإنترنت من العلامات التجارية.

ونظرًا للزيادة في الطلب على مقاطع الفيديو، فليس من المفاجئ أن الكثير من الأعمال التجارية بدأت في تضمين محتوى الفيديو كجزء من استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بهم. وتُظهر إحصائيات تسويق الفيديو أن 86٪ من محترفي التسويق يستخدمون الفيديو كأداة تسويق.

ما الذي يجعل تسويق الفيديو مهمًا للشركات؟

  • زيادة الطلب على الفيديو:

يستمر استهلاك الفيديو في النمو، حيث يشاهد الأشخاص المزيد من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى. ووفقًا لمنصة Statistica، قام أكثر من 3 مليارات مستخدم للإنترنت بتحميل أو تنزيل مقاطع فيديو مرة واحدة على الأقل شهريًا في عام 2022. 

ويعني الطلب المتزايد على محتوى الفيديو أن الشركات يجب أن تتكيف مع مقاطع الفيديو. وتدمجها في استراتيجياتها التسويقية. فمن خلال القيام بذلك، يمكنهم التفاعل بشكل أفضل مع الجمهور وتقديم محتوى ديناميكي، والبقاء في صدارة المنافسة.

  • الفيديو يجذب العملاء:

قد يكون جذب انتباه الجمهور تحديًا في عالم مليء بالمعلومات. لكن يعد الفيديو طريقة ممتازة لجذب انتباههم وترك انطباع دائم لديهم. حيث يمكن أن تثير مقاطع الفيديو الجذابة العالية الجودة الاهتمام، وتشجع على المشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي، وتجذب عملاء جدد إلى عملك. ويقول 93٪ من المسوقين إنهم وصلوا إلى عميل جديد من خلال تسويق مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

  • الفيديو يعزز التحويلات والمبيعات:

يرى 78٪ من المسوقين أن تسويق الفيديو زاد بشكل مباشر من مبيعات أعمالهم. ومن خلال دمج الفيديو في استراتيجيات التسويقية، يمكن منح العملاء المحتملين فهمًا أفضل للمنتجات والخدمات، مما يزيد من احتمالية الشراء.

  • الفيديو يبني الثقة:

الثقة ضرورية لتعزيز العلاقات الطويلة الأمد مع العملاء. ويمكن أن يساعد محتوى الفيديو الأصيل العالي الجودة في بناء المصداقية والثقة مع الجمهور، وزيادة الولاء للعلامة التجارية والاحتفاظ بالعملاء. حيث يقول 57٪ من المستخدمين أن مقاطع الفيديو تمنحهم مزيدًا من الثقة للشراء عبر الإنترنت، مما يبرز أهمية استخدام تسويق الفيديو لبناء الثقة.

  • تحسين الظهور في محركات البحث:

تحب محركات البحث محتوى الفيديو لأنه يشير إلى جودة عالية وتجربة مستخدم جذابة. يقول 86 ٪ من مسوقي الفيديو أنه ساعد في زيادة حركة المرور على موقع الويب. وعلاوة على ذلك، قال 80٪ أن الفيديو زاد من وقت البقاء على موقع الويب. ومن خلال دمج الفيديو في مواقع الويب واستراتيجية التسويق، يمكن للشركات تحسين الظهور في محركات البحث. مما يسهل على العملاء المحتملين العثور عليهم عبر الإنترنت.

  • تحقيق عائد على الاستثمار مرتفع:

على الرغم من أن إنشاء محتوى فيديو بجودة عالية يمكن أن يكون استثمارًا بحد ذاته، إلا أنه عادةً ما يؤتي ثماره ويحقق عائدًا مرتفعًا على الاستثمار. ووفقًا لبحث Animoto، يشعر 88٪ من المسوقين بالرضا عن عائد الاستثمار (ROI) الذي يحصلون عليه من جهود تسويق الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

  • الوصول إلى جمهور الشباب:

نشأت الأجيال الشابة مع التكنولوجيا، ومن المرجح أن تستهلك محتوى الفيديو بشكل أكبر من الأجيال التي سبقتها. لذلك تسويق الفيديو ودمجه في الاستراتيجيات التسويقية سوف يجذب جيل الألفية والجيل Z. مما يعزز الولاء للعلامة التجارية والنمو المستقبلي. فأكثر من تسعة من كل عشرة مستهلكين في الولايات المتحدة تتراوح أعمارهم بين 12 و 44 هم من المشاهدين الرقميين. و 97.8٪ من مستخدمي الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا يعتبرون أنفسهم مشاهدين للفيديو.

  • الفيديو يساعد الشركات على سرد قصتهم:

لكل عمل قصة فريدة، ويعد الفيديو وسيلة ممتازة لمشاركتها. فباستخدام الفيديو للتعبير عن قيم العلامة التجارية ورسالتها وشخصيتها، يمكن للشركات إنشاء اتصال عاطفي مع الجمهور وتعزيز العلاقات الطويلة الأمد مع العملاء. حيث يقول 84٪ من الأشخاص إنهم مقتنعون بشراء منتج أو خدمة من خلال مشاهدة فيديو العلامة التجارية، الذي يُظهر إمكانية سرد القصص من خلال محتوى الفيديو.

خلاصة:

هناك العديد من الفوائد لاستخدام تسويق الفيديو في عملك. من زيادة الطلب وجذب العملاء الجدد إلى إشراك المشترين والوصول إلى الجماهير الأصغر سنًا. ويمكن لتسويق الفيديو أن يعزز جهودك التسويقية بشكل كبير. لكن يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى الكبيرة معرفة أي نوع من الفيديو يحتاجونه في كل مرحلة من مراحل التسويق. حيث يمكن تقسيم الفيديو إلى: الفيديو التعريفي والفيديو التوضيحي وفيديو وسائل التواصل الاجتماعي والفيديو الترويجي وفيديو العلامة التجارية وسلسلة الفيديو. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا في شركة رقوم لكي نساعدك في تحديد وتنفيذ نوع الفيديو الأنسب للمرحلة التسويقية التي تمر بها شركتك.

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية