fbpx

ما يجب عليك فعله قبل الإعلان على انستقرام

الإعلان على إنستغرام

شارك هذا المحتوى

عند قيامك بتنشيط الإعلان على انستقرام يمكن أن يكتشف وجودك ويصل إليك أشخاص لا يتابعونك، كما يمكنك أن تدفع الآخرين على متابعتك والتفاعل مع نشاطك التجاري. يمكن أن تساعدك الإعلانات في الوصول إلى الأشخاص الذين يُحتمل أن يتفاعلوا مع نشاطك التجاري بناءً على موقعهم واهتماماتهم وغير ذلك.

ما يجب عليك فعله قبل الإعلان على انستقرام

يعمل انستقرام على تسهيل التواصل مع العملاء الذين تهتم بهم. للمساعدة في وصول إعلاناتك إلى المزيد من الأشخاص، اتبع الخطوات التالية.

الخطوة 1. إنشاء حضورك على انستقرام.

تمثل المصداقية أساس مجتمع انستقرام.

  • قم بإعداد ملفك الشخصي لتضمين معلومات نشاطك التجاري. اختر صورة ملف شخصي تمثل نشاطك التجاري وأضف تفاصيل الاتصال الخاصة بك، مثل موقع الويب والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  • انشر بانتظام حتى يظل حسابك نشطًا. بهذه الطريقة، عندما ينقر الأشخاص على ملفك الشخصي من إعلانك، يمكنك تحقيق المصداقية بالصور ومقاطع الفيديو الحديثة حول نشاطك التجاري.

الخطوة 2. تحديد هدفك.

ما الذي تحاول تحقيقه من خلال الإعلان على انستقرام؟

يجب أن يكون هدفك SMART، وهو اختصار يرمز إلى أن يكون هدفك محددًا وقابلاً للقياس ويمكن تحقيقه وملائمًا ومحددًا بوقت. هل تحاول بناء مجتمع انستقرام الخاص بك، أو زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك أو تلقي رسائل من العملاء المحتملين؟

فيما يلي بعض الأهداف التي يمكنك وضعها عند ترويج المحتوى الخاص بك على انستقرام:

  • زيادة الوعي: الحصول على 20 متابعًا خلال الأسبوع المقبل.
  • زيادة زوار موقع الويب الخاص بك: الحصول على أكثر من 1000 زيارة خلال الأسبوع المقبل.

الخطوة 3. تحديد الجمهور المستهدف الوصول إليه.

عندما تقوم بترويج منشور ما، يمكنك تحديد جمهور مستهدف له.

حدد جمهورك للتأكد من أن الأشخاص المحتمل أن يصبحوا عملاء يرون إعلانك. فكر في الأسئلة التالية لمساعدتك على تحديد جمهورك المستهدف:

  • من الجمهور الذي تحاول الوصول إليه؟
  • هل يمكنك وصف عميلك المثالي؟
  • ما اهتماماته؟
  • ما أنواع الأنشطة التجارية التي قد يتابعها؟

يمكنك أيضًا الاطلاع على “الرؤى” لمعرفة المزيد عن متابعيك الحاليين واستخدام هذه المعلومات لتحديد الجمهور الذي تريد الوصول إليه.

الخطوة 4. اختيار المنشورات والقصص التي تريد ترويجها.

فكر فيما يريد جمهورك رؤيته، واختر منشورًا أو قصة لتحويلها إلى إعلان.

  • استخدم صورة أو مقطع فيديو يجذب انتباه الناس وتعليقًا يحثهم على التفاعل.
  • استخدم “الرؤى” لمعرفة المزيد حول أداء منشوراتك وقصصك وأيها يحقق صدىً جيدًا لدى جمهورك. يمكن أن تصنع المنشورات والقصص التي تلقت عددًا كبيرًا من تسجيلات الإعجاب أو التعليقات أو المشاركات إعلانات رائعة.

دعنا نتعرف على ماريا ونلق نظرة على ما تفعله قبل ترويج منشور أو قصة على انستقرام.

مشاركة الصور ومقاطع الفيديو قبل الإعلان.

تنشر ماريا الصور ومقاطع الفيديو باستمرار على حساب الشركة. وعندما يزور الأشخاص الملف الشخصي لنشاطها التجاري، يمكنهم مشاهدة المنشورات والاطلاع على كيفية تفاعل ماريا مع مجتمعها.

تحديد أهداف النشاط التجاري.

يتمثل هدف ماريا في زيادة الوعي بنشاطها التجاري من خلال التواصل مع الأشخاص الذين لا يتابعون بالفعل حساب شركتها. وهي تهدف إلى الحصول على 25 متابعًا جديدًا كل أسبوع خلال شهر سبتمبر، ليصبح مجموع متابعيها الجدد 100 متابع.

تحديد الجمهور.

نظرًا لأن ماريا تريد الوصول إلى المزيد من العملاء الذين يستثمرون في حدائق منازلهم، فإنها تحدد أن جمهورها المستهدف يتكون من الأشخاص الذين يتابعون الحسابات المتعلقة بالبستنة وتصميم الحدائق والمشروعات المنزلية اليدوية التي يمكن للشخص أن ينفذها بنفسه.

تحديد المنشورات التي ترغب في ترويجها.

تستخدم ماريا “الرؤى” لمعرفة المزيد حول منشوراتها الأكثر شعبية وفهم المحتوى الذي يتلقى أكثر تسجيلات الإعجاب والمشاركات والتعليقات. وترى ماريا أن مقاطع الفيديو الخاصة بمنتجات شركتها تحصل على أكبر عدد من المشاهدات، لذا تختارها للإعلان الخاص بها.

أهم النقاط

عندما تعلن على انستقرام، يمكنك الوصول إلى أشخاص آخرين غير الذين يتابعونك بالفعل، وبناء علاقات مع عملاء جدد. للتحضير للإعلان على إنستغرام، يمكنك:

  • إنشاء حضور عادي على انستقرام.
  • تحديد هدفك من الإعلان.
  • تحديد جمهورك المستهدف.
  • اختيار منشور أو قصة لترويجها.

إن كنت لا تملك الوقت والمعرفة لإتمام عملية الإعلان على انستقرام، لا تتردد بالاتصال بنا.

 


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

 

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية