fbpx

نصائح تساعدك في كتابة المحتوى التسويقي بشكل احترافي

نصائح تساعدك في كتابة المحتوى التسويقي بشكل احترافي

شارك هذا المحتوى

يُعرف المحتوى التسويقي بأنه المحتوى الذي يروّج لخدمة أو منتج، وتعتبر كتابة المحتوى التسويقي من أكثر أشكال المحتوى طلبًا في عام 2021. كما يعد الاستثمار في كتابة المحتوى التسويقي من أهم الأشياء التي تستثمر بها العلامات التجارية على المدى الطويل.

أفاد 81 في المئة من المشاركين في استطلاع (Content Marketing Institute). أن شركاتهم تنظر إلى المحتوى كاستراتيجية عمل أساسية. ويولد التسويق بالمحتوى أكثر من 3 أضعاف عدد العملاء المتوقعين ويكلف أقل بنسبة 62 في المئة من غيره، بحسب (Content Marketing Institute).

تعطي إحصائيات التسويق بالمحتوى – التي يمكنك الاطلاع عليها – نظرة عامة على أهمية تسويق المحتوى وصناعته. لذلك سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في كتابة المحتوى التسويقي المناسب لنشاطك التجاري.

نصائح تساعدك في كتابة المحتوى التسويقي 

  • استخدام القوة:

سواءً كانت شركتك كبيرة أو صغيرة، يجب أن يظهر المحتوى الذي تقدمه على أنه قوي ومدروس. لذلك لا تستخدم في كتاباتك الكلمات الضعيفة، لأنها تعمل على تقليل تأثير المحتوى.

  • الحث على اتخاذ إجراء:

تأكد من أن خيار الحث على اتخاذ إجراء الذي تستخدمه مقنع بما يكفي لتحفيز القراء على النقر فوقه. لذلك استخدم هذه الطريقة عند التعديل وتحويل العبارات البسيطة إلى عبارات قوية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. على سبيل المثال لا الحصر، بدلاً من كتابة “عليك مشاهدة هذا الفيديو الآن”، اكتب “شاهد هذا الفيديو الآن” أو “لا تفوّت هذا الفيديو”.

  • قراءة ما يُكتب:

اِكتب وكأنك تتحدث، واقرأ كتاباتك بصوت عالٍ. ثم راجع وعدل الكلمات حتى تتمكن من التحدث بها بثقة.

  • تصميم النص:

استخدم الكلمات الفريدة وركّز كما تفعل عندما تتحدث. كما يمكنك استخدام الخط المائل والكلمات الغامقة والأقواس والأرقام الحقيقية غير المكتوبة، لكن احذر من المبالغة في ذلك. 

  • إصلاح الأخطاء:

عند كتابة المحتوى التسويقي يجب اعتماد التدقيق اللغوي، وإضافة الروابط في المكان الصحيح، كما يجب مراجعة المحتوى من عدة أطراف، وذلك بهدف اكتشاف نقاط الضعف والعمل على إصلاحها.

  • الفائدة:

تتمثل أهداف تسويق المحتوى في جعل شخص ما يفعل شيئًا تريد أن يفعله، لذلك تذكّر أن القارئ ليس لديه الوقت لفك تشفير المعنى المقصود. وتأكد من سهولة فهم ما تريد توصيله، وكن لطيفًا في الطرح.

خلاصة:

إذا لم تستخدم هذه النصائح في الكتابة فإنك تضيع على نفسك فرصة زيادة مشاركة محتواك والتعريف بعلامتك التجارية. ونعرف في شركة رُقوم أن القيام بهذه العملية يتطلب احترافية في العمل، لذلك يمكنك التواصل معنا لنقوم بالأمر نيابةً عنك.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية