fbpx

أبرز مزايا فيديو وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2022

أبرز مزايا فيديو وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2022

شارك هذا المحتوى

نظرًا لأن الفيديو أصبح أكثر انتشارًا في مجتمعنا اليوم، فقد أصبح ضروريًا في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويعد فيديو وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا ضروريًا من أي استراتيجية تسويق رقمي موجهة للجمهور في عالم اليوم. حيث يمكن أن تؤدي الاستراتيجية المتضمنة الفيديو إلى نتائج مذهلة إذا تم تنفيذها بشكل مناسب.

قد تصل العلامات التجارية الآن إلى جماهير جديدة من خلال الفيديو القصير، الذي أصبح سائدًا ولديه إمكانات فيروسية، بسبب شعبيته على وسائل التواصل مثل فيسبوك وإنستغرام. حيث يمكن اكتساب ميزة تنافسية باستخدام فيديو وسائل التواصل الاجتماعي. كما أنه يوفر فرصة للوصول إلى المستخدمين وإظهار إبداع العلامة التجارية وتعاطفها.

أهمية فيديو وسائل التواصل الاجتماعي

النضال من أجل الوصول إلى الشهرة والحصول على الاهتمام هائل على وسائل التواصل. حيث تسعى كل علامة تجارية لجذب انتباه الجمهور وإبراز محتواها عن بقية ما يشاهده المستخدمون. بالإضافة إلى ذلك تتمتع مقاطع فيديو وسائل التواصل الاجتماعي بميزة جذب انتباه المشاهدين لفترة أطول من المنشورات النصية والصور. كما تزيد خوارزمية النظام الأساسي على معظم وسائل التواصل من احتمالية وصول الفيديو إلى جمهور أكبر لكل دقيقة يشاهدها المشاهد. ويمكنك الاطلاع على أبرز الإحصائيات من هنا.

مزايا فيديو وسائل التواصل الاجتماعي

  • لفت انتباه المستخدمين:

يعد فيديو وسائل التواصل الاجتماعي خيارًا رائعًا لجذب اهتمام الجماهير المستهدفة. فعند مقارنته بنص مليء بالكلمات، فمن السهل جدًا أن نرى تفوق الفيديو. وعند استخدام الفيديو، يكون لدى العلامات التجارية فرصة أن تقدم رسالتها بطريقة مختصرة وجذب انتباه الجمهور على الفور.

ولتضمن العلامات التجارية النجاح على وسائل التواصل، يجب عليها تكثيف الكثير من المعلومات في فترة زمنية قصيرة مع الحفاظ على مشاركة الجمهور ورغبتهم في المزيد. لذلك يجب على العلامات التجارية تضمين إشارات شفافة لمقصد الفيديو في بداية الفيديو حتى لا يكون لدى المشاهدين خيار التمرير بعيدًا وترك الفيديو.

  • الوعي بالعلامة التجارية:

باستخدام فيديو وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن التأكد من أن العلامة التجارية مرئية لأكبر عدد ممكن من الأشخاص. ويعد استخدام شعار العلامة على مقاطع الفيديو أمرًا ضروريًا لإنشاء هوية علامتك التجارية، وتعزيز جهود وسائل التواصل ، وولاء العملاء وثقتهم.

كما يمكن تعزيز تفاعل المستخدمين عن طريق إزالة الضوضاء المشتتة والدقة الرديئة. لذلك يجب تقديم عددًا أقل من الأسباب التي تجعل المشاهدين يغادرون الفيديو.

  • البحث:

يجب تطبيق مُحسّنات محرّكات البحث على جميع المواد التي تقدمها العلامات التجارية، بما في ذلك مقاطع الفيديو. ويجب أن تتبع مقاطع الفيديو الإرشادات نفسها، مثل أشكال الوسائط الأخرى. ونظرًا لأن وسائل التواصل أصبحت محركات بحث في حد ذاتها، يجب على العلامات التجارية إنشاء مواد ذات صلة للجمهور. ولضمان ظهور الفيديو في عمليات البحث، يجب كتابة العناوين والأوصاف المثيرة للاهتمام، وإضافة الوسوم ذات صلة لزيادة ظهور الفيديو.

  • إبراز الرسائل:

تعد مقاطع الفيديو طريقة رائعة لنقل رسالة العلامة التجارية. حيث يساعد الفيديو في نمو قاعدة المستهلكين، كما ينقل رسالة تثير اهتمام الجمهور. بالإضافة إلى ذلك تساعد مقاطع الفيديو في تسريع استجابة الدعوة لاتخاذ إجراء.

  • تحويل المستخدمين إلى عملاء:

الهدف الرئيس للعلامات التجارية زيادة المبيعات وتحقيق الأرباح، لذلك يعتبر تضمين الفيديو التوضيحي للمنتج أو الخدمة أمرًا في غاية الأهمية. حيث يتيح  للعملاء المحتملين معرفة المزيد عن المنتج أو الخدمة. 

  • تخصيص العلامة التجارية:

يقدّر المتابعون رؤية الأشخاص والإجراءات التي تدخل في تشغيل العلامات التجارية من خلال مقاطع الفيديو، مما يساعد على زيادة شفافية العلامة التجارية. وإذا كان بالإمكان إضفاء الطابع الإنساني على ما عمل العلامة التجارية، فهذا يعزز مكانة العلامة لدى العملاء. على سبيل المثال، عند عرض بعض مقاطع الفيديو من وراء الكواليس للعملاء المحتملين، فقد يفهمون بشكل أفضل كيفية العمل ويصبحون أكثر ارتياحًا مع الأفراد الذين يعملون لدى العلامة التجارية.

  • يتيح فيديو وسائل التواصل الاجتماعي تتبع التعاقدات:

من الضروري مراقبة تقدم فيديو وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف معرفة ما الذي يجب تحسينه وما الذي يجب الإبقاء عليه. لنفترض أن علامة تجارية أصدرت مقاطع فيديو كجزء من حملات مدفوعة أو منشورات حيوية. في هذه الحالة، يجب استخدام الرؤى والاطلاع على التقدم المحرز في هذه المقاطع لتحسين جهود تسويق الفيديو المستقبلية.

خلاصة:

قد تستفيد العلامات التجارية من الفيديو في استراتيجيتها الخاصة في وسائل التواصل، والتي يمكن أن تسفر عن نتائج سريعة وتزيد من التعرف على العلامة التجارية. كما قد تصل العلامات التجارية إلى جمهور لم يسبق له مثيل من قبل وتؤسس الثقة في فترة قصيرة. لذلك لا يمكن للعلامات التجارية اليوم عن فيديو وسائل التواصل. ونحن في شركة رُقوم نقوم بتصميم مقاطع فيديو خصيصًا لوسائل التواصل، وهي مهيأة ومُحسّنة للعرض على الجوّال ومواقع الإنترنت، وتبدأ بخطاب سريع يجذب المشاهدين. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية