fbpx

أفضل 5 طرق لتسويق الصالة الرياضية جيم في 2021

أفضل 5 طرق لتسويق الصالة الرياضية جيم في 2021

شارك هذا المحتوى

شهدت صناعة اللياقة البدنية أو كما تعرف الصالات الرياضية أو جيم – الجيم – بعض التحولات الجذرية في عام 2020.

حيث يوجد أكثر من 63 مليون جيم في أمريكا الشمالية وحدها. كما بدأت نسبة كبيرة من الصالات الرياضية في تقديم التدريبات والدروس عبر الإنترنت العام الماضي لمواكبة الأحداث العالمية.

يواجه أي جيم اليوم، خاصةً في العالم العربي، الكثير من الصعوبات التي تواجه كل الأنشطة التجارية التي سببها فيروس كورونا. 

سنقدم لكم اليوم 5 أساليب يجب اتباعها عند تسويق أي جيم في أي مكان في العالم. حيث ستساعد هذه الأساليب على جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء مخلصين.

5 طرق لتسويق الصالة الرياضية جيم في 2021

وسائل التواصل الاجتماعي

الطريقة الأولى لتسويق أي جيم هي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تمنح وسائل التواصل العميل صوتًا لإقامة الاتصالات والتفاعل مع نشاطك.

ينقسم التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي إلى قسمين:

  • إدارة وسائل التواصل الاجتماعي:

تركز إدارة وسائل التواصل على تطوير الوعي بالعلامة التجارية وبناء العلاقات وزيادة الزيارات لموقع الويب. وأفضل طريقة لبناء الوعي بالعلامة التجارية تكون من خلال وسائل التواصل.

ولجذب المتابعين وزيادة المشاركة، يجب تزويد الجمهور بمعلومات قيمة في المنشورات على وسائل التواصل. فعند تزويد الجمهور بمحتوى قيم سيساعد ذلك على الوثوق بالعلامة التجارية. فكلما كان الجيم على اتصال أكثر مع الجمهور، زادت احتمالية تحويلهم إلى عملاء دائمين.

يعد قياس التفاعل مثل الإعجابات والتعليقات طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كان الجيم يتواصل بطريقة صحيحة مع الجمهور.

يمكنك الاطلاع على خدمة شركة رُقوم لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي من هنا.

  • إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي:

إن عبارات الحث الشائعة على اتخاذ إجراء التي يريد أي جيم أن يتخذها المستخدمين يمكن أن تشمل:

  • الوصول إلى موقع الويب.
  • الاتصال برقم العمل الخاص بالجيم.
  • حجز دورة عبر الإنترنت.

مهما كان الإجراء المراد اتخاذه من المتابعين، يمكن لإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي دفعهم لفعل ذلك، وتتبع كل شيء يقومون به.

يمنح الإعلان على وسائل التواصل النشاط التجاري وسيلة للوصول إلى الجمهور المستهدف بدقة كبيرة مقابل مبلغ صغير من المال مقارنةً بطرق التسويق التقليدية.

غالبًا ما تحقق إعلانات وسائل التواصل نتائج جيدة بسرعة كبيرة. حيث تتيح جمع الكثير من البيانات التي يمكن الاستفادة منها لإنشاء حملات إعلانية محددة.

التسويق عبر محرك البحث وإعلانات جوجل:

عند البحث عن صالة ألعاب رياضية أو جيم على جوجل، كم مرة تتخطى الصفحة الأولى؟ هل قمت بالتمرير حتى ترى أكثر من 5 نتائج؟

وفقًا لمجلة Forbes، فإن النتائج الخمس الأولى على صفحة محرك البحث تتلقى 67.6٪ من النقرات.

هذا يعني أنه من الضروري أن يظهر الجيم في مكان ما ضمن النتائج الخمس الأولى. فعندما يقوم شخص ما بإجراء بحث مرتبط بما يقدمه الجيم.

وإذا لم يكن الجيم يظهر في مقدمة نتائج البحث حاليًا، فإن التسويق عبر محرك البحث وإعلانات جوجل هي الأدوات التي التي يجب استخدامها.

من خلال استهداف الكلمات الرئيسية الصحيحة، يمكن أن يظهر النشاط التجاري – جيم – أمام الجمهور المؤهل. ومن المؤكد أن ذلك سيزيد من حركة المرور على موقع الويب بسرعة، بالإضافة إلى زيادة المبيعات.

تسويق أي جيم عبر البريد الإلكتروني:

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أفضل طرق التسويق التي يمكن استخدامها. حيث يشهد مالكو الصالات الرياضية متوسط ​​عائد على الاستثمار يبلغ 42 دولارًا لكل دولار يتم إنفاقه.

تعتبر الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني هي طريقة مخصصة لإعلام أعضاء الجيم بالعضوية الخاصة بهم والتغييرات والتحديثات على جداول اللياقة الخاصة بهم.

التسويق بالمحتوى:

المحتوى هو الملك، حيث ينطبق هذا القول بدرجة كبيرة جدًا على الصالات الرياضية الخاصة باللياقة البدنية – جيم . فإذا كان النشاط التجاري لا يقدم المحتوى الصحيح، فهذا يعني أنه يفقد عملاء محتملين مؤهلين.

عند بدء مدونة للياقة البدنية، يجب على النشاط التجاري الاستعانة بالمحترفين عند إنشاء المحتوى. وذلك للمساعدة في الظهور في المراتب الأولى عند استخدام محركات البحث من قِبل المستخدمين. حيث يتم ذلك من خلال استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة، التي تساعد في زيادة حركة المرور للموقع بطريقة مجانية.

يمكنك الاطلاع على خدمة صناعة المحتوى المقدمة من رُقوم هنا.

تصميم الموقع:

يشكل تصميم موقع الويب الانطباع الأول للعملاء، لذلك يعتبر تصميم موقع مميز جزءً أساسيًا من خطة التسويق الشاملة للجيم.

حيث ستؤدي الجهود الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى التسويق عبر محرك البحث وإعلانات جوجل إلى توجيه الزيارات إلى الموقع.

خلاصة:

اتباع أحد هذه الأساليب فقط أو اتباعها بطريقة عشوائية دون خطة تسويقية فعّالة لا يعود بالنتائج الصحيحة.

لذلك يمكنك الاعتماد على شركة رُقوم التي يمكنها مساعدتك في نمو نشاطك بأقل التكاليف وأفضل الطرق.

 


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

 

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية