fbpx

خطوة بخطوة.. كيفية تحسين استراتيجية الإعلانات في فيسبوك

خطوة بخطوة.. كيفية تحسين استراتيجيات الإعلانات في فيسبوك

شارك هذا المحتوى

تعمل إعلانات منصة فيسبوك على تحسين نشاطك التجاري، في حال استخدام الاستراتيجية المناسبة لهذا النشاط، ويعلم معظم المسوقين المحترفين ما يمكن لفيسبوك تقديمه لأي نشاط تجاري، حيث تستخدم العديد من الشركات إعلانات فيسبوك لرفع العائد على الاستثمار، ولا تخاطر هذه الشركات مع الإعلانات، حيث إن لديهم استراتيجية قوية للإعلان على فيسبوك، الأمر الذي يساعدهم في الحصول على المزيد من النقرات والعروض والمبيعات.

يعمل فيسبوك على تحسين نظام الإعلان الخاص به بشكل مستمر، وذلك لكونه أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم، كما أن الشراكة مع فيسبوك تعتبر صفقة آمنة إذا اتبعت النهج الصحيح للإعلان، وخصصت بعض الوقت لفهم مدير الإعلانات، ولا يكون الإعلان على فيسبوك سهلًا كما يبدو، فإذا لم تمضِ وقتًا في فهم وإدراك الخصوصيات والعموميات والعوامل التي يتشكل منها الإعلان ثم تقوم بتطبيق ذلك بشكل عملي من خلال إجراء الاختبارات، فسوف تجد صعوبة في رؤية النتائج.

بصرف النظر عن النشاط التجاري، ستساعدك النصائح التالية في الحصول على توازن الحملة الإعلانية.

الاستهداف

يعد الاستهداف قلب وروح الحملة الإعلانية على فيسبوك، ومن المهم تحقيق الاستفادة القصوى من خلال الخيارات التي يوفرها فيسبوك، وذلك بغية الحصول على أفضل عائد على الاستثمار، حيث ستتمكن من التواصل مع الأشخاص المناسبين بتكلفة مناسبة عند قيامك بالاستهداف بشكل صحيح، وهذا يمنحك معدل تحويل أفضل واستراتيجية إعلانية قوية، أما إذا لم تستفد من الاستهداف فسوف تذهب أموالك أدراج الرياح.

  • استهداف العملاء

عند تشغيل إعلان فيسبوك فإنك ترغب في الحصول على أعلى نسبة نقر إلى الظهور حتى لا تفقد أي أموال في الحملة، مما يعني أنه يجب عليك أولاً استهداف الأشخاص الذين من المرجح أن ينقروا على إعلانك، فلتبدأ بالعملاء الحاليين لديك، فقد اشترى هؤلاء الأشخاص منك لذا فإن فرص شرائهم مرة أخرى تكون عالية، حيث أن فيسبوك يتيح لك من خلال الاستفادة من ميزة الجمهور المخصص تحميل قائمة بعناوين البريد الإلكتروني أو حتى أرقام الهواتف.

على سبيل المثال لا الحصر، إذا كان لديك قائمة بريد إلكتروني تضم 5000 عميل حالي فيمكنك تحميلها مباشرةً على فيسبوك.

  • استهداف المعجبين

يُعد فيسبوك مكانًا ملائمًا للتواصل مع جمهورك المستهدف وإطلاعه على علامتك التجارية من خلال مشاركة تحديثات منتظمة معه، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي الحصول على المزيد من المتابعين لصفحة الفيسبوك الرسمية الخاصة بك، حيث يتيح لك ذلك البقاء على اتصال مع المتابعين، كما ستتمكن أيضًا من عرض إعلانات ملائمة لهم إذا كنت تستهدفهم،  وبما أنهم أظهروا اهتمامًا بالمحتوى الخاص بك، فهذا يجعلهم مؤهلين لاستلام إعلاناتك.

الاستفادة من أنواع الإعلانات المختلفة

يتزايد الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة فائقة، ولا شك أن فيسبوك تقود الطريق، في حين أن هناك عدة أسباب تفسر سبب إعطاء إعلانات فيسبوك نتائج رائعة في العالم الحقيقي، إلا أن أحد أكثرها وضوحًا هو حقيقة حصولك على تنوع، وهذا شيء يصعب العثور عليه على منصات الإعلان الأخرى، لا سيما أن فيسبوك يمنحك الحرية الإبداعية للتجربة باستخدام أنواع مختلفة من الإعلانات ومعرفة أيها يحقق أكبر عدد من التحويلات.

بعبارة أخرى، من السهل قياس النتائج التي تحصل عليها كما يمكنك تحسينها، فيمكنك على سبيل المثال لا الحصر:

  • الحصول على تنزيلات للتطبيق الخاص بك.
  • جمع ردود الأفعال حول منتجك.
  • معرفة المزيد عن السوق الخاص بك من خلال استطلاعات الرأي.
  • إشراك المستخدمين في برنامجك التعليمي على الويب.
  • الإعلان الدوار

مع الإعلان الدوار في فيسبوك من الممكن أن تتوقع دفع رسوم أقل مقابل معدل تحويل أعلى أو معدل أفضل للنقر مقابل الظهور، كما لا يقتصر هذا النوع من الإعلان على النوع التفاعلي فحسب، بل يعتبر من الخيارات الفضلى للهواتف الذكية، في ما يلي بعض الأفكار حول كيفية مساهمة الإعلان الدوار في استراتيجية الإعلان على فيسبوك:

  • عرض ما يصل إلى 5 منتجات مختلفة أو إصدارات مختلفة من نفس المنتج.
  • طرح أفكار حول كيفية استخدام منتجك بطرق مختلفة.
  • إخبار قصة عن منتجك أو شركتك.

كل ما تحتاجه هو القليل من الإبداع للاستفادة من الإعلان الدوار وزيادة العوائد.

يفضل المستخدمون مشاهدة الفيديو على قراءة النص العادي، يعمل الفيديو بشكل أفضل من الصورة أو النص، وهذا هو السبب في وجوب تجربة إعلانات الفيديو على فيسبوك، حيث ستتمكن من نقل رسالتك بطريقة أكثر تفصيلاً والحصول عائد استثمار أفضل بكثير، لا سيما مع التطور الكبير التي تشهده المنصة ومدير الإعلانات.

التحويلات

يعتبر تحويل المستخدمين في فيسبوك إلى عملاء أحد أهم أسباب الاستثمار في إعلانات فيسبوك. ولفعل ذلك يجب عليك الاستفادة من حسابك على فيسبوك بالطريقة الصحيحة، لكن كيف تفعل ذلك؟. يمكنك جذب العملاء من خلال إنشاء حملات إعلانية تهدف في نهاية المطاف لإجراء عملية التحويل. حيث يتوجب عليك تقسيم العملاء المحتملين لمجموعات واستهدافهم بطرق مختلفة لإتمام عملية التحويل.

على سبيل المثال لا الحصر، يمكن تقسيم العملاء المحتملين إلى مجموعات مختلفة. حيث يكون استهداف العملاء الذين تعرفوا إلى محتوى التسويق الخاص بك في وضع أفضل للقيام بعملية التحويل وإتمام الشراء. ويمكن وضعهم في مجموعة والعملاء الذين بالكاد يعرفون علامتك التجارية يمكن وضعهم في مجموعة أخرى. ومن خلال وجود عملية تحويل قوية وفي مكانها الصحيح يمكنك نقل استراتيجية الإعلان الخاصة بك إلى المستوى الثاني.

قوة الاختبار

بعد وضع استراتيجية الإعلان وتنفيذها والقيام بكل ما هو مطلوب على أتم وجه، واتخاذ المخاطر أثناء البدء في الحملة في عين الاعتبار، كيف يمكنك معرفة الإعلانات الرابحة من الخاسرة؟. وكيف تضمن نجاح حملتك الإعلانية على المدى الطويل؟ الإجابة بسيطة جدًا، يجب عليك الاستمرار في اختبار إعلاناتك.

يعتبر اختبار التقسيم A/B جزءًا أساسيًا من الحملة الإعلانية المربحة على فيسبوك، فهو يمثل طريقة بسيطة لتشغيل صيغ مختلفة للإعلان. حيث تحتوي كل صيغة من الإعلان على متغير واحد، ويعمل فيسبوك أثناء نشر الإعلان على إخبارك بالصيغة الأمثل والأفضل لك بشكل تلقائي.

تحليل النتائج

يجب عليك تحليل النتائج التي تحصل عليها عندما يكون لديك حملة إعلانية، حيث يتوجب عليك مراقبة الحملة لترى إذا كان هناك أي مشكلة، وفي كلتا الحالتين يجب أن تعرف ما يحصل في حملتك الإعلانية لأنه أمر بالغ الأهمية للنجاح.

استراتيجية الإعلان على فيسبوك

إن الإعلانات التي تقدم لك نتائج اليوم وتساعدك أيضًا في تحسين الاستراتيجية الإعلانية طويلة الأمد ليست شائعة، وذلك لكونها تأخذ المزيد من الجهد، ولكن في النهاية تمنحك نتائج أفضل وعائدات أعلى من الإعلانات ذات الاستراتيجية قصيرة المدى، لذا ركّز على إنشاء إعلانات لا تساعدك فقط في تحقيق أهدافك التسويقية، بل تتيح لك التواصل مع جمهورك المستهدف، حيث تعتبر هذه الإعلانات هي أداة قوية لبناء علاقة حقيقية مع جمهورك وتحسين صورة علامتك التجارية.

لست متأكدا من أين تبدأ؟ هل تحتاج إلى مساعدة في تحسين استراتيجيتك الإعلانية على فيسبوك؟ كل ما عليك فعله هو الاتصال بنا.

 


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

 

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية