fbpx

فوائد الفيديو الترويجي للعلامات التجارية

فوائد الفيديو الترويجي للعلامات التجارية

شارك هذا المحتوى

الفيديو الترويجي هو مقطع فيديو قصير يتم إنشاؤه لزيادة الوعي بمنتج أو خدمة أو حدث أو بيع أو نشاط تجاري أو لفت الانتباه. لذلك يجب أن تفكر العلامات التجارية في الفيديو الترويجي على أنه فيلم أو مقطع دعائي يُخبر المستخدم بالقصة بأكملها ويلهم العملاء المحتملين لاتخاذ الخطوة التالية ويمنحهم المعلومات اللازمة للقيام بها.

يسلط الفيديو الترويجي الضوء على منتجات أو خدمات معينة، أو يسرد قصة العلامة التجارية، أو يشارك خبرة العلامة التجارية أو يهيئ المشهد لمساعدة العملاء على تصور منتجك أو خدمتك في حياتهم الخاصة.

فوائد الفيديو الترويجي للعلامات التجارية

  • رفع مستوى الوعي بالعلامة التجارية:

كشفت دراسة استقصائية في عام 2021 أن 85 في المئة من المشاركين يرغبون في مشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو من العلامات التجارية. ويُظهر الأشخاص اهتمامًا متزايدًا بالشركة التي تقف وراء المنتجات التي يشترونها. حيث كشفت دراسة أجريت في عام 2020 أن 55 في المئة من المشاركين يولون اهتمامًا أكبر لقيم العلامة التجارية مقارنة بعام 2019. مما يساعد العملاء بالتعرف على عمل العلامة التجارية.

  • زيادة المبيعات:

وفقًا لاستطلاع حديث، استخدم 96 في المئة من المشاركين الفيديو للتعرف على منتج أو خدمة، بينما قال 84 في المئة أن مقطع فيديو أقنعهم بالشراء. حيث يمكن لمقاطع الفيديو القيام ببعض أعمال المبيعات نيابةً عن العلامة التجارية من خلال الإجابة على أسئلة حول المنتج أو الخدمة أو العمل.

  • البحث عن الجمهور المستهدف:

يقول 51 في المئة من المستخدمين أن أحد الأسباب الرئيسية لاستخدامهم الإنترنت هو مشاهدة مقاطع الفيديو والبرامج التلفزيونية والأفلام. ومن المحتمل أن يشاهد العملاء المحتملون مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، بما في ذلك مقاطع فيديو منافسيك.

  • تسهيل عملية التسويق:

لبدء إنشاء الفيديو الترويجي، لا تحتاج إلى معدات باهظة الثمن أو ميزانية كبيرة. حيث يمكنك أن تبدأ بفيديو صغير وبسيط باستخدام الكاميرا التي لديك أو الكاميرا الموجودة على هاتفك الذكي. لكن ستحتاج أيضًا إلى التفكير في الإضاءة ومكان مناسب للتصوير ومحرر فيديو. 

نصائح تجعل من الفيديو الترويجي مميزًا

  • الحفاظ على اتساق العلامة التجارية:

عند إنشاء الفيديو الترويجي يجب استخدام الألوان والخطوط نفس التي تستخدمها العلامة التجارية. حيث سيؤدي الحفاظ على اتساقها إلى تحسين التعرف على العلامة التجارية.

  • إنشاء مقدمة قوية:

يجب على العلامات التجارية جذب الانتباه بقصة أو حقيقة أو بيان مقنع يجعل المشاهدين منتبهين، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يعلّم الفيديو الترويجي المشاهدين بالمشكلة التي سيحلها الفيديو إذا استمروا في المشاهدة.

  • إيصال الفكرة:

تقدم العلامات التجارية منتجات وخدمات رائعة، لذلك يجب عليهم أن يوصلوا جودة هذه المنتجات أو الخدمات إلى المستخدمين بطريقة موجزة وجذابة. لذلك يجب جعل مقطع الفيديو قصيرًا ويحوي المعلومات الأكثر أهمية.

خلاصة:

نؤمن في رُقوم بأن الحملة الإعلانية الرقمية هي من أفضل الطرق لنشر رسالة علامتك التجارية وتحقيق الاستفادة القصوى من جهود الفيديو الترويجي. لذلك يجب استخدامه في بداية حملتك لتحقيق الوعي بعلامتك التجارية وإيجاد إثارة حول منتجك أو خدمتك. ومن أهم خصائص الفيديو الترويجي أن مدته 30 ثانية ويصل إلى دقيقة في بعض المواضع. كما يضم محتوى احترافي للعلامة التجارية. ويولد الانطباعات والإثارة لدى العملاء. ويحفزهم على اتخاذ الإجراء المطلوب. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا للحصول على فيديو احترافي خاص بعلامتك التجارية.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية