fbpx

كل ما تود معرفته عن الإعلانات الديناميكية على فيسبوك وانستقرام 2021

شارك هذا المحتوى

تعتبر الإعلانات الديناميكية الخيار الأمثل للمعلنين الذين لديهم مخزون منتجات ضخم، ونظرًا لتخصصك في مجال البيع بالتجزئة، تتمثل إحدى التحديات التي تواجهك في العثور على الأشخاص المهتمين بمنتجاتك. وبعد العثور على هؤلاء الأشخاص، يمكنك أن تعرض عليهم بعض المنتجات التي تناسبهم.
وهنا تظهر أهمية الإعلانات الديناميكية. توفر الإعلانات الديناميكية خيارات استهداف قوية لتساعدك في الوصول إلى الأشخاص المهتمين بمنتجاتك؛ بعد ذلك تستخدم كتالوج منتجاتك على الإنترنت لإنشاء إعلانات تلقائيًا تعرض توصيات بالمنتجات المناسبة لاحتياجات كل شخص ضمن جمهورك المستهدف. بمشاركة أحدث معلومات منتجاتك، تضمن مشاهدة الأشخاص لإعلانات تعرض المنتجات المتاحة بأحدث الأسعار.

تتيح لك الإعلانات الديناميكية:

الوصول بحملاتك الإعلانية إلى آفاق جديدة

يمكنك الإعلان عن مخزون منتجاتك بالكامل، دون الحاجة إلى تكوين إعلان لكل منتج على حدة.

الوصول إلى الأشخاص عبر مختلف الأجهزة

يمكنك الوصول إلى الأشخاص من خلال الإعلانات عبر أي جهاز يستخدمونه.

عرض الإعلانات في الوقت المناسب

يمكنك إعداد حملة الإعلانات الديناميكية مرة واحدة والوصول باستمرار إلى الأشخاص بالمنتجات التي تناسبهم في الوقت المناسب.

عرض إعلانات مناسبة

اسمح لفيسبوك بتحديد وعرض المنتجات المرجح أن تستحوذ على اهتمام الأشخاص.

إمكانات الإعلانات الديناميكية

تستخدم الإعلانات الديناميكية مزيجًا فريدًا من خيارات الاستهداف القوية وكتالوج منتجاتك لعرض توصيات منتجات مناسبة تلقائيًا في إعلاناتك.

خيارات الاستهداف

1. الأشخاص الذين زاروا موقعك أو تطبيقك مؤخرًا

يمكنك ترويج منتجاتك للأشخاص الذين تصفحوا المنتجات بموقعك على الويب أو تطبيقك للهواتف المحمولة. وتظهر فائدة الإعلانات الديناميكية في إعادة استهداف الأشخاص الذين أبدوا نية كبيرة لشراء منتجات محددة ضمن المنتجات التي تقدمها.

لنطلع الآن على مثال لكيفية استخدام الإعلانات الديناميكية لإعادة الاستهداف بواسطة معلن لنشاط تجاري متخصص في البيع بالتجزئة.
ELLE Boutique عبارة عن متجر للبيع بالتجزئة على الإنترنت يقدم تشكيلة كبيرة من الأزياء بألوان وأحجام وتصميمات متنوعة. يستخدم ELLE Boutique بيكسل فيسبوك بموقعه على الويب للعثور على صفحات المنتجات التي يزورها الأشخاص والعناصر التي يضيفونها إلى عربة التسوق.

زار متسوق يدعى رامي موقع ELLE Boutique على الويب عبر جهاز الكمبيوتر. وبعد البحث عن تي شيرت أزرق، استطاع العثور على ما يناسبه.

وأضاف بعد ذلك التي شيرت إلى عربة التسوق، وواصل تصفح المزيد من العناصر على الموقع، لكنه غادره دون إتمام الشراء. سجل بيكسل فيسبوك صفحة المنتج والصنف (التي شيرت الأزرق) الذي أضافه رامي إلى عربة التسوق.

باستخدام الإعلانات الديناميكية، يمكن لمتجر ELLE Boutique عرض إعلان في موجز انستقرام لدى رامي لترويج الأصناف ذات الصلة، والتي قد تضم نفس التي شيرت الذي تصفحه سابقًا مع منتجات أخرى لإكمال الطقم كبنطلون جينز. يتم كل ذلك دون أن يحتاج ELLE Boutique لتحميل تصميم جديد أو تحديث السعر أو تأكيد التوفر يدويًا.

بعد مشاهدة الإعلان على انستقرام، نقر رامي على الزر تسوق الآن للانتقال إلى صفحة المنتج بموقع ELLE Boutique وقام بتنفيذ عملية الشراء. ونظرًا لأنه يتم عرض الإعلانات الديناميكية عبر مختلف الأجهزة، تمكّن رامي من إكمال عملية الشراء على جهازه المحمول مع أن نقطة التواصل الأصلية كانت على جهاز كمبيوتر.

2. الجماهير العامة

باستخدام استهداف الجمهور العام، يمكنك الوصول إلى الأشخاص الذين أظهروا اهتمامًا بمنتجاتك (أو المنتجات التي تشبه منتجاتك)، حتى وإن لم يكونوا قد زاروا موقعك على الويب أو تطبيقك بعد. عند استهداف جمهور عام، يشاهد الأشخاص تلقائيًا ضمن جمهورك هذا منتجات من كتالوج منتجاتك يُرجّح أن تكون ملائمة لهم.

لنلقي نظرة على كيفية قيام معلن لأحد الأنشطة التجارية المتخصصة في البيع بالتجزئة على الإنترنت باستهداف إعلاناته الديناميكية وتوجيهها إلى جماهير واسعة للوصول إلى عملاء جدد.

كانت لينا التي تنطبق عليها معايير استهداف ELLE Boutique تستعرض الأحذية من عدة مواقع ويب تستخدم خدمات وتقنيات فيسبوك؛ وكانت تتفاعل أيضًا مع المحتوى المرتبط بالأحذية على فيسبوك وانستقرام.

عندما تكون لينا على فيسبوك، سيظهر أمامها إعلانًا ديناميكيًا يستهدف الجمهور العام لمتجر ELLE Boutique ليعرض عليها أحذية ومنتجات مرتبطة بها من كتالوج المتجر يحتمل أن تستحوذ على اهتمامها.

تنقر لينا على الإعلان وتبدأ في تصفح موقع ELLE Boutique. وينتهي بها الحال إلى إضافة بعض العناصر – حذاء وتنورة وفستان – إلى عربة التسوق، لكنها لم تكمل عملية الشراء.

الآن، عندما تكون لينا على فيسبوك، تظهر لها إعلانات ديناميكية لإعادة الاستهداف، والتي يمكن أن تروج العناصر المضافة إلى عربة التسوق ولم يتم شراؤها، بالإضافة إلى منتجات أخرى تكمل العناصر المضافة إلى عربة التسوق. مرة أخرى، يتم إنشاء الإعلانات ديناميكيًا بواسطة فيسبوك، ولم يقم ELLE Boutique بتحميل تصميم جديد يدويًا أو تحديث السعر أو تأكيد توفر المنتج.

كيف تعمل مكونات الإعلانات الديناميكية معًا

نعرض فيما يلي خطوات عامة تشرح كيفية إسهام عملية الإعداد المطلوبة السابقة للحملة الإعلانية في إنشاء الإعلانات الديناميكية تلقائيًا.

قبل أن تتمكن من إنشاء حملة إعلانات ديناميكية، هناك مكونان أساسيان يجب إعدادهما:

1. بيكسل فيسبوك أو مجموعة Facebook SDK أو الاثنين معًا.

2. كتالوج منتجاتك.

يتيح إعداد البيكسل والكتالوج إمكانية تحديد هذه العناصر في قالب إعلانك:

1. الزوّار الذين تريد استهدافهم استنادًا إلى أنشطتهم التي سجلها بيكسل فيسبوك ومجموعة SDK.

2. المنتجات المؤهلة للترويج في الإعلانات من كتالوج منتجاتك.

عندما تسنح الفرصة لعرض إعلان ديناميكي، سنقوم بإنشائه استنادًا إلى الخيارات التي حددتها في قالب إعلانك.

مشاركة معلومات منتجك مع فيسبوك

هناك عنصر أساسي آخر للإعلانات الديناميكية وهو الكتالوج الذي يوفر معلومات عن المنتج نستخدمها لتعبئة تفاصيل إعلاناتك. يمكن استخدام أيّ كتالوج شاركته معنا لإنشاء إعلاناتك ديناميكيًا.

لنلقي نظرة على كيفية تنظيم المعلومات في كتالوج منتجاتك حتى تتمكن من فهم كيفية قيام فيسبوك بسحب محتوى إعلانك.

يشتمل الكتالوج على ملف بيانات منظم يحتوى على معلومات يتم استخدامها لإنشاء الإعلانات الديناميكية. ويمكن اعتباره حاوية تشتمل على كل المعلومات المتعلقة بمنتجاتك.

تمثل قائمة المنتجات الملف المنظم الذي يحتوي عليه الكتالوج. ويضم عناوين URL للصور والأوصاف والأسعار وحالة التوفر والسمات الأخرى لجميع المنتجات التي تريد الإعلان عنها. ويمكنك استخدام العديد من قوائم المنتجات في كتالوج واحد.

داخل الكتالوج، يمكنك إنشاء مجموعة منتجات. وتشير مجموعة المنتجات إلى مجموعة من العناصر التي تحددها من بين مخزون منتجاتك. وتتيح لك مجموعات المنتجات إمكانية التحكم في العناصر التي تظهر في إعلانك. عند إنشاء مجموعة منتجات، يمكنك استخدام فلاتر (مثل مدى التوفر والعلامة التجارية والفئة ونوع المنتج والسعر) لتحديد ما تريد تضمينه في مجموعة المنتجات.

في المثال الذي بين أيدينا، لدينا مجموعة منتجات في قائمة منتجات واحدة، وثلاث مجموعات منتجات في قائمة المنتجات الأخرى.

يجب أن تكون مجموعات منتجاتك واسعة بالقدر الذي يتيح لفيسبوك اختيارات أكثر لتقديم توصيات المنتجات نيابةً عنك.

يتم التعبير عن كل عنصر من عناصر كتالوج منتجاتك بمعرف منتج؛ وهو رمز فريد إلزامي لكل عنصر في الكتالوج.

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في تنمية أعمالك، فلا تتردد في الاتصال بنا اليوم. فريقنا المحترف جاهز دائمًا للمساعدة.

هذا المحتوى مقدّم من Facebook Blueprint

 


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

 

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية