fbpx

كيفية إدارة اتصالات العلامة التجارية على تويتر في ظل الأزمات

كيفية إدارة اتصالات العلامة التجارية على تويتر في ظل الأزمات

شارك هذا المحتوى

نتيجة للواقع الجديد الذي نعيشه في ظل المرحلة الثانية لتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) العالمي، يجدر بنا جميعًا أخذ الحيطة أثناء تنقلاتنا. وهنا يبرز دور تويتر الحيوي كمنصة لإدارة اتصالات العلامة التجارية وقت الأزمات. إذ يمكن أن يكون أداة قوية بالنسبة لك للتواصل مع عملائك وموظفيك والنظام الأوسع في أوقات مثل هذه. وخلال قيامك بذلك، نأمل أن تساعدك هذه النصائح.

يرجى ملاحظة أننا لسنا بصدد فرصة تسويقية يمكن استغلالها، ونوصي بألا تنخرط العلامات التجارية بشكل انتهازي في إثارة الهلع بشأن الصحة.

أفضل ممارسات التغريد لإدارة اتصالات العلامة التجارية على تويتر في ظل الأزمات

إضفاء الطابع الشخصي على الاستجابة

على الرغم من أن معرفة ما تقوم به العلامات التجارية الأخرى يعد أمرًا مفيدًا، إلا أن هذا ليس الوقت المناسب لاتباع نهج أي منها ببساطة. ضع في اعتبارك الدور الفريد الذي يلعبه نشاطك التجاري في حياة الأشخاص، وكيف تغيّر هذا الدور، وكيف يمكنك المساعدة أو لعب دور مثمر خلال هذه الأزمة.

تلبية المحتوى لاحتياجات العملاء المحتملة

انظر دائمًا إلى احتياجات عميلك واهتماماته بعين الاعتبار. فكر في نوع المحتوى الذي سيمثل قيمة له و/أو يمثل موجزًا يزخر بالمعلومات الصحية، وتشمل بعض الاحتمالات التي حددناها ما يلي:

  • دعم العملاء وخدمتهم، خاصة إذا كنت منخرطًا في مجال يتأثر بشدة بمجريات الأخبار (مثل، خطوط الطيران، الضيافة، السياحة)
  • الجوانب الإيجابية
  • المجتمع
  • الإلهاء والمزاح

البقاء على اطلاع بالمستجدات

إن الوقوف على آخر التطورات من شأنه أن يساعدك على ضمان فهم السياق الذي تقوم أنت، وعملاؤك، بالتغريد حوله. فما قد يبدو رسالة جيدة بالأمس قد يمثل ذكره اليوم خطأ جسيمًا.

كن أنت القدوة التي يحتذى بها

في الوقت الذي تتطلع فيه كل شركة إلى الأخرى راجية بعض الإرشاد، تحظى كل منها بفرصة ترسيخ معيار جديد وإلهام الآخرين باستجابتها.

قدّم النصائح بمصداقية

هل وجدت نموذجًا جيدًا أو محتوى موثوقًا به ومهمًا تجدر مشاركته؟ لا تغفل عن قوة إعادة التغريد لتمرير الرسالة إلى جمهورك. لقد وجدنا أن الأشخاص الموثّقين على تويتر أكثر إقبالاً على المشاركة في محادثات حول فيروس كورونا (كوفيد-19) بنحو 2.4 ضعف من الأشخاص غير الموثّقين، وأن 75% من التغريدات ذات الصلة بفيروس كورونا (كوفيد-19) هي في الواقع إعادات تغريد.

النظر بعين الاعتبار إلى القيمة التي تقدمها على تويتر أثناء إدارة اتصالات العلامة التجارية

تجنب الانضمام إلى المحادثة لا لغرض سوى الانضمام.

مراعاة أسلوب الطرح

مثلما يحرص الأشخاص على انتقاء أسلوبهم ولهجتهم حسب السياق، يجب أن تتبع العلامات التجارية الأمر نفسه. قد لا تمثل هذه المرحلة التي نعيشها أنسب وقت للتهكم أو السخرية، ولكن قد يقطع التعاطف والتفاهم والصدق، وحتى أنواع معينة من خفة الظل، شوطًا طويلاً في تخفيف القلق والتوتر السائدين بين جمهورك. ويمكنك الالتفات إلى آراء العملاء وتعليقاتهم للتعرف على ما يناسب علامتك التجارية.

توقّع حدوث تغييرات في سلوك العميل

نتيجة لاحتمالية مطالبة الأشخاص بالعزل الذاتي أو المكوث في منازلهم، سيطرأ عدد من التغييرات السلوكية التي قد تؤثر على احتياجاتهم بالإضافة إلى كيفية تفاعلهم مع نشاطك التجاري.

تحلّ بالصدق والأمانة

ليس هذا هو الوقت المناسب لإخفاء مساعي تحقيق الأرباح أو تقديم تعهدات شاملة. تواصل بشكل صادق واحرص على بناء الثقة من خلال الشفافية.

لا تتردد يمكنك الاتصال بنا لإدارة اتصالات العلامة التجارية الخاصة بك على تويتر. 
هذا المحتوى مقدم من Twitter Business.

 


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

 

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية