fbpx

المحتوى التفاعلي الأكثر تحقيقًا للنتائج في 2021

المحتوى التفاعلي الأكثر تحقيقًا للنتائج في 2021

شارك هذا المحتوى

تولّد صناعة المحتوى التفاعلي تفاعلًا ثنائي الاتجاه بين العلامة التجارية وجمهورها، وتظهر نتائج الأبحاث أن المحتوى التفاعلي يحصل على ضعف مشاركة المحتوى العادي. حيث تتزايد أهميته بشكل كبير للعلامات التجارية من جميع الأحجام. لكن لا تزال العديد من العلامات التجارية تعتقد أنها لا تملك الموارد اللازمة لإنتاج هذا النوع من المحتوى باستمرار، لذلك تميل إلى التقليل من قيمته.

5 أنواع من المحتوى التفاعلي يجب تضمينها في استراتيجية صناعة المحتوى

  • الرسوم البيانية القابلة للنقر:

تحصل الرسوم البيانية على قوة جذب أكبر من النص الذي ينقل المحتوى نفسه. حيث يقوم المستخدمون بمعالجة البيانات المرئية بمعدل أسرع بمقدار 60 ألف مرة من النص. وهذا يجعلهم أكثر قابلية لفهم المحتوى والاستفادة منه ومشاركته. كما تنتقل الرسوم البيانية القابلة للنقر إلى المستوى التالي من خلال جعلها تفاعلية. حيث يمكن للقراء استيعاب أجزاء من الرسم بوتيرة يتحكمون بها من خلال النقرات أو التمرير.

  • الاختبارات:

تحصل الاختبارات القصيرة على تفاعل كبير، حيث يمكنك استخدامها للحصول على المزيد من الاشتراكات في قائمة البريد الإلكتروني. لذلك اختبر جمهورك حول موضوع يريدون معرفة المزيد عنه لتقييم مستوى معرفتهم، واطلب منهم إدخال عنوان بريدهم الإلكتروني للحصول على نتيجة الاختبار الشخصية الخاصة بهم.

  • استطلاعات الرأي:

من أكثر أنواع المحتوى التفاعلي استخدامًا، حيث تتطلب استطلاعات الرأي مشاركة المستخدمين لعرض نتائج جميع المستجيبين. ومن الممكن أن تتمحور استطلاعات الرأي حول الأسئلة والمخاوف في مجال عملك. أو يمكن أن تدور حول الاتجاهات الحالية أو الآراء حول أحداث الصناعة.

  • الأدوات الحاسبة:

يمكنك إنشاء أداة فريدة عبر الإنترنت تعمل على زيادة الزيارات والمشاركة بشكل دائم إلى موقعك على الويب بمساعدة مبرمج متمرس. لذلك يعتبر ربط مثل هذه الأدوات بمنتجك أو خدمتك طريقة مفيدة لجمهورك المستهدف. فإذا كنت تبيع برنامجًا للتدريب على الأعمال التجارية عبر الإنترنت، فقدم لزوار موقع الويب آلة حاسبة تحدد العائد على الاستثمار المحتمل الذي يمكن أن يوفره تدريبك بناءً على البيانات التي يدخلونها.

  • البث المباشر:

تعد استضافة جلسة أسئلة وأجوبة مباشرة مع جمهورك من الطرق الناجحة المستخدمة في صناعة المحتوى التفاعلي، لكن لضمان نجاح البث المباشر امنح معجبيك التفاصيل مسبقًا حول موعد ومكان بث جلسة الأسئلة والأجوبة وشجعهم على طرح الأسئلة.

يعد التفاعل في الوقت الفعلي مع جمهورك مفيدًا لك ولهم، حيث يمكنك التعرف على اهتماماتهم وصناعة المحتوى وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة. بالإضافة إلى تلقي الأسئلة والإجابة عليها، كما يجب عليك أيضًا طرح سؤال أو سؤالين خلال البث المباشر ليقوم المتابعين بالرد في التعليقات.

خلاصة:

تتغير اتجاهات المستهلك الرقمي بسرعة كبيرة اليوم لدرجة أنه يتعين على العلامات التجارية تعديل استراتيجية صناعة المحتوى عامًا بعد آخر. لذلك انتقل إلى المحتوى الذي تملكه وأعد توظيفه في بطريقة جديدة تحتوي على عنصر تفاعلي. 

تعد استطلاعات الرأي والاختبارات والأسئلة والأجوبة المباشرة والرسوم البيانية القابلة للنقر بعضًا من تنسيقات صناعة المحتوى التفاعلي التي تحقق أعلى عائد على الاستثمار في حملة تسويق المحتوى.

تقدم شركة رُقوم خدمات صناعة المحتوى للعلامات التجارية حسب وضع كل علامة في السوق، لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

إنتاج المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية