fbpx

هل استخدام الوسوم في فيسبوك يزيد من الوصول الحيوي؟

هل استخدام الوسوم في فيسبوك يزيد من الوصول الحيوي؟

شارك هذا المحتوى

بدأت خوارزميات منصة فيسبوك في شهر يوليو من عام 2021 بتعزيز استخدام الوسوم في فيسبوك، حيث يزيد استخدام الوسوم حاليًا من الوصول الحيوي لعلامتك التجارية.

ظهر الوسم لأول مرة في شهر أغسطس من عام 2007، بعد استخدامه من قبل Chris Messina، وبدأت شركة تويتر باستخدام الوسم رسميًا في عام 2009، ثم بدأت وسائل التواصل الاجتماعي على اختلافها في تبني الوسوم. وتم استخدام الوسوم في فيسبوك لأول مرة بشكل صريح في عام 2013 لكنها لم تحدث فرقًا كبيرًا في المنصة.

لكن خلال العام الحالي ربما تكون قد رأيت إشعارًا على منصة فيسبوك يطالبك بإضافة الوسوم إلى منشوراتك لتحسين وصولك. حيث بدأ العديد من أعضاء مجموعة Social Scoop على المنصة في الإبلاغ عن زيادة طفيفة في الوصول باستخدام الوسوم الآن.

خصوصية النشر

كما هو الحال مع جميع المحتوى على فيسبوك، يتحكم الناشر في إعدادات الخصوصية. لذلك إذا قمت بنشر محتوى على ملفك الشخصي للأصدقاء فقط، عندها فقط الأصدقاء هم من يمكنهم رؤية هذا المحتوى. ومن المنطقي إذا قمت بتضمين الوسوم في منشورك مع تعيين الخصوصية للأصدقاء فقط، فعندئذٍ سيظل مرئيًا لأصدقائك فقط. ويحدث الشيء ذاته مع المجموعات الخاصة. 

يعد تضمين الوسوم في مشاركات مجموعة فيسبوك ممارسة جيدة الآن، نظرًا لأن المنصة تنص على أنك ستحصل على وصول أفضل. ومن المحتمل أن ينطبق هذا على جميع أنواع المنشورات. لكن مع منشورات المجموعة الخاصة أو المغلقة يمكن فقط للأعضاء رؤية المنشور.

لذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من استخدام الوسوم يجب أن يكون منشورك متاحًا للجميع حتى تحقق الوسوم وصولًا أفضل.

نصائح لاستخدام الوسوم في فيسبوك

  • يمكنك بسهولة اكتشاف الوسوم المستخدمة على فيسبوك عن طريق الكتابة في شريط البحث. سواءً على سطح المكتب أو تطبيقات الهاتف المحمول، تمامًا مثل إنستغرام.
  • عند استخدام تطبيق فيسبوك على الهواتف الذكية، ما عليك سوى البدء في كتابة الوسوم التي تريدها وستظهر لك اقتراحات إضافية.
  • ابدأ بتضمين الوسوم في منشوراتك الآن.
  • قم ببناء وسومك الخاصة لإضافتها إلى منشورات مختلفة لأغراض محددة، تمامًا مثل إنستغرام.
  • استخدام بحث إنستغرام لاكتشاف الوسوم المناسبة لك، واستخدمها على فيسبوك، لأن منصة فيسبوك لا تُظهر إجمالي عدد المشاركات على الوسم حتى الآن، بينما إنستغرام تقوم بذلك.
  • استخدم مزيجًا من الوسوم الشائعة التي تملك مشاركات بالملايين جنبًا إلى جنب مع الوسوم التي تملك 100 ألف وبعض الوسوم المتخصصة جدًا.
  • ضع في اعتبارك إنشاء وسوم فريدة خاصة بك لإضافتها إلى جميع المنشورات.

كم عدد الوسوم التي يجب أن استخدامها في منشوراتك على فيسبوك؟

يصل الحد الأقصى لعدد الأحرف في منشورات فيسبوك إلى 63206 حرفًا، ونقترح إضافة 3 إلى 5 وسوم رئيسية. لكن إضافة ما يصل إلى 10 أو 15 من الوسوم إذا كنت ترغب في ذلك. وذلك بهدف اختبار الوسوم الناجحة.

وضع في اعتبارك الرجوع إلى أفضل منشوراتك على المنصة وإضافة الوسوم لها. وذلك بهدف تنشيط خوارزمية Story Bump التي تم تقديمها في السادس من أغسطس عام 2013.

وسم #SupportSmallBusiness

قدمت فيسبوك في 11 مايو من عام 2020 سلسلة من المزايا للمساعدة في دعم الشركات الصغيرة المتأثرة بأزمة COVID-19. حيث يبدو أن استخدام وسم #SupportSmallBusiness يعمل بشكل جيد حتى الآن. كما أنه الوسم الوحيد الذي يعرض العدد الإجمالي للمنشورات على فيسبوك.

خلاصة:

يعتبر استخدام الوسوم في بعض وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا مهمًا للغاية، لكن يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام الوسوم وبعض الوقت للبحث عنها أثناء إدارة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بعملك. فإذا كنت لا تملك الوقت الكافي لأداء هذا الأمر فلا تتردد بالتواصل معنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

صناعة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية