fbpx

لماذا يجب أن يكون التسويق بالمحتوى في صميم عملية تسويق الشركات الناشئة؟

تغليف التحف

شارك هذا المحتوى

كثيرًا ما تصطدم عملية تسويق الشركات الناشئة Startups بجدار عال من المشكلات والعقبات التي تقترن بضيق الميزانية المتوفرة للحملات الإعلانية.

وتكبد الخسائر الجسيمة. بسبب توجيه ميزانية التسويق إلى حلول غير مناسبة لاستهداف الجمهور الملائم.

وغالبًا ما يتساءل رواد الأعمال، عن جدوى التسويق بالمحتوى ومدى فائدته لنمو الشركات الناشئة؟. وهل فعلا أن عملية تسويق الشركات الناشئة ترتكز على التسويق بالمحتوى لتحقيق النمو والمساعدة على اجتذاب الجمهور المستهدف؟.

أبرز 3 استراتيجيات لتعزيز فعالية تسويق المحتوى في عام 2021

في هذا المقال ستجد 5 أسباب تدفعك لتضع التسويق بالمحتوى في صميم عملية تسويق الشركات الناشئة لتحقيق النمو والحصول على النتائج المرجوة.

  1. إثبات مدى قوة الشركة.
  2. تحسين ترتيب ظهور الموقع.
  3. تعزيز التواصل مع العملاء والمتابعين.
  4. توعية العملاء المستهدفين بأنشطة الشركة الناشئة.
  5. دعم جهود مسؤولي خدمة العملاء.
  6. إثبات مدى إهتمام الشركة الناشئة بعملائها.

1. إثبات مدى قوة الشركة

يعتبر المحتوى بكافة أشكاله هو النافذة التي يراك من خلالها العملاء المحتملون، حيث يستطيعون تقييم مدى خبرتك في مجال عملك من خلال المقالات التي تكتبها أو الفيديوهات التعريفية التي تقوم بنشرها، وجودة المحتوى تمنحك ثقة العملاء، وتعزز قوة علامتك التجارية.

2. تحسين ترتيب ظهور الموقع

يُؤدي اهتمامك بنشر محتوى جديد على المدونة التابعة لموقعك بشكل دائم إلى تحسين ترتيب ظهور موقعك في نتائج محركات البحث. ويعتبر الانتظام في النشر أحد أهم ممارسات التسويق بالمحتوى لتسويق الشركات الناشئة التي تُساعد في تعزيز النمو، ووصول أسرع إلى عملائك المحتملين، فضلا عن التوفير في التكاليف المخصصة للحملات الترويجية.

3. تعزيز التواصل مع العملاء والمتابعين

التسويق بالمحتوى لا يقتصر على نشر مقالات جديدة على المدونة التابعة لموقع شركتك فقط. وإنما يتضمن أيضا المحتوى الذي تقوم بنشره على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة. ولا تنس أن المحتوى المفيد يزيد ولاء العملاء ويزيد التفاعل معهم.

4. توعية العملاء المستهدفين بأنشطة الشركات الناشئة

يقضي الناس بعض الوقت للبحث عبر الإنترنت عن المنتج أو الخدمة التي يريدون الحصول عليها، وهنا تبرز أهمية أنشطة التسويق بالمحتوى في عملية تسويق الشركات الناشئة. حيث يجب إنتاج محتوى جيد، يُفيد العملاء المحتملين ويعرفهم بالمزايا الرئيسية لما تقدمه. والجدير بالذكر أنه يمكنك إنشاء محتوى تعريفي للمنتجات، على سبيل المثال لا الحصر.

5. دعم جهود مسؤولي خدمة العملاء

يتضمن التسويق بالمحتوى، إنتاج الفيديوهات التعليمية، والكتيبات الإرشادية، وتصنيف الأسئلة الشائعة وإجاباتها، ولذلك يجب على مسؤولي التسويق بالمحتوى الاهتمام بإنشاء قاعدة معرفية جيدة، تشمل إجابات على الاستفسارات الشائعة، لتخفيف الضغط عن مسؤولي خدمة العملاء.

6. إثبات مدى إهتمام الشركة بعملائها

جودة المحتوى غالبًا ما تعد مؤشرًا جيدًا يدل على مدى اهتمام الشركة بعملائها.

وهو ما يساهم بدوره في تعزيز ولائهم للعلامة التجارية وتشجيعهم لدائرة معارفهم على التعامل معها.

 تأكد أن المحتوى الجيد يخلق انطباعًا ايجابيًا ويوسع قاعدة المحتملين.

كيف ينجح المسوقون في استخدام انستقرام لتنمية الشركات والمشروعات الصغيرة؟

الخلاصة

الآن اتضحت لك الأسباب التي تدفعك لتضع التسويق بالمحتوى في صميم عملية تسويق الشركات الناشئة لتحقيق النمو والحصول على النتائج المرجوة.

والآن ما عليك سوى اختيار الشركة المتخصصة للقيام بإعداد الاستراتيجية وتنفيذها.

تواصل معنا اليوم للبدء في تطوير استراتيجية التسويق بالمحتوى لشركتك الناشئة.


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

 

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية