fbpx

هل المعاملات التجارية على فيسبوك وانستقرام مناسبة لنشاطك التجاري؟

المعاملات التجارية على فيسبوك وانستقرام

شارك هذا المحتوى

قد تتساءل كيف يمكنك بيع المنتجات للعملاء المحتملين الذين يتسوقون بالفعل ويكتشفون المنتجات الجديدة التي تعرضها الأنشطة التجارية المشابهة لنشاطك التجاري على فيسبوك وانستقرام.

تساعدك المعاملات التجارية في فيسبوك على البيع من متجر صفحتك على فيسبوك وعبر ميزة التسوق على انستقرام أو Marketplace من فيسبوك، وكل ذلك باستخدام ميزات الشراء وإتمام الشراء المتوفرة بالموقع. والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل تبيع المنتجات على الإنترنت بالفعل أم هل تريد البدء في بيعها على هذه المنصات؟ هل لدى نشاطك التجاري تواجد على فيسبوك أو انستقرام؟ إذا أجبت بنعم على أي من السؤالين، فقد حان الوقت لتتعرف على كيفية تحقيق المزيد من المبيعات.

رحلة المُشتري

كيف سيرى عملاؤك المنتجات بالضبط ويتسوقونها على فيسبوك وانستقرام؟ لنرى كيف يستعرض كل من جيهان وبهاء ومرام العناصر الجديدة من مختلف البائعين ويتسوقونها.

التسوق على انستقرام

جيهان تحب الموضة. أثناء شرب قهوتها الصباحية، تفتح انستقرام لتتصفح علامة التبويب “المتجر” من صفحة بحث واستكشاف. ترى الشخصية المؤثرة المفضلة لديها وقد نشرت صورة ترتدي فيها نظارة رائعة.

تعلم جيهان أن النظارة سترتقي بمظهرها. لذلك فإنها تضغط على إشارة المنتج الخاصة بالنظارة لتشاهد تفاصيل المنتج، وتختار اللون وتنفّذ عملية الشراء.

متجر صفحة فيسبوك

أثناء تصفح بهاء لفيسبوك بعد الظهر، يلاحظ أن النبات المنزلي الذي اشتراه الأسبوع الماضي يبدو جافًا بعض الشيء. ويرى منشورًا من صفحة متجر النباتات على فيسبوك يعلن عن تخفيض على أواني ريّ النباتات.

يضغط على المنشور، وينتقل إلى متجر صفحة فيسبوك ويستعرض منتجاتهم المخفّضة. يشتري بهاء إناء ريّ في الوقت المناسب ليحافظ على نبتته الجديدة الرائعة.

فيسبوك MARKETPLACE

بعد تناول العشاء، تحب مرام مشاهدة مقاطع الفيديو من برنامجها المفضل للمسابقات الغنائية. ومع استمتاعها بتشغيل الأغاني بصوت مرتفع، تدرك أن ارتفاع مستوى الصوت قد يزعج جيرانها.

تقوم بإيقاف عرض برنامجها مؤقتًا، وتنتقل إلى فيسبوك Marketplace لتعثر على أفضل سماعة رأس لاسلكية من متجر الإلكترونيات المفضّل لديها. وتكمل عملية الشراء من خلال نقرة زر واحدة.

رحلة البائع

الآن بعد أن تعرفنا على كيفية تسوّق جيهان وبهاء ومرام على الإنترنت، لنذهب في جولة تتناول كيفية قيامك كبائع بتلبية عمليات الشراء هذه.

يمكنك كبائع إدارة مبيعاتك على فيسبوك وانستقرام من خلال هذه المراحل:

إعداد حساب تجاري

عند انضمام نشاطك التجاري إلى منصات فيسبوك للمعاملات التجارية، فسيلزمك تنفيذ خطوات الانضمام. عليك اختيار ما إذا كنت تريد البيع على فيسبوك أو انستقرام، وربط حسابات الأعمال الخاصة بك، وتعيين خيارات الشحن وسياسة الإرجاع وتحديد حساب بنكي للعوائد.

إدارة المخزون

لبدء البيع، عليك تحميل منتجاتك وإدارة مخزونك من خلال كتالوج. يمكنك إضافة أي عدد تريده من المنتجات. وسنصحبك في جولة نشرح من خلالها كيفية إدارة كتالوجات منتجاتك وحل المشكلات التي قد تواجهها.

تلبية الطلبات

عند تلقي عملية بيع، يجب عليك تلبية الطلب وشحن المنتج إلى العميل. وعليك تقديم معلومات تتبُع وتسجيل الطلب على أنه قيد الشحن، وبهذه الطريقة تستطيع تحصيل قيمة المنتج.

استلام العوائد

احرص على مراقبة أرصدتك ومتابعة كل عمليات الدفع التي تستلمها.

توفير دعم للعملاء

إذا واجه العملاء أية مشكلات بشأن طلباتهم، عليك تقديم الدعم اللازم لهم. وقد يتضمن ذلك التعامل مع المرتجعات، واسترداد الأموال، وإدارة عمليات رد المبالغ المدفوعة وحل أي مشكلات أخرى.

مراجعة الرؤى وحالة الحساب

مع استمرارك في البيع على فيسبوك وانستقرام، ستتكون لديك رؤية عن سلوكيات التسوق لدى العملاء وعن أدائك كبائع، وذلك لتستفيد منها في تحسين مستواك.

أهم النقاط

يتسوق الأشخاص مثل جيهان وبهاء ومرام بالفعل ويكتشفون منتجات جديدة على فيسبوك وانستقرام. ومن خلال البيع مباشرة على هذه المنصات، يمكنك الوصول إلى عملائك في الأماكن التي يقضون بها أوقاتهم وتحويل أنشطتهم على شبكات التواصل الاجتماعي إلى فرص مبيعات.

اختيار مسار البيع المناسب لنشاطك التجاري في منصة المعاملات التجارية

قبل بدء بيع منتجاتك على منصة المعاملات التجارية من فيسبوك، عليك اختيار مسار يساعدك على دمج منصة المعاملات التجارية من فيسبوك مع الأدوات التي تستخدمها والشركاء الذين تتعاون معهم حاليًا.

المسارات المتاحة:

  • الخدمة الذاتية
  • شريك المنصة
  • دمج واجهة API

سنتعرف معًا الآن على المزيد عن كل مسار حتى تتمكن من اختيار المسار المناسب لنشاطك التجاري.

خدمة ذاتية

إذا لم تكن تتعاون في الوقت الحالي مع أحد شركاء المنصة المدعومين وكنت ترغب في دمج نشاطك التجاري دون الدعم الهندسي الإضافي اللازم لواجهة API، يمكنك استخدام مدير المعاملات التجارية لبدء تلقي الطلبات. مدير المعاملات التجارية هو أداة تتيح لك إعداد حساب تجاري، وإدارة طلباتك، وتتبع عوائدك وغيرها الكثير.

شريك المنصة

إذا كنت تستعين بالفعل بأحد شركاء المنصة مثل Shopify لإدارة مخزونك ومبيعاتك، يمكنك دمجه مع منصة المعاملات التجارية التابعة لنا. يمكنك استخدام مزيج من أدوات فيسبوك وأدوات شريك المنصة لتتابع إدارة نشاطك التجاري على فيسبوك وانستقرام.

دمج واجهة API

إذا كنت مطورًا أو تستعين بمطور، يمكنك مباشرة التكامل مع واجهة API لإدارة نشاطك التجاري من منصة فيسبوك للمعاملات التجارية. وهو حل قد يناسب الأنشطة التجارية التي تعمل على نطاق واسع.

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في تنمية أعمالك، فلا تتردد في الاتصال بنا اليوم. فريقنا المحترف جاهز دائمًا للمساعدة.

هذا المحتوى مقدّم من Facebook Blueprint

 


ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

 

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية