fbpx

لماذا تحتاج علامتك التجارية إلى صناعة المحتوى المخصص؟

لماذا تحتاج علامتك التجارية إلى صناعة المحتوى المخصص؟

شارك هذا المحتوى

تُعرف صناعة المحتوى المخصص بأنها المعلومات التي يتم تسليمها إلى مستخدمين محددين، لأن هذه المعلومات تبدو أنها تناسب اهتماماتهم. وفي كل مرة يتم عرض أشكال مختلفة من المحتوى المخصص للمستخدمين، مثل الإعلانات أو رسائل البريد الإلكتروني أو محتوى اجتماعي لشرائح مختلفة من الجمهور.

حيث تتغير الدرجة الدقيقة للتخصيص. ففي بعض الأحيان، يرسل أحد المسوقين بعض الرسائل المختلفة بناءً على ملفات تعريف العملاء المعممة. وفي حالات أخرى، تنشئ الشركات رسائل فريدة تمامًا للعملاء المحتملين أصحاب القيمة العالية. وهذا ما يُعرف بنهج B2B في تسويق صناعة المحتوى المخصص.

تعتمد صناعة المحتوى المخصص على بيانات قوية، حيث ينشئ العملاء البيانات عندما يتفاعلون مع علامتك التجارية. فإذا كنت تجمع هذه البيانات بشكل فعّال، فأنت تملك المادة الخام لبدء تسويق صناعة المحتوى المخصص. بالإضافة إلى ذلك أصبح المحتوى المخصص هو المعيار الجديد لمنشئي المحتوى التسويقي لأنه يجذب العملاء ويخاطبهم بشكل فردي.

لماذا تحتاج علامتك التجارية إلى صناعة المحتوى المخصص؟

أصبح استخدام صناعة المحتوى المخصص من قبل المسوقين وسيلة فعّالة للوصول لأنواع مختلفة من العملاء. حيث تشير الشركات الفضلى في صناعة المحتوى المخصص إلى زيادة في الإيرادات بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 15 في المئة، بالإضافة إلى تحسين كفاءة الإنفاق التسويقي بنسبة تتراوح من 10 إلى 30 في المئة.

كيف تستخدم العلامات التجارية صناعة المحتوى المخصص في تقسيم الجمهور؟

يأتي المحتوى المخصص من مصدر محدد للغاية فهو يعتمد على المعلومات التي يقدمها العملاء والمستمدة من أفعالهم وسلوكياتهم. حيث تتراكم هذه البيانات من خلال جميع التفاعلات مع علامتك التجارية. والأمر متروك لك كمسوق لجمع هذه المعلومات وإنشاء مجموعة مركزية من ملفات تعريف العملاء التي ستسمح لك بتقسيم قاعدة العملاء والوصول إلى الأشخاص المناسبين بالرسالة الصحيحة. حيث يمكنك تقسيم جمهورك بناءً على عدة عوامل مختلفة:

  • النشاط السابق:

إذا كنت قادرًا على جمع البيانات في الوقت الفعلي حول الطريقة التي يتفاعل بها العملاء مع نشاطك التجاري، فيمكنك استخدام هذه المعلومات لإنشاء شرائح دقيقة للغاية ومن المحتمل أن تكون مفيدة. حيث قد يحصل الأشخاص الذين تصفحوا منتجًا معينًا على تحديثات حول هذا العنصر، على سبيل المثال لا الحصر.

  • رحلة العميل:

إن الأمر في هذه المرحلة يتعلق باكتشاف مدى اقتراب العميل من مرحلة الشراء، ثم إطلاق رسالة تساعده في الانتقال إلى الخطوة التالية. حيث تعتمد هذه المرحلة على اختيار قنوات المحتوى المناسبة. فإذا كنت لا تزال في مرحلة زيادة الوعي، فيمكنك تجربة إعلانات الويب ووسائل التواصل الاجتماعي، بينما الاقتراب من الشراء يعني أن الوقت قد حان لإخراج أصول أكثر تفصيلاً.

  • شخصية العميل:

يُعد تقسيم جمهورك حسب التفاصيل العامة ومستوى التفاعل مع العلامة التجارية طريقة جيدة لإرسال الرسائل ذات الصلة دون الحاجة إلى التحديد الدقيق. وغالبًا ما يكون العميل السابق الذي يسجل الوصول إلى المحتوى مختلفًا عن الشخص الذي يبحث فقط، ولكن هناك مادة عرض مناسبة لكل منها. 

  • الصناعة:

يمكنك تقسيم جمهور B2B حسب الصناعة. فعندما ينطبق منتجك على العملاء في عدة قطاعات مختلفة، يمكن أن تعمل على بناء أصول لكل منها. 

  • حجم الشركة:

يمكن أن يساعدك تقسيم جمهورك بناءً على حجم العمل في توصيل الرسائل ذات الصلة، فعندما تبيع المنتج أو الخدمة ذاتها المقدمة من بعض الشركات، قد تتفاعل الشركات الكبيرة مع المزايا المختلفة جدًا عن الشركات الصغيرة.

  • الحساب:

هذا هو في الأساس الشكل الأكثر استهدافًا في صناعة تخصيص المحتوى. وهذا يعني التسويق القائم على الحساب (ABM)، أي صياغة استراتيجية محددة لكل قائمة حصرية من العملاء المحتملين ذوي القيمة العالية.

استراتيجية صناعة تخصيص المحتوى

يجب اتباع الخطوات التالية التي تساعدك في تخصيص المحتوى وتحقيق النتائج وتجعل المحتوى جزءًا من استراتيجية التسويق:

  • جمع البيانات:

جمع واستخدام بيانات العملاء له تعقيداته. على سبيل المثال لا الحصر، يتعين عليك الالتزام بقواعد مثل اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) للاتحاد الأوروبي وقانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA). لكن باستخدام التحليلات والتقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي ، يمكنك إنشاء شرائح العملاء بسرعة وبدقة لاستهدافها.

  • المحتوى الجذّاب:

سواء كنت تتواصل مع العملاء من خلال إعلان مدفوع على وسائل التواصل الاجتماعي أو ترسل رسائل البريد الإلكتروني المخصصة، لا يمكنك إهمال جعل المحتوى جذابًا وجديرًا بالاهتمام. حيث إن الوصول إلى الجمهور المناسب هو نصف الطريق فقط. كما يجب تحضير إجابات لأسئلة العملاء حتى تضمن استمرارهم وانتقالهم للخطوة التالية التي تريد أن يصلوا إليها.

  • التخصيص:

هناك مفهوم مثير يقول إن التخصيص الحقيقي الفردي، يساعدك على استهداف رغبات واحتياجات المستهلكين بدقة عالية جدًا، لذلك يجب استخدام أجزاء من المحتوى تكون أكثر تحديدًا لاستهداف العملاء بشكل أفضل. لأن تسويق المحتوى المخصص هو جزء أساسي من الوصول إلى جمهورك. 

خلاصة:

من خلال استخدام صناعة تخصيص المحتوى، يمكن لكل مستخدم الحصول على تجربة فريدة، لأنه يرى ما هو مناسب له بسرعة أكبر، ويمكنه بسهولة تحديد ما إذا كان المنتج مناسبًا أم لا. يمكننا في شركة رُقوم تقديم خدمات صناعة المحتوى التي تناسب علامتك التجارية. لا تتردد بالتواصل معنا.

ندعوك دائمًا للاطلاع على خدماتنا المميزة في شركة رُقوم:

إدارة الإعلانات الرقمية

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

كتابة المحتوى

إنتاج الفيديو

إقرأ أيضًا

أنجز أعمالك بشكل مختلف!

تجمع الشركة فريقاً محترفاً ومتخصّصاً في مجالات التسويق الرقمي، الإنتاج، تصميم المحتويات الرقمية.

انطلقنا تحت هدف رئيسي وهو تزويد عملائنا بمزيج من الخدمات لتلبي متطلباتهم وتساهم في صياغة الرؤية العامة اللازمة لظهورهم بشكل متميز أمام جمهورهم بما يضمن استمرارية أعمالهم ونجاح أهدافهم.

إنتاج الفيديو

الفيديو لديه القدرة على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية وتثقيف عملائك وترويج منتجاتك، الفيديو مثل أي جهد تسويقي هو استراتيجية مستمرة.

صناعة المحتوى

المحتوى هو الملك، صياغة محتوى جذاب وقيّم يصل إلى قلب القراء يكسبك ثقة جمهورك. كلما زاد المحتوى الذي يستهلكه جمهورك زاد احتمال شرائه منك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

أنت صاحب عمل، شركة، مؤسسة، شخصية عامة، لديك الكثير من المهام اليومية لتفعلها مما يمنعك عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، دع الأمر لنا للحصول على النتائج الفضلى.

إدارة الإعلانات الرقمية

تساعد خدماتنا الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق نتائج فورية، نقوم بتوصيل منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية لعملائك المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركاء النجاح

نعمل مع عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية